صور.. رئيس نقابة السكة الحديد: لدينا 4500 سائق قطار أغلبهم مخلصون بالعمل باستثناء حالات فردية.. ولا تهاون فيمن يثبت تعاطيه مخدرات.. ونعتذر عن خطأ السائق المتسبب فى الحادث الذى أساء لنا جميعا

الخميس، 28 فبراير 2019 04:14 م
صور.. رئيس نقابة السكة الحديد: لدينا 4500 سائق قطار أغلبهم مخلصون بالعمل باستثناء حالات فردية.. ولا تهاون فيمن يثبت تعاطيه مخدرات.. ونعتذر عن خطأ السائق المتسبب فى الحادث الذى أساء لنا جميعا تصوير
كتب رضا حبيشى - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عبد الفتاح فكرى رئيس النقابة العامة للعاملين بالسكة الحديد أنه يتم كشف دورى على سائقى القطارات كل عامين، بجانب قيام لجان من مستشفى السكة الحديد وصندوق مكافحة الإدمان بحملات مفاجئة لإجراء كشف دورى على سائقى القطارات وجميع العاملين فى تشغيل القطارات، وأن أى سائق يتم ثبوت تعاطيه لمواد مخدرة يتم إيقافه 6 شهور ووقف جميع حوافزه ومكافآته خلالها، ثم يتم إعادة الكشف عليه فإذا ثبت استمرار تعاطيه للمخدرات يتم إحالته للمحاكمة التأديبية.

رئيس نقابة السكة الحديد (1)

وأضاف رئيس نقابة العاملين بالسكة الحديد لليوم السابع أنه لا تهاون فى الكشف على سائقى القطارات بشكل خاص لأنهم مسئولون عن أرواح بالقطارات التى يقودنها، وأنه لا يوجد أى تلاعب فى نتائج هذه التحاليل، لافتا إلى أن هناك حالات ثبت تعاطيها لمواد مخدرة وتم تطبيق لائحة جزاءات السكة الحديد عليها، حيث إن هذه الحالات لا يتم التساهل معها.

رئيس نقابة السكة الحديد (3)

وأعلن رئيس النقابة العامة للعاملين بالسكة الحديد اعتذار العاملين عن حادث حريق محطة مصر، ومتمنيا أن يتقبل العاملين الاعتذار عن خطأ السائق المتسبب فى الحادث، واصفا السائق الذى تسبب بالحادث بالمعمل والمستهتر، لافتا إلى أن الحادث وقع نتيجة هذا السائق الذى لم يلتزم بتعليمات ولائحة التشغيل وتركه الجرار الذى كان يقوده دون أن يؤمن إيقاف تشغيله، لافتا أن هذا الخطأ من السائق اساء للهيئة وكافة العاملين بالكامل.

رئيس نقابة السكة الحديد (2)

وقال رئيس نقابة العاملين بالسكة الحديد أن لائحة جزاءات العاملين التى تم تعديلها خلال العام الماضى تبين عقوبات المخالفين لتعليمات التشغيل، وقادرة على ردع المخالفين، وتحدد عقوبة المهمل والمتسبب فى الإضرار بأرواح المواطنين أو ممتلكات المرفق، مشيرا إلى أن اللائحة بها عقوبات جزائية وتصل إلى المحاكمة التأديبية فى حالة حدوت ضرر جسيم بسبب الخطأ، بجانب ما تقرره النيابة العامة والمحكمة تجاه المخالفات التى تصل إلى درجة العقوبات الجنائية.

رئيس نقابة السكة الحديد (4)

ولفت رئيس نقابة العاملين بالسكة الحديد أن هناك 4500 سائق قطار يعملون بالسكة الحديد ويتم تدريبهم فى معاهد التدريب المنتشرة بمناطق الجمهورية وعددها 4 معاهد بشكل دورى وأغلبهم مخلصون فى عملهم باستثناء بعض الحالات الفردية المهملة التى تسبب فى مثل هذه الحوادث، مشيرا إلى أن السائقين يعملون فى ظل ظروف وإمكانيات محدودة ورغم ذلك ملتزمون ويؤدى بشكل جيد باستثناء بعض الحالات الفردية.

رئيس نقابة السكة الحديد (5)

وأشار رئيس نقابة السكة الحديد أنه رغم الظروف الصعبة التى يعمل خلالها السائقين وعاملى القطارات إلا أنه لا يقوم أى قطار برحلات دون التأكد من توافر إجراءات السلامة والأمان، لكن هناك بعض الأخطاء البشرية تحدث مثل جميع سكك حديد العالم ينتج عنها الحوادث، متابعا: "الحادث الأخير الذى أساء لكافة العاملين لا يمكن تعميمه لأنه وقع بسبب خطأ فردى من عامل مهمل ومستهتر".

رئيس نقابة السكة الحديد (7)

وأفاد رئيس هيئة السكة الحديد أن هناك مشروعات كبرى تجرى لتطوير المرفق من شراء عربات وجرارات جديدة وتحديث نظم الإشارات والمزلقانات من أجل تحسين الخدمة، مستطردا: "مرفق السكة الحديد يعمل حاليا بكفاءة تصل إلى 75%.. ومشروعات التطوير التى يجرى تنفيذها تستهدف رفع كفاءة المرفق وتحسين خدمة تليق بالمواطن"، مقدما اعتذاره لجموع الشعب وأسر الضحايا عن خطأ السائق وإهماله متمنيا منهم تقبل اعتذاره.

رئيس نقابة السكة الحديد (6)
 
رئيس نقابة السكة الحديد (8)
 

 

رئيس نقابة السكة الحديد (9)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة