أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. "الدكتور المزيف" حاصل على ثانوية ينتحل صفة طبيب ويجرى 13عملية لمرضى فى المحلة.. استولى على ملايين الجنيهات من ضحاياه بحجة توظيفها بتجارة الأجهزة الطبية.. و"صحة الغربية" تكشف: غير مسجل بنقابة الأطباء

الأربعاء، 27 فبراير 2019 01:00 م
صور.. "الدكتور المزيف" حاصل على ثانوية ينتحل صفة طبيب ويجرى 13عملية لمرضى فى المحلة.. استولى على ملايين الجنيهات من ضحاياه بحجة توظيفها بتجارة الأجهزة الطبية.. و"صحة الغربية" تكشف: غير مسجل بنقابة الأطباء الطبيب المزيف
الغربية – عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، واقعة غريبة من نوعها بعد قيام شخص يدعى"م.ت.ا" حاصل على مؤهل ثانوية عامة، مواليد ديسمبر 1979 متزوج من طبيبة تعمل بمستشفى حميات المحلة، بالنصب والاحتيال على المواطنين، وانتحاله لصفة طبيب جراحة "مدرس مساعد أمراض وجراحة ومناظير الجهاز الهضمى والكبد بكلية الطب ومستشفياتها الجامعية"، وقام بإجراء العديد من العمليات الجراحية لمواطنين بمستشفيات الربيع والشفاء وأبو زيد التخصصية، واستمر على ارتكاب جريمة النصب لأكثر من 7سنوات دون أن يكتشف أمره.

 

ولم يكتف المتهم بانتحال صفة مدرس مساعد وإجراء العمليات الجراحية بل قام بافتتاح عيادة خاصة وكان يقوم بتدوين الروشتات للمرضى وتوقيع الكشف الطبى عليهم، وكتابه العلاج لهم، وقام المتهم بعد ذلك بإغراء عدد من ضحاياه بحجة توظيف أموالهم فى توريد المعدات الطبية والاتجار فيها واستيراد سيارات من الخارج مقابل أرباح شهرية من 30لـ40%.

 

واستولى المتهم على 350 ألف جنيه من الدكتور ناجى محمد استشارى جراحة الأورام بالمحلة، و900 ألف جنيه من على ع تاجر سيارات بقرية البنوان، و 300 ألف جنيه من شخص يدعى عمرو ا، فضلا عن عدد كبير من الضحايا بينهم سيدة تدعى"سها.ا" من محافظة الإسكندرية.

 

وقامت السيدة برفع دعوى قضائية ضد المتهم وقضت المحكمة بحبس المتهم سنة فى القضية رقم 63545جنح مركز المحلة، وقام الضحايا بتحرير محاضر ضد المتهم بمركز شرطة المحلة تحمل أرقام 12952، 12953، 12954إدارى مركز المحلة يتهموه بالنصب والاحتيال عليهم.

 

وكشف الدكتور ناجى م أحد ضحايا المتهم، أن المتهم تقرب منه وطلب منه العمل معه بمستشفى خاص بالمحلة، مبينا أن المتهم زعم أنه أستاذ مساعد لجراحات المناظير والجهاز الهضمى بجامعة الزقازيق.

 

وأضاف أن المتهم أجرى عدة عمليات داخل المستشفى ومستشفيات أخرى، مؤكدًا على أن المتهم ظهرت عليه فى بداية العمل علامات الارتباك الشديد وكان لا يعرف شيئا عن التعقيم أو إجراء العملية.

 

وكشف الضحية أن المتهم كان يزعم أنه يجرى العمليات لأول مرة، وكان يقوم باصطحابه معه كطبيب مساعد أثناء إجراء العمليات، ثم قام بعد ذلك بإجراء العمليات الجراحية بنفسه فى 3مستشفيات تخصصية وهى الربيع وأبو زيد ودار الشفاء قبل أن يتم اكتشاف أمره.

 

وأوضح ضحية المتهم، أن المتهم أدعى قيامه باستيراد أجهزة طبية من الخارج بأسعار مخفضة، ويقوم ببيعها للأطباء ويحقق أرباح كبيرة، مؤكدًا على أن المتهم تحصل منه على 350ألف جنيه، ومبالغ أخرى من ضحايا آخرين بعد أن أوهمنا بسداد أرباح من 30لـ40%

وأكد الضحية، على أنهم اكتشفوا نصب المتهم عليهم، وحصوله على أموالهم ورفض رد المبالغ لهم، مبينا أنهم حرروا محاضر ضد المتهم وأثناء عرضه على النيابة العامة ادعى المتهم أمام وكيل النيابة فقدانه لبطاقته الشخصية.

وأشار المتهم، إلى قام محاميه بفضح أمره كاشفا حقيقته بأنه ليس طبيبا وأنه حاصل فقط على شهادة الثانوية العامة، وانتحاله صفة طبيب للنصب عليهم، مؤكدًا على أنهم قاموا بتحرير المحاضر أرقام 12952، 12953، 12954إدارى مركز المحلة، مطالبين أجهزة الأمن بسرعة القبض على المتهم، وتقديمه للعدالة والحصول على مستحقاتهم منه.

كما تبين قيام الطبيب المزيف بإجراء 13عملية جراحية بمستشفى أبو العزم التخصصى لكل من هيام محمود فرج برقم 36026فى 27سبتمبر 2016، وعملية للمواطن محروس الأشقر برقم 37870 فى 25اكتوبر 2016، وياسين رضا محمد برقم 49345بتاريخ 13ابريل 2017.

كما أجرى عملية جراحية للمريضة عنايات خليفة إبراهيم برقم 59108بتاريخ 5سبتمبر 2017، وعمر السعيد درويش برقم 62205 بتاريخ 17اكتوبر 2017، وعملية جراحية للمواطن محمد السيد عبد اللطيف برقم 65271بتاريخ 2ديسمبر 2017، وخالد حمدى زيدان برقم 65536بتاريخ 6ديسمبر 2017، وسارة أحمد الموافى برقم 66549بتاريخ 21ديسمبر 2017.

كما قام بإجراء عملية لـ ملك مصطفى رمضان برقم 67409بتاريخ 4يناير 2018، محمد حسين إبراهيم توفيق برقم 68167بتاريخ 17يناير 2018، فرج الله محمد سالم برقم 68338بتاريخ 20يناير 2018، السيد عبد الحميد العايق برقم 79963بتاريخ 28يوليو 2018، عزة محمد عواد برقم 79662بتاريخ 28يوليو 2018.

كما قام الطبيب المزيف بإجراء العديد من العمليات بمستشفيات الربيع والرِواد التخصصية ضمن فريق معالج مع الدكتور ناجى مصطفى استشارى جراحة الأورام بالمحلة والمدير الفنى لمستشفى أبو العزم التخصصية.

وقرر الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية، تشكيل لجنة عاجلة من إدارة العلاج الحر بالمديرية برئاسة الدكتور حامد محمود مدير إدارة العلاج الحر لفحص جميع التجاوزات الواردة بشأن الطبيب المزيف، وكشفت اللجنة على أن المتهم غير مسجل فى نقابة الأطباء، ولم يصدر له تصريح بمزاولة المهنة ولا فتح عيادة.

كما كشفت لجنة العلاج الحر، أن المتهم كان ضمن فريق طبى برئاسة الدكتور ناجى م أحد ضحايا المتهم وكان يصطحبه معه لإجراء العمليات بمستشفيات الربيع والرواد التخصصية.

وطلب وكيل وزارة الصحة إرسال خطاب عاجل لكلية الطلب جامعة الزقازيق لبيان عما إذا المتهم عضوا بهيئة تدريس الجامعة، أو ينتمى لكلية طب الزقازيق من عدمه، مع إخطار النيابة العامة، وفحص التجاوزات والبلاغات المقدمة ضد الطبيب المزيف، وعما إذا كان لديه عيادات خاصة لإجراء الكشف الطبى على المرضى من عدمه.

 

الطبيب المزيف (1)
 

 

الطبيب المزيف (2)
 

 

الطبيب المزيف (3)
 

 

الطبيب المزيف (4)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

الحالة عاملة ايه

الحالة او الحالات اللي عمل لها عمليات جراحية حالتهم الصحية عاملة ايه ؟ لو كانوا كويسين وبخير يبقى الموضوع بيثبت ان مهنة الطب هواية مش تعليم ، الغريب في الموضوع ان كشف الموضوع مش علشان وجود خطأ طبي نتج عنه وفاة او اصابة احد المرضى ولكن بسبب آخر ، الموضوع عايز وقفة كبيرة وطويلة مش تحقيق ويخلص الموضوع ، الأمر يحتاج لمعرفة اوجه التقصير من المسئولين من بداية الموضوع حتى اكتشافه ، المشكلة كمان ان مفيش معايير تحدد الأمور تمشي إزاي ولو فيه معايير هنلاقي معاها الاهمال والرشوة وسلسلة من الفساد لدرجة انها اصبحت هي الأساس عندنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة