أكرم القصاص - علا الشافعي

السبب خدشة قطة.. قصة محاكمة استمرت 3 سنوات بين تاجر تركى وإحدى زبائنه

الأحد، 03 فبراير 2019 02:00 ص
السبب خدشة قطة.. قصة محاكمة استمرت 3 سنوات بين تاجر تركى وإحدى زبائنه قطة أرشيفية
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت محكمة تركية على صاحب متجر بالسجن، وذلك بعد أن خدشت قطته وجه سيدة، أثناء "مناقشة حامية" بين الطرفين، واستمرت القضية التى بتت فيها محكمة فى مقاطعة سامسون، 3 سنوات، وكان المتهم فيها أحمد ديلافير، الذى يعمل بائعًا فى متجر للإلكترونيات لأكثر من 22 عامًا.

 

ووفقا لصحيفة "حرييت" التركية، فإن الحادثة تعود إلى يناير 2016، عندما دخلت سيدة إلى متجر ديلافير لاستعادة حاسوبها اللوحى الذى أعطته إياه قبل أسابيع لإصلاحه، وبحسب ديلافير، فقد غضبت السيدة بعد أن أخبرها بتأخر وصول الجهاز من قسم الصيانة فى مدينة إسطنبول.

 

وخلال موجة الغضب تلك، كانت هناك قطة دائمة فى المتجر، فزعت من صراخ المرأة التى ركلتها عندما اقتربت منها، الأمر الذى دفع الحيوان الأليف إلى خدش وجهها ردا فعل على تصرفها.

 

وأدت الإصابة الطفيفة التى تعرضت لها المرأة إلى توجيه تهمة التسبب بإصابة عن غير قصد لديلافير، وحكمت المحكمة عليه بالسجن مدة شهرين.

 

وأيدت محكمة الاستئناف الحكم فى 28 يناير، وحملت ديلافير مسؤولية الإصابة، لكنها غيرت الحكم من السجن إلى دفع غرامة مالية قيمتها 3 آلاف ليرة تركية، أى ما يعادل 576 دولار أميركى تقريبا.

 

وفى تصريح للصحفيين، اعترض ديلافير على الحكم الصادر قائلا: "المرأة هى من حرضت القطة على الهجوم وليس أنا، لماذا يتوجب على دفع مثل هذا المبلغ؟".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة