أكرم القصاص - علا الشافعي

الأمطار تبطئ حركة المرور على الطرق الرئيسية.. مساعد الوزير يناشد المواطنين بعدم القيادة بسرعات عالية لمنع الحوادث.. وطوارئ بالإدارات للتعامل مع الأزمات الناتجة عن الأمطار.. وتخصيص أرقام ساخنة للإبلاغ عن الحوادث

الأربعاء، 06 فبراير 2019 11:29 ص
الأمطار تبطئ حركة المرور على الطرق الرئيسية.. مساعد الوزير يناشد المواطنين بعدم القيادة بسرعات عالية لمنع الحوادث.. وطوارئ بالإدارات للتعامل مع الأزمات الناتجة عن الأمطار.. وتخصيص أرقام ساخنة للإبلاغ عن الحوادث امطار الطرق
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تباطأت حركة السيارات بالطرق السريعة والدائرية والداخلية بالقاهرة والجيزة بسبب هطول اﻷمطار، وتناشد الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء عصام شادى مساعد الوزير للمرور، بإتباع تعليمات الإدارة للوقاية من الحوادث المرورية بعد نزول الأمطار أعلى الطرق الرابطة بين المحافظات لمنع الحوادث، مثل الطريق الزراعي والعلمين الصحراوي والإسكندرية الصحراوي والسويس ومناطق الطريق الدائري وطريق الساحل الشمالى وحذرت اﻹدارة من السرعات الزائدة منعا لإنزلاق السيارات وانقلابها على الطرق.
 
امطار (9)
 
ومن تلك التعليمات أنه يجب التحكم فى عجلة القيادة جيدا لأن سطح الطريق قد يكون زلقا مع تشغيل المساحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية ومضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التى أمامك حتى تتمكن من الوقوف بأمان وتفادى الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على جهاز الفرامل حتى لا تنزلق السيارة فى أى اتجاه.
 
امطار (15)
 
كما تهيب إدارة المرور جميع سائقى السيارات بعدم القيادة بسرعات جنونية على الطرق والإلتزام بالسرعات المقررة لها واستخدام الإشارات الدالة على الانحراف فى الوقت المناسب وعدم الانشغال بغير الطريق لعدم فقدان التركيز مع الالتزام بالجانب الأيمن من الطريق واستعمال الأضواء المبهرة ليلا أو نهارا كما يجب عدم الانشغال بغير الطريق لعدم فقدان التركيز وترك مسافة الأمان الواجبة بين سيارتك والآخرين، بحيث لا تقل عن 4 أمتار لكل 10 كم فى السرعة، أي من "40 - 50 مترا" بسرعة 100 كم، مع مضاعفة هذه المسافة فى الأحوال الجوية السيئة.
 
امطار (13)
 
وأكد اللواء عصام شادى مساعد وزير الداخلية للمرور، أنه يجب على قائدى السيارات الالتزام بتخفيض السرعة حفاظا على سلامتهم خلال تساقط الأمطار على كافة الطرق لمنع وقوع الحوادث المرورية، مؤكدا على الانتشار المكثف لكافة الخدمات والأوناش على الطرق تحسبا لظهور أى كثافات أو حوادث بالطرق.
 
امطار (14)
 
وأوضح مساعد وزير الداخلية، بأنه تم تكثيف انتشار سيارات الإغاثة السريعة التابعة للإدارة العامة للمرور على كافة الطرق السريعة والرئيسية؛ وذلك لمواجهة أي أعطال طارئة للسيارات، بالتزامن مع تغيرات حالة الطقس، يمكن للمواطن الاتصال على رقم (01221110000)؛ حيث ستتوجه إليه أقرب سيارة لمساعدته على الفور.
 
وناشد مساعد الوزير للمرور، قائدى السيارات بمضاعفة مسافة الأمان مع السيارات الأخرى حتى يتمكنوا من التوقف بأمان، وكذلك تفادى الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على جهاز المكابح (الفرامل)؛ لعدم انزلاق السيارة فى أى اتجاه بسبب الأمطار على الطرق السريعة.
 
امطار (17)
 
كما بدأت اليوم اﻷربعاء عمل غرف الطوارئ والإغاثة بإدارات عمليات المرور، استعدادا لسقوط أى أمطار أو تلقى البلاغات الناتجة عن سوء الأحوال الجوية على مدار الساعة.
 
وتتابع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عصام شادى مساعد الوزير للمرور حركة السيارات أعلى المحاور والميادين، بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق، كما يتم مراقبة حركة السيارات بواسطة كاميرات المراقبة، لرصد أى كثافات مرورية بالمحاور.
 
وقامت الإدارة العامة للمرور، بتوفير ونشر عدد من سيارات الإغاثة المرورية، تم توزيعها على جميع أقسام الطرق، تقوم بمساعدة قائدى السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو حوادث للسيارات من خلال رقم التليفون 01221110000.
 
كما جهزت الإدارة العامة لمرور القاهرة غرف عمليات لمراقبة حركة السيارات بسبب هطول الأمطار على مستوى القاهرة، بالتنسيق مع محافظة القاهرة والهيئة العامة لمياه الشرب والصرف الصحى بالقاهرة، لمنع ظهور أى تكدسات أو حوادث مرورية.
 
وسيتم توزيع سيارات الشفط على قطاعات القاهرة الأربعة حتى تكون جاهزة عند طلبها، ولسرعة الوصول لأماكن تجمع المياه التى يتم الإخطار بها لاسلكيا عن طريق غرفة العمليات.
 
امطار (20)
 
 
ومن المقرر أن تتواجد سيارات الشفط لسحب مياه الأمطار بمعدل 4 سيارات فى كل قطاع، ويكون تحركهم من خلال تعليمات وكيل القطاع، والذى يعلم أماكن تواجد هذه الشفاطات بالقطاع، حتى يتم الانتهاء منها سريعا، منعا لظهور أى كثافات مرورية، كما تم التنسيق مع هيئة الصرف الصحى وهيئة مياه الشرب على تواجد مندوب تابع لهم داخل غرفة العمليات "الطوارئ"، ويكون بصحبته أرقام تليفونات قائدى الشفاطات بكل قطاع، حتى يتم إصدار الأمر بالتحرك وفقاًً لمتطلبات الحدث على الأرض.
 
ويشارك رجال المرور فى هذا الشأن، الحماية المدنية وشرطة المرافق وكافة الأجهزة المعنية بقطاع أمن القاهرة، وأيضا الأجهزه المعاونة من محافظة القاهرة، لتوفير سيارات الشفط، وتم تخصيص أرقام للإغاثة " 136_ 01155554444"
 
امطار (30)
 
كما تنسق الإدارة العامة لمرور الجيزة مع هيئة الصرف الصحى والمحافظة والحماية المدنية للعمل على إزالة أى تراكمات لمياه الأمطار وسحب أى تراكمات للمياة بمطالع ومنازل الكبارى، مع تجهيز غرفة عمليات بكل جهة وأطقم أفراد محددة، وبيان دور كل طرف، والتنسيق المستمر بين كافة الجهات.
 
كما تم تخصيص خط ساخن لمرور الجيزة للإبلاغ عن أى معوقات مرورية بالاتصال على 01205344444 وتجهيز غرف العمليات من خلال الخط الساخن للجيزة برقم 114، ورقم هيئة النظافة "16809"، والصرف الصحى "125" والحماية المدنية "180" ويتم التنسيق مع كافة الجهات لاستقبال الأمطار.
 
 
 
امطار (21)
 

 

امطار (22)
 

 

امطار (23)
 

 

امطار (24)
 

 

امطار (25)
 

 

امطار (26)
 

 

امطار (27)
 

 

امطار (28)
 

 

امطار (29)
 

 


 

 

امطار (31)
 

 

امطار (32)
 

 

امطار (33)
 

 

امطار (34)
 
امطار (35)
 

 

امطار (36)
 

 

امطار (37)
 

 

امطار (38)
 

 

امطار (39)
 

 

امطار (40)
 

 

امطار (41)
 

 

امطار (42)
 

 

امطار (43)
 

 

امطار (44)
 

 

امطار (45)
 

 

امطار (46)
 

 

امطار (47)
 

 

امطار (48)
 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة