فبراير موسم سياحى بنكهة صينية.. أعياد رأس السنة الصينية ترفع نسبة الإشغال بالأقصر وأسوان.. والفنادق تقدم عروضا فنية باللغة الصينية.. والأكلات الأسيوية تحتل الصدارة.. والسياحة: نستهدف مليون سائح صينى بـ2019

الثلاثاء، 05 فبراير 2019 02:00 م
فبراير موسم سياحى بنكهة صينية.. أعياد رأس السنة الصينية ترفع نسبة الإشغال بالأقصر وأسوان.. والفنادق تقدم عروضا فنية باللغة الصينية.. والأكلات الأسيوية تحتل الصدارة.. والسياحة: نستهدف مليون سائح صينى بـ2019 الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة
كتبت ــ آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

ما بين "القاهرة - بكين" علاقات سياسية وثقافية وتجمعهما الحضارة والعراقة، تلك الروابط تترجم بشكل واضح فى عشق الشعب الصينى للحضارة الفرعونية التى يقطعون من أجلها الأميال ليقضوا بضع ليالى وسط الآثار الفرعونية فى رحلة سياحية للمقاصد المصرية المختلفة تأخذهم حتى الأقصر وأسوان.

العام الصينى الجديد هو أهم موسم سياحى فى الصين، حيث توقعت الحكومة سفر ما يقارب 3 ملايين سائح لقضاء هذه الاجازة فى الخارج، ومصر هى أحد المقاصد السياحية التى يحرص الصينيون على قضاء اجازتهم بها، وتأكيدا على ذلك شهدت نسبة الإشغال فى الفنادق خاصة فى الأقصر وأسوان ارتفاعا ملحوظا اليومين الماضيين، ومستمر حتى نهاية فبراير بسبب كثافة الوفود الصينية، حيث تعتبر السياحة الكلاسيكية اهم عوامل الجذب للصينيين.

وتحرص الفنادق الثابتة والعائمة فى الأقصر على مدار اليومين الماضيين وخلال شهر فبراير على تقديم عروض فنية صينية للترحيب بالضيوف، والذين يحرصون على قضاء عطلة بداية السنة الصينية فى مصر، وشملت العروض فقرات متنوعة فنية وغنائية أغلبها باللغة الصينية، كذلك قدم الصوت والضوء فى المناطق الأثرية عروضا باللغة الصينية.

والاهتمام الذى أولاه قطاع الفنادق باحتفالات رأس السنة الصينية يتوافق مع الرغبة فى جذب المزيد من هذا السوق الوفير، حيث تسعى وزارة السياحة لمضاعفة الأعداد خلال منتصف 2019 لأكثر من مليون سائح، بعد أن حقق العام الماضى ارتفاعا كبيرا من 160  ألفا إلى 300 ألف فى عام 2017.

وأكدت الإحصائيات الرسمية التى عرضها التليفزيون الصينى ارتفاع نسبة السياحة الصينية الوافدة إلى القاهرة، حيث حقق سوق السياحة الصينية  نموا بلغ 30 % خلال 2018 مقارنة بالعام السابق له، وجاء ترتيب المقاصد السياحية وفقا للإقبال  هي أهرامات الجيزة، والأقصر، وأسوان ، والإسكندرية ، والغردقة.

وقال ثروت العجمى مستشار غرفة شركات السياحة بالأقصر لـ"اليوم السابع"، إن الأسبوع الجارى شهد سيطرة للوفود الصينية فى الأقصر وأسوان، لافتا إلى أنه كان هناك استعداد عالى لهذا الموسم باحتفالات خاصة تشمل الاكلات الصينية وطقوسهم الخاصة، مؤكدا أن الوفود تضاعفت سواء من بكين أو مقاطعة هونج كونج .

وأشار العجمى إلى أن الوفود الصينية أدت إلى عودة انتعاش الموسم الشتوى بعد أن كانت الاشغالات شهدت انخفاضا منذ منتصف يناير، مشددا على أن الموسم الشتوى حتى الىن ناجح بامتياز.

وتابع أن برنامج رحلات الصينيين بشكل أساسى تعتمد على القاهرة والأقصر وأسوان، حيث يعشق الصينيون السياحة الثقافية والحضارة الفرعونية، بينما يتخلل برنامج الرحلة المرور على الغردقة لمدة ليلتين فقط حيث السياحة الشاطئية

وساهم فى زيادة أعداد السياحة الصينية لمصر مع بداية العام 2019 تنظيم عدد من رحلات الطيران المباشر منذ شهرين إلى مصر من 3 مقاطعات، هي سيشوان و خانجو وشنجن، هذه الرحلات المباشرة تعمل أسبوعيا إلى القاهرة.

وأكدت السفارة الصينية على تزايد الاهتمام الكبير من السائحين الصينيين بزيارة مصر، ولهذا تم تنظيم زيارات تعريفية لوفود إعلامية صينية لعدد من المقاصد المصرية، وبدأت أولى الزيارات بالوفود الإعلامية بالتزامن مع العروض الصينية للصوت والضوء والتي يتم تقدمها خلال أيام اعياد رأس السنة الصينية والمستمرة حتى 17 فبراير.

وتعمل وزارة السياحة على  تكثيف التدريبات المتخصصة فى اللغة الصينية والتعريف بالثقافة الصينية، من خلال تبادل الزيارات والبعثات بين الجانبين ، بالإضافة الى تدريب القائمين على التدريس في كليات السياحة والفنادق، والقيام بتدريب المرشدين السياحيين المصريين المتخصصين فى السوق الصينية.

وحرصت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط على مشاركة الوفود الصينية احتفالاتهم، تأكيدا على الاهتمام بالسوق الصينية، حيث هنأت الشعب الصيني بمناسبة أعياد الربيع والاحتفال برأس السنة الصينية، مؤكدة على عمق العلاقات التي تربط بين دولتي مصر والصين على المستويين الرسمي والشعبي، والتي زادت بشكل ملحوظ خلال السنوات الأربع الماضية.

وأكدت الوزيرة خلال كلمتها على التعاون المستمر والمتزايد بين الجانبين في العديد من المجالات ومنها مجال السياحة، ورحبت بكافة السائحين على أرض مصر، متمنية أن يشهد العام الجديد مزيدا من السائحين وخاصة من الصين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة