خذ ما يكفيك والباقى لغيرك.. ثلاجة مفتوحة فى الشارع لإطعام المحتاجين بحلوان

الثلاثاء، 05 فبراير 2019 01:30 ص
خذ ما يكفيك والباقى لغيرك.. ثلاجة مفتوحة فى الشارع لإطعام المحتاجين بحلوان ثلاجة فى الشارع لإطعام المحتاجين
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"خذ ما يكفيك والباقى لغيرك"، عبارة زينت واجهة ثلاجة وضعت فى الشارع قرب محطة مترو حلوان، والتى كانت مليئة بالفاكهة والمخبوزات، كمبادرة من شخص لم يكشف عن نفسه، لمساعدة المحتاجين فى إيجاد طعام بكرامة دون الحاجة للنبش عن قوت يومهم فى القمامة أو التسول ومد أيديهم للغير.

"للمحتاجين.. خذ ما يكفيك والباقى لغيرك.. شكرًا"، كانت هذه العبارة فقط ما كتب على ورقة بيضاء صغيرة، لصقت على باب الثلاجة، المثبتة فى حواجز حديدية، والتى امتلأت بالأطعمة، إضافة إلى تثبيت حامل حديدى صغير به بعض المخبوزات الجاهزة، وهى مبادرة شخصية أشاد بها المدونون على مواقع التواصل الاجتماعى، الذين أكدوا أنها تتواجد أمام محطة مترو حلوان.

51295881_2392936997628704_6980467675965161472_n
ثلاجة فى حلوان لإطعام المحتاجين

تتشابه مبادرة إطعام المحتاجين من خلال هذه الثلاجة الموجودة فى الشارع، مع مبادرة من نوع آخر قام بها الدكتور المهندس نادر رياضى، فى منطقة وسط البلد، حيث وضع مكتبة ووضع داخلها كتب، وطالب القراء باستعارة الكتب التى يحتاجون إليها، وأن يحرصوا على ترك الكتب التى يمتلكونها بعد قراءتها بهدف تبادل المنفعة مع الآخرين ممن يستفيدون من المكتبة، وذلك من خلال كتابة عبارة صغيرة على المكتبة وهى "خذ كتابًا وضع كتابًا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة