أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل العثور على قنبلة من الحرب العالمية الأولى بشحنة بطاطس.. فيديو وصور

الثلاثاء، 05 فبراير 2019 11:00 ص
تفاصيل العثور على قنبلة من الحرب العالمية الأولى بشحنة بطاطس.. فيديو وصور تفكيك قنبلة من الحرب العالمية الأولى
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مر أكثر من قرن من الزمان على انتهاء الحرب العالمية الأولى، التى كتبت سطور ملحمتها الأخيرة فى العام 1918، ورغم مرور هذه السنوات الطويلة، إلا أن بقايا آثار الحرب مازالت تتكشف يومًا بعد يوم، حيث عثر على قنبلة يدوية غير منفجرة من الحرب العالمية الأولى بين شحنة بطاطس فرنسية عندما تم تفريغها فى مصنع لإنتاج شرائح البطاطس، فى هونج كونج.

ويعتقد أن القنبلة الألمانية تركت فى خندق أثناء الحرب وجمعت بطريق الخطأ بعد قرن من الزمان داخل البطاطس المزروعة فى أرض كانت ضمن ساحة المعركة السابقة، وتعاملت شرطة هونج كونج، مع القنبلة اليدوية، التى فجرتها بشكل آمن بعد نزع فتيل التفجير منها.

وبثت شرطة هونج كونج، عبر حسابها على تويتر، مقطع فيديو لعملية تحضير القنبلة، وتفجيرها بوضعها فى بالوعة، وتفجيرها بتقنية إطلاق مياه الضغط العالى عليها، بينما تشير التقارير إلى أن القنبلة قد وردت إلى هونج كونج، عبر شحنة موردة من فرنسا، إلى مصنع للوجبات الخفيفة.

وبحسب ما نشرته صحيفة "تليجراف" فإن ديف ماكرى، وهو مؤرخ عسكرى فى جامعة هونج كونج قال إنه "من الممكن أن يخطئ البعض بسهولة بين القنبلة والبطاطس"، وأضاف لصحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست"، "لو تم تغطيتها بالطين، من المحتمل أن تكون القنبلة اليدوية قد تركها الجنود أو أسقطوها هناك أثناء الحرب، أو تركوها هناك بعد أن تم إلقاؤها".

العثور على قنبلة من الحرب العالمية الأولى
العثور على قنبلة من الحرب العالمية الأولى

واعتادت شرطة هونج كونج على التخلص من الذخائر القديمة، خاصة تلك التى أسقطتها الولايات المتحدة الأمريكية على المدينة بعد سقوط المستعمرة البريطانية - آنذاك - فى يد اليابانيين خلال الحرب العالمية الثانية.

ونجحت فرقة التخلص من القنابل فى إبطال مفعول ثلاث قنابل كبيرة منذ الحرب العالمية الثانية، خلال العام الماضى، تم العثور على اثنتين منها فى موقع فى حى وانشاى المزدحم خلال بناء محطة سكة حديد ماس ترانزيت الجديدة، ولكن هذه هى المرة الأولى التى يتم فيها العثور على قنبلة فى شحنة "بوم دى تير".

8
شرطة هونج كونج تتعامل مع قنبلة من الحرب العالمية الأولى

 

10
تفجير قنبلة من الحرب العالمية الأولى فى هونج كونج

 

11
شرطة هونج كونج تفجر قنبلة من الحرب العالمية الأولى

 

12
العثور على قنبلة من الحرب العالمية الأولى فى شحنة بطاطس
 

 

7
شرطة هونج كونج تفجر قنبلة تعود للحرب العالمية الأولى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة