هالة أبو السعد.. نائبة وطنية فى مواجهة المزايدات.. أيدت التعديلات الدستورية رغم عدم إعلان حزبها موقفه منها.. ووصفتها بالإصلاحات التى تتلاءم مع الظرف الراهن.. ومواقف النائبة تؤكد حرصها على دعم مؤسسات الدولة

الأربعاء، 06 فبراير 2019 11:28 ص
 هالة أبو السعد.. نائبة وطنية فى مواجهة المزايدات.. أيدت التعديلات الدستورية رغم عدم إعلان حزبها موقفه منها.. ووصفتها بالإصلاحات التى تتلاءم مع الظرف الراهن.. ومواقف النائبة تؤكد حرصها على دعم مؤسسات الدولة النائبة هالة أبو السعد
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هالة أبو السعد أول نائبة تتولى منصب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين

هالة أبو السعد أول نائبة تتولى منصب وكيل لجنة بمجلس النواب بدور الانعقاد الأول

مواقف عديدة وكثيرة للنائبة هالة أبو السعد عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ، دفعت بها لأن تكون فى مقدمة النائبات نظرا لما تتمتع به من خبرة واسعة فى مختلف المجالات وعلى كافة المستويات التشريعية والرقابية، والتى يأتى من أبرزها اختراق ملفات عديدة وتشريعات قانونية عفى عليها الزمن.

ومع انعقاد البرلمان فى مطلع عام 2016 ، استطاعت النائبة هالة أبو السعد الحصول على وكالة لجنة المشروعات الصغيرة وقدمت مشروع قانون المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، معتبرة أن هذه المشروعات تمثل معادلة مهمة فى دعم الاقتصاد القومى للدولة المصرية.

 

النائبة هالة أبو السعد

ولم تقتصر مواقف النائبة هالة أبو السعد على حرصها على دعم الاقتصاد القومى للدولة المصرية من خلال مساهمتها الفعالة وتقديمها مشروع قانون للمشروعات الصغيرة، بل أيضا انتصرت لصالح المواطنين، إذ استخدمت العديد من الوسائل الرقابية تحت قبة البرلمان، مكنتها من الانتصار لصالح المواطنين بالشارع، ومن أبرزها طلب الإحاطة الذى تقدمت به بشأن تضرر الصيادين بمحافظة كفر الشيخ والذى انتهى إلى عقد لقاء موسع مهم انتهى إلى الاستجابة لمطالبهم المشروعة.

النجاح الذى حققته النائبة هالة أبو السعد، على مدار أول دوري انعقاد بمجلس النواب، دفع قيادات حزب المحافظين إلى اختيارها فى منصب رئيس الهيئة البرلمانية للحزب خلال دور الانعقاد الثالث، فى أول تقليد برلمانى لتولى امرأة هذا المنصب منذ نشأة مجلس النواب.

وفى الفترة الأخيرة، اخترقت النائبة هالة أبو السعد ملفا فى غاية الأهمية وهو المطالبة بتعديل قانون الأحوال الشخصية بعد وصول عدد حالات الطلاق إلى مليون حالة خلال عام 2018 وما يترتب على ذلك من ضرورة التعديل لمراعاة البعد الأسرى للأطفال .

 

 

وأخيرا ومع البدء فى مناقشة التعديلات الدستورية التى قدمها ائتلاف "دعم مصر" إلى البرلمان وموقع عليها من خمس أعضاء المجلس، أعلنت النائبة هالة أبو السعد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، بشجاعة باسلة وصمود على الموقف تأييدها للتعديلات الدستورية التى يناقشها مجلس النواب فى الوقت الحالى، مشيرة إلى أن التعديلات الدستورية تتلاءم مع الظرف السياسى الذى تمر به البلاد فى الوقت الحالى، على الرغم من عدم إعلان حزب المحافظين موقفه النهائى من تلك التعديلات.

وأكدت رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، أن تلك التعديلات الدستورية تتلاءم أيضا مع الظرف الإقليمى والمتغيرات التى يشهدها الإقليم الآن .

ولفتت رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، إلى أن هذه التعديلات الدستورية لها جدوى ولها منطق وظهورها فى الوقت الحالى أمر طبيعي بسبب الاستقرار الذى تشهده الأوضاع المصرية، مضيفة: "إذا تمت أى تعديلات دستورية فى أوقات غير مستقرة فيها البلاد تصاحبها دائما مواد تصل للعوار".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

الطلاق

عدد حالات الطلاق مش مليون في 2018 أقل من كده بكتير والملوك دي إشاعة أطلقها الإخوان ومشت وراها كل المواقع والبرامج ولو عايزين تتأكدوا اسألوا جهاز الإحصاء

عدد الردود 0

بواسطة:

بكرى محمد احمد محمد

شهادتى مجروحة

عن نفسى كمواطن فقط شهادتى مجروحة لأنى من الأشخاص الذين وقعوا فى غرام السيسى * تلاقى ارواح * ولما فعلة من إصلاحات اقتصادية فرقت الى حد ما بين الأغنياء ومحدودى الدخل والتى كانت تؤلمنى باستمرار فى فترات سابقة من حكم مصر كدعم الوقود والطاقة وخلافه والوقوف بقوة خلف محدودى الدخل والفقراء فى مصر والاصرار على دفع مصر للامام فى كل اتجاه واستعادة قوتها فى كل المجالات ولذلك أجد أن شهادتى فى تأييد الإصلاحات الدستورية مجروحة لأنى مبدئيا مغرم ولكننى أعتقد أن امثالى كثيرون وسوف يفعلون ما يلزم فعله .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة