أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. "منى" تحقق حلمها بشراء سيارة نقل مبردة وتوزيع المجمدات.. حصلت على قرض 223 ألف جنيه من جهاز تنمية المشروعات بسوهاج.. وتؤكد: "بوزع لحوم وفراخ وزبدة فى كل المراكز.. وجوزى بيساعدنى وفرحانة إنى نجحت"

الثلاثاء، 05 فبراير 2019 05:00 م
صور.. "منى" تحقق حلمها بشراء سيارة نقل مبردة وتوزيع المجمدات.. حصلت على قرض 223 ألف جنيه من جهاز تنمية المشروعات بسوهاج.. وتؤكد: "بوزع لحوم وفراخ وزبدة فى كل المراكز.. وجوزى بيساعدنى وفرحانة إنى نجحت" "منى" تحقق حلمها بشراء سيارة نقل مبردة وتوزيع المجمدات
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم أنها سيدة وحاصلة على مؤهل بكالوريوس خدمة اجتماعية، إلا أنها أثبتت للجميع مدى كفاءة المرأة فى العمل الشاق، خاصة فى الصعيد، بعد أن قررت خوض تجربة جديدة من نوعها فى محافظة سوهاج وهى مشروع سيارة نقل مبردة وتوزع اللحوم والمجمدات حتى حققت نجاحا كبيرا، حيث إن المشروع بالتعاون بين جهاز تنمية المشروعات وصندوق تحيا مصر ووزارة التموين.
1
 
لم يكن المبلغ المالى الكبير الذى تحتاجه عائقا أمامها بعد أن توجهت إلى المهندس عمرو إبراهيم الهوارى مدير جهاز تنمية المشروعات بسوهاج وطلبت الحصول على القرض لبدء مشروعها الجديد وقدم لها الجهاز جميع التسهيلات للحصول على القرض حيث حصلت على مبلغ 223 ألف جنيه على مرحلتين وكان بمثابة انطلاقة لها بمساعدة زوجها الحاصل على بكالوريوس تجارة.
2
 
منى مصطفى حسن 30 سنة وزوجها أحمد صلاح سيد 36 سنة حصلا على مؤهلاتهما ولم ينتظرا الوظيفة الحكومية ولكن فكرت منى فى إنشاء مشروع جديد من نوعه فى المحافظة رغم صعوبته وهو توزيع اللحوم والمجمدات بالسيارة المنتقلة إلا أنها أثبتت كفاءة المرأة فى العمل الشاق وعرضت فكرة المشروع على زوجها لكى يتمكنا من بدء حياتهما الزوجية ولم يتردد الزوج فى الموافقة على المشروع وبالفعل حصلت منى على القرض وبدأت العمل فى بيع المجمدات بالسيارة المتنقلة تجوب مراكز المحافظة بمساعدة زوجها.
3
 
التقى "اليوم السابع" السيدة منى مصطفى وزوجها أحمد صلاح، وقالت الزوجة إنها فكرت فى المشروع لأنه جديد بسوهاج فبعد حصولها على المؤهل الجامعى لم تنتظر الوظائف الحكومية فى ظل صعوبتها فى الوقت الحالى وإنما فكرت فى إنشاء مشروع جديد مع زوجها ليدر عليهما دخلا مناسبا وفكرت فى شراء سيارة النقل المبردة وبيع المجمدات فى أنحاء محافظة سوهاج ولاقت الفكرة ترحيبا من زوجها والذى لم يتوان فى العمل معها.
5
 
وتكمل منى كلامها، آن هذا المشروع جديد من نوعه فى المحافظة ويحتاج إلى مجهود كبير للتنقل ولكن كانت تريد أن تحقق هدفها حتى لو كان العمل شاقا بالنسبة إليها خاصة أن طعم النجاح يجعلها تواصل العمل بكل اجتهاد وتوجه نصيحتها للفتيات خاصة بالإقبال على إنشاء المشروعات دون قلق من الفشل والحصول على قرض من جهاز تنمية المشروعات.
4
 
أما الزوج أحمد صلاح فيقول إنه يشعر بسعادة كبيرة من هذه التجربة الناجحة والجديدة فى سوهاج خاصة أنه لم يجد وظيفة مناسبة بعد حصوله على بكالوريوس التجارة وعندما عرضت عليه زوجته الفكرة وافق على الفور ويخرجان للعمل سويا 8 ساعات يوميا لتوزيع اللحوم والدجاج والزبدة والمجمدات بأسعار مناسبة للمواطنين.
6
 
ويكمل أحمد حديثه، أن جهاز تنمية المشروعات بسوهاج برئاسة المهندس عمرو الهوارى قدم لهما جميع التسهيلات فى الحصول على القرض فى فترة وجيزة وحققا نجاحا كبيرا فى هذا المشروع الجديد ويشعر بسعادة كبيرة فى ذلك فهدفه دائما هو النجاح مع زوجته فى مجالهما الجديد.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة