القصة الكاملة لوفاة "كوين" الغامضة ومصير مجهول لأموال المستثمرين

الخميس، 07 فبراير 2019 04:00 م
القصة الكاملة لوفاة "كوين" الغامضة ومصير مجهول لأموال المستثمرين جيرالد كوتن
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسببت وفاة المدير التنفيذي لشركة "كوادريجا سي أكس"، جيرالد كوتن فى حالة من الارتباك لدى مستثمرى عملة الـ"بيتكوين" الرقمية، والذين أصبحوا معرضين لخسارة الملايين بسبب عدم علم أى شخص بكلمة المرور الخاص بهذه الحسابات والأرقام سوى كوتن.

الشركة الكندية تحتفظ لعملائها بما قيمته 190 مليون دولار كندي ما يعادل 145 مليون دولار من عملات "بيتكوين" وغيرها من العملات الرقمية.

ولكن جاء الإعلان عن وفاة "كوتن" خلال زيارته للهند لافتتاح دار رعاية للأيتام هناك ليترك العشرات من التساؤلات حول مصير هذه الأموال، والتى من بينها أموال تخص أشخاص من دول عربية، حيث يتواجد أكثر من 115 ألف مستثمر فى العملات الرقمية، وبحسب وكالة "بلومبرج"، فإنه لا يعرف أحد كلمة المرور سوى "كوين"، وفق ما جاء على لسان زوجته "جينيفر روبرتسون" التي أعلنت الخبر.

بيتكوين
بيتكوين

ولكن فى سياق آخر، يتجه البعض إلى أن القصة ربما تكون مفتعلة من "كوين"، لسرقة ملايين الدولارات والعملات الرقمية الخاصة بالمستثمرين حول العالم.

ونقلت صحيفة "فانكوفر صن" الكندية عن أرملة كوتن أن "اللاب توب الذي كان جيرالد يدير منه أعمال الشركة مشفر ولا نعرف كلمته للمرور" وأنها "لا تستطيع الوصول إلى أرصدة بالشركة".

الشركة تقدمت إلى المحكمة، بأوراق تؤكد أنهم لا يستطيعون الوصول إلى أرصدة عملات رقمية والتى تقدر بنحو 190 مليون دولار كندي منذ وفاة كوتن.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة