صور.. سيدتان من سوهاج تطالبان بعلاجهما على نفقة الدولة وبناء مسكنهما المتهالك

الأربعاء، 27 فبراير 2019 06:00 ص
صور.. سيدتان من سوهاج تطالبان بعلاجهما على نفقة الدولة وبناء مسكنهما المتهالك سيدتان من سوهاج تطالبان بعلاجهما على نفقة الدولة
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى منزل متهالك بقرية نجع طايع بمركز المراغة بمحافظة سوهاج تعيش شقيقتان فى العقد السادس من العمر حياة مأساوية صعبة، خاصة أن إحداهما لم تتزوج فيما لمن تنجب الأخرى أطفالا، وتعيش معهما فقط ابنة شقيقيهما 31 سنة مطلقة داخل المنزل.

الشقيقتان بخيتة محمد 67 سنة وحليمة 69 سنة يعيشان حياة صعبة فى هذا المنزل المتهالك ولا يملكان سوى معاش تكافل وكرامة 350 جنيها لكل منهما، حيث تعانى حليمة من مرض من روماتيزم فى العظام فيما تعانى شقيقتها بخيتة من فتق السرة ويحتاجان إلى العلاج حيث ينفقان شهريا مبلغ 250 جنيها أدوية ولم تقويا على شرائه ويساعدهما أهل الخير.

التقى "اليوم السابع" الشقيقتين بخيتة وحليمة، حيث قالا: إنهما تعيشان مع ابنة شقيقيهما فى منزل واحد بعد طلاقها، حياة صعبة خاصة أن المنزل متهالك ومسقوف من البوص وجريد النخل، وتابعت بخيتة: إنها لم تتزوج وأن شقيقتها حليمة توفى زوجها ولم تنجب، وتعيشان مع بنت شقيقهما هند 31 سنة وهى مطلقة وتتقاضيان معاش 350 جنيها فقط لا يكفى لسد احتياجات الأسرة وخاصة وأنهما يقومان بشراء العلاج بمبلغ 250 جنيه شهريا.

وتواصل بخيتة حديثها: إنها تعانى من فتق فى السرة فيما تعانى شقيقتها روماتيزم فى العظام ولم تستطع الحركة وخاصة مع تقدم السن ويحتاجان إلى العلاج وأيضا يقوم أهل الخير بمساعدتهما لان ظروفهما المادية صعبة وضيق ذات اليد جعلهما مكتوفى الايدى ولا يملكان أى مصدر دخل فهما يحتاجان أيضا إلى ترميم المسكن المتهالك حيث توجد بعض الشروخ البسيطة فى الجدران ومسقوف بالبوص وجريد النخل والسقف آيل للسقوط.

وتطالب بخيتة من المسئولين بمديرية الصحة علاجها وشقيقتها حليمة على نفقة الدولة وكذلك بناء المنزل المتهالك من قبل الجمعيات الخيرية أو التضامن الاجتماعى رأفة بحالهما ومساعدتهما ماديا فهل يستجيب المسئولون لهما.

 

للتواصل ت رقم 01154999175

 

1
 
3
 
4
 
5
 
6
 
7
 
8
 
9
 
10
 
11
 
 
13
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة