"كلام ستات": التفكير فى شريك الحياة يمنع ضغط الدم من الارتفاع.. ويعرض فيديو يظهر رقصة مبتكرة لمدرسة صينية فى طابور الصباح.. وشريهان أبو الحسن تعرض دراسة علمية أثبتت: "فوائد العزوبية تفوق عيوبها"

الأربعاء، 06 فبراير 2019 08:20 م
"كلام ستات": التفكير فى شريك الحياة يمنع ضغط الدم من الارتفاع.. ويعرض فيديو يظهر رقصة مبتكرة لمدرسة صينية فى طابور الصباح.. وشريهان أبو الحسن تعرض دراسة علمية أثبتت: "فوائد العزوبية تفوق عيوبها" جانب من الفقرة النقاشية الأولى بـ"كلام ستات"
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن كل شىء فى حياتنا له مميزات وبه عيوب فى ذات الوقت، موضحة أن ذلك ينطبق على حياة العزوبية، وتابع: "علميا ووفق دراسة أجريت على 2000 شخص من المتزوجين والعزاب فى إحدى الجامعات الأمريكية أثبتت أن العزوبية لها فوائد عديدة تفوق عيوبها".

وأضافت شريهان أبو الحسن، خلال تقديمها برنامج "كلام ستات"، مع الفنانات، ندى رحمى، وهيدى كرم، ونهال عنبر، عبر فضائية "on e"، أن الدراسة أثبتت أن الأعزب يتواصل مع الأشخاص المحيطين به بشكل أفضل وكلما تقدم فى السن شعر بالسعادة بشكل أكبر ويهتم أكثر بصحته وهيئته أكثر من المتزوج ويعمل بشكل أكثر فى تطوير ذاته نظراً لوقت الفراغ الذى يقضيه بينه وبين ذاته وهو الأمر الذى يدفعه إلى التطور دائما.

واستعرض برنامج "كلام ستات"، دراسة أعدتها جامعة أريزونا الأمريكية أثبتت أن التفكير فى شريك العمر والحياة الرومانسية تقلل من ارتفاع ضغط الدم.

وأكملت الفنانة هيدى كرم قائلة: "أجرت الدراسة على 100 شخص وجعلوهم يضعون أرجلهم فى المياه المثلجة ووجهوا لهم عدة أسئلة فوجدوا أن الأشخاص الذين يفكرون فى حياتهم الرومانسية أو شريك الحياة قل ارتفاع ضغط الدم لديهم وتفكيرهم فى هذه الأمور جعلهم محافظين على الحدود الطبيعية الصحية بينما الأشخاص الذين فكروا فى أمور الحياة وتجاربها الحياتية والمهنية ارتفع ضغط الدم لديهم".

وعلقت الإعلامية شريهان أبو الحسن، قائلة: "إن الأمور التى نمر بها فى حياتنا تعود إلى أسباب نفسية وعلاجها لا يكون إلا من خلال العلاج النفسى".

كما استعرض البرنامج ، فيديو لإحدى المدارس الصينية التى ابتكرت طريقة جديدة فى طابور الصباح تحفز التلاميذ على الذهاب للمدرسة وتشعرهم بالحيوية والنشاط فى ذات الوقت من خلال رقصة معينة تعلمها جميع الطلاب.

وعلقت الإعلامية شريهان أبو الحسن، قائلة: "مدير المدرسة ابتكر هذه الطريقة وحفز التلاميذ عليها بعد أن قام هو بنفسه بأداء الرقصة"، مشددة على أن هذه الأمور تعد من الأشياء المبتكرة التى تحفز الطلاب على الذهاب إلى المدرسة وتعلقهم بها، فضلاَ عن أنها تعد تمارين جيدة.

وتضمن الفيديو الذى عرضه، "كلام ستات"، قيام مدير مدرسة بالصين بالرقص على أنغام الموسيقى فى طابور الصباح ومن خلفه المعملين والطلاب وهم يتعبون ما يقوم به.

تناول برنامج "كلام ستات"، حالة الجدل الشديد عبر مواقع التواصل الاجتماعى بين حملة "خليها تعنس"، والحملات المضادة مثل "خليه يخلل"، مع رانيا يحيى مؤسسة مبادرة "بلا نيش وحاجات متلزمنيش"، و زينب مهدى أخصائى الصحة النفسية والعلاقات الأسرية، للوقوف على سلبيات وإيجابيات هذه الحملات.

وحل الكابتن صبحى عبد العال، ضيف الفقرة النقاشية الثانية، الذى تجاوز سن الـ80 عاما ومازال يمارس رياضة الجمباز، وشدد على أن الرياضة تعد حياته ولا يستطيع الابتعاد عنها مطلقاً، لافتاً إلى أن الحيوية والطاقة التى ينعم بها تعود لتمسكه بممارسة الرياضة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة