كيف جسدت السينما المصرية بيوت الدعارة وأشهر نجماتها؟

الأحد، 03 فبراير 2019 02:00 م
كيف جسدت السينما المصرية بيوت الدعارة وأشهر نجماتها؟ الدعارة في السينما المصرية
كتب ـ جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

السينما المصرية تذخر بالكثير من المشاهد الخاصة ببيوت الدعارة، وهناك عدد من الأفلام كانت الدعارة هي المحور الرئيسي بها، ومن تلك الأفلام فيلم "درب الهوى" الذي قامت ببطولته الفنانتان مديحة كامل ويسرا وتناول ذلك الفيلم الدعارة فى مصر فى الأربعينيات والحياة داخل هذه البيوت.

من ضمن الأفلام أيضا التي تناولت الدعارة فيلم " شوارع من نار " بطولة مديحة كامل وليلي علوي والنجم نور الشريف، وتناول الفيلم الدعارة أيضا في مرحلة الأربعينيات ولكن من منظور مختلف، حيث ينتقل الشرطى "امام " نور الشريف للقاهرة للعمل فى منطقة مخصصة لممارسة البغاء، ووهناك يقع فى حب العاهرة نوسة "مديحة كامل " دون أن يعلم أنها تمارس هذه المهنة، وبعد فصله من المهنة يتحول إلى قواد.

الفنانة نادية الجندي وعادل إمام قدما فيلما من أهم الأفلام في مناقشة هذا الموضوع أيضا تتشابه أحداثه مع فيلم " شوارع من نار" وهو فيلم " خمسة باب " وشاركهما البطولة النجم القدير فؤاد المهندس، ويدور الفيلم داخل أحد أحياء القاهرة حيث يتم تعين عادل امام كشرطى يحارب الافساد ولكنه يقع فى غرام صاحبه وكر الملذات "ناديه الجندى" ويتم نصب فخ له حتى يتم فصله من الشرطة، وينضم لوكر الرذيلة حتى يساعد فى القبض على اكبر بلطجى فى الحى .

الفنانة يسرا كان لها نصيب ايضا في تقديم تلك الشخصية في أكثر من عمل من أشهرها فيلم " النوم في العسل " وفي فيلم " رغبات " قدمت الفنانة رغدة هذه الشخصية حيث تضطرها الظروف للوقوع في شبكة دعارة.

وللكوميديا أيضا حظ في تناول الدعارة، ففي مشهد كوميدي جدا يجسد الفنان محمد هنيدي من خلال فيلم " جاءنا البيان التالي " دور عاهرة مع الفنان طلعت زكريا وجميعنا يتذكر جملته الشهيرة " كان معكم محدثكم نادر سيف الدين من أمام إحدى بيوت الدعارة "

قدمت شخصية العاهرة الكثير من الفنانات مؤخرا منهن غادة عبدالرازق ورانيا يوسف فيلم " ركلام " حيث تدور احداث الفيلم حول 4 فتيات يتحولن الى عاهرات كما جسدت تلك الشخصية الفنانة سمية الخشاب في فيلم " راند فو " .

نور الشريف ومديحة كامل
نور الشريف ومديحة كامل
بيوت الهوي في السينما المصرية
بيوت الهوي في السينما المصرية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

شعبان خميس

الفنانة يسرا كان لها نصيب ايضا في تقديم تلك الشخصية في أكثر من عمل من أشهرها فيلم " النوم في العسل "

الفنانة يسرا لم تكن فى فيلم النوم فى العسل وشكرا مساء الخير 👍

عدد الردود 0

بواسطة:

علوان السيد

يسرا

الاخ شعبان الفنانة يسرا كانت موجودة فى فيلم النوم فى العسل اتفرج ع الفيلم وانت تعرف ياباشا خصوصا فى الدقيقة 47:15 وعندك اليوتيوب . 

عدد الردود 0

بواسطة:

شعبان خميس

علوان السيد ياعزيزى

ياسيدى الفاضل علوان الفنانة يسرا لم تكن فى فيلم النوم فى العسل واراهنك على اللى انت عايزو بس انت منين الاول اخ علوان

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو علاء

اكيد

طبعا طبعا

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

ليه الدعارة فقط .. مجرد سؤال ؟؟؟

ممكن نقول .. كيف جسدت السينما المصرية شخصية .. إبن البلد .. الفتوة .. البخيل .. الطالب .. الفلاح المصري ..المعلم .. الطبيب .. المدرس .. ناظر المدرسة .. شيخ الجامع .. أبونا في الدير والكنيسة .. الشيخ المنافق الذي يستخدم الآيات الكريمة لخدمة حضرة العمدة " الزوجة الثانية " ... بنت البلد .. الممرضة .. وكيف أبرزت السينما قيم .. التكافل .. الشهامة والجدعنة .. حب الوطن .. كتاب القرية .. قيمة الأرض الطيبة .. عادة الثأر .. الهجرة من القرى للمدن ونشأة العشوائيات .. الباشا الإقطاعي صاحب الأطيان .. العادات البدوية والصعيدية والريفية .. وغير ذلك من آلاف النماذج والقيم الخالدة .. من كل هذا .. لم تجدوا إلا ( الدعارة ) ؟؟؟؟ .. الله المستعان

عدد الردود 0

بواسطة:

tamam

وهي السينما ايه

شوية دعارة وحاطين حواليها قصه وقلما تلاقي ممثلة فلتت من الفخ ده - هما نفسهم كانوا بيقولوا على نفسهم كده وبيقولوه في الافلام عادي - لما واحدة تروح تمثل يقولها المنتج او المخرج اعملي كاني جوزك وراجع من السفر وانتى واحشاه قوى هايكون ايه تصرفك وعيش يا منتج ويا مخرج وممكن يجيب اصحابه كمان يعيشوا وعلشان كده الاخ موافي بتاع المخابرات ماكانش عنده اي حرج في استخدام هؤلاء في اعماله القذرة وارجعوا لمذكرات ولقاءات اعتماد خورشيد حتى وقت قريب - ياريت تنشر يا ادمن علشان دي حقايق

عدد الردود 0

بواسطة:

كوكو واوا

فين المشاهد الكاملة

لماذا لم تنشروا صورا وفيديوهات لمشاهد الدعارة كاملة ، لتأكيد التقرير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة