الكلاسيكو حديث الصباح والمساء فى إسبانيا.. الصحافة تهاجم كوتينيو وتطالبه بالرحيل.. مارسيلو ثغرة فى ريال مدريد.. دفاع الملكى يحرم ميسي من معادلة أفضل أرقامه.. ونحس الكأس يطارد البرغوث ضد الغريم التقليدى

الخميس، 07 فبراير 2019 12:05 م
 الكلاسيكو حديث الصباح والمساء فى إسبانيا.. الصحافة تهاجم كوتينيو وتطالبه بالرحيل.. مارسيلو ثغرة فى ريال مدريد.. دفاع الملكى يحرم ميسي من معادلة أفضل أرقامه.. ونحس الكأس يطارد البرغوث ضد الغريم التقليدى ريال مدريد وبرشلونة
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا حديث فى إسبانيا سوى عن نتيجة التعادل الإيجابى 1/1 التى انتهت عليها مباراة الكلاسيكو التى جمعت بين فريقى برشلونة وريال مدريد مساء الأربعاء على ملعب "كامب نو"، فى ذهاب دور نصف نهائى بطولة كأس ملك إسبانيا.

ميسي يعانى ضد ريال مدريد فى كأس ملك إسبانيا

 

وفشل ليونيل ميسي، قائد برشلونة، فى كسر حاجز النحس الذى يلازمه أمام ريال مدريد خلال مباريات الكلاسيكو التى جمعت الفريقين بمسابقة كأس ملك إسبانيا.

وعلى الرغم من أن ليونيل ميسى سجل 26 هدفاً، ليصبح أكثر اللاعبين تسجيلاً فى تاريخ مباريات الكلاسيكو، لم يتمكن من التسجيل فى شباك ريال مدريد بمواجهات كأس ملك إسبانيا.

ميسي
ميسي

وشارك ميسي بديلاً فى تعادل برشلونة مع ريال مدريد بهدف لكل منهما، وسيحاول "البرغوث" مجدداً كسر حاجز النحس عندما يحل برشلونة ضيفاً على ريال مدريد يوم 27 فبراير الجارى على ملعب "سانتياجو برنابيو" فى مباراة الإياب.

كما حرم ريال مدريد ميسي من معادلة أفضل أرقامه بعدما ساهم دفاع الفريق الملكى فى منع وصول قائد برشلونة من الوصول إلى مرماه، وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات أن سلسلة تهديف ميسي توقفت عند 9 مباريات متتالية، وكان على بُعد مباراة واحدة لمعادلة أفضل مسيرة له فى التهديف، برصيد 10 مباريات، التى كانت فى الفترة بين ديسمبر 2012، ويناير 2013.

 

الصحافة الإسبانية تهاجم كوتينيو 

 

فى السياق ذاته، أفردت الصحافة الإسبانية مساحات واسعة للحديث عن مباراة الكلاسيكو التى جمعت بين برشلونة وريال مدريد، وعنونت صحيفة "آس"، "المعركة مؤجلة.. برشلونة عانى أمام ريال مدريد فى الشوط الأول.. مارسيلو ثغرة فى الفريق الملكى.. والمقارنة تشتعل بين جاريث بيل وفينيسيوس".

فى حين وصفت صحيفة "ماركا" تعادل ريال مدريد وبرشلونة بالعادل، وقالت إن الثنائى البرازيلى مارسيلو وكوتينيو ظهر بمستوى مخيب للآمال، وأظهر الثنائى أنهما ليسا فى مستوى طموحات سانتياجو سولارى وأرنستو فالفيردى مدربى الريال وبرشلونة.

غلاف صحيفة ماركا
غلاف صحيفة ماركا

 

أما صحيفة "سبورت"، فعنونت "فى الختام.. النهائى فى البرنابيو"، مشيرة إلى أن مباراة الإياب التى ستقام يوم 27 فبراير الجارى بمعقل ريال مدريد ستحدد هوية المتأهل للمباراة النهائية.

وشنت الصحيفة هجوماً عنيفاً على كوتينيو لاعب برشلونة بعد الأداء المتواضع الذى ظهر عليه خلال مشاركته فى مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد.

وقالت الصحيفة، "على الرغم من مرور عام على انضمام كويتينو لصفوف برشلونة قادماً من ليفربول الإنجليزى إلا أن المستويات التى ظهر عليها اللاعب خلال مشاركته فى مباريات الفريق الكتالونى لم ترضِ طموحات مشجعيه، مستوياته أقل كثيراً من التوقعات، هذا لا يمكن تبريره لأغلى صفقة فى تاريخ برشلونة، دعم فالفيردى، دعم ميسي، لا شيء ساعد اللاعب البرازيلي على التطور".

وأضافت الصحيفة عن لاعب برشلونة، "كوتينيو عليه أن يستعيد مستوياته المعهودة خلال الفترة المقبلة أو البحث عن فريق أخر للانتقال إلى صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة".

كوتينيو لاعب برشلونة
كوتينيو لاعب برشلونة

واصلت الصحيفة المقربة من نادى برشلونة هجومها على كوتينيو قائلة، "أداء متواضع للغاية من اللاعب البرازيلى فى مباراة ريال مدريد، لقد قدم واحدة من أسوأ المباريات على الإطلاق، 60 دقيقة عمليا لم يكن موجوداً، لم يتدخل باللعبة وعندما فعل ذلك وتحرك قليلاً أصبحت كل كرة تصله مفقودة، مالكوم على النقيض تماماً من كوتينيو، كان نشيطاً وشجاعاً وحاول كثيراً وتوج مجهوده بالتسجيل فى شباك الريال".

وتابعت الصحيفة "هذا ليس كوتينيو الذى وقع لنادى برشلونة، اللاعب البرازيلى حقق أرقاماً خجولة فى الكلاسيكو، بعدما لعب 63 دقيقة سدد 3 مرات وقام بـ14 تمريرة صحيحة".

وحظى مالكوم، صاحب هدف برشلونة الوحيد فى شباك ريال مدريد، بإشادة واسعة من جانب صحيفة "موندو ديبورتيفو" وكذلك سيميدو الذى كان أكثر لاعبى برشلونة استرجاعاً للكرة 6 فى الشوط الأول و7 فى الشوط الثانى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة