الرياضة المصرية فى يوم.. الأهلى يُخطط لعبور الحدود فى رحلة مطاردة أهل القمة بالدوري.. الزمالك ينهى استعداداته للنجوم.. انطلاق البطولة الافريقية للسلة بصالة الأمير عبد الله الفيصل والأحمر يلاقى بطل أنجولا

الجمعة، 08 فبراير 2019 10:00 ص
الرياضة المصرية فى يوم.. الأهلى يُخطط لعبور الحدود فى رحلة مطاردة أهل القمة بالدوري.. الزمالك ينهى استعداداته للنجوم.. انطلاق البطولة الافريقية للسلة بصالة الأمير عبد الله الفيصل والأحمر يلاقى بطل أنجولا الرياضة المصرية اليوم
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد اليوم الجمعة الموافق 8 / 2 / 2019 العديد من الاحداث الرياضية التى نستعرضها فى السطور التالية ..

الأهلى يُخطط لعبور الحدود فى رحلة مطاردة قمة الدوري

يستضيف فريق الكرة الأول بالنادي الأهلى مساء اليوم الجمعة، وبالتحديد فى تمام السادسة مساء نظيره حرس الحدود، في إطار منافسات الجولة الـ21 من الدوري المصري الممتاز.

يدخل الأهلى المباراة وعينه على الثلاث نقاط، لمواصلة مطاردة الزمالك وبيراميدز على قمة المسابقة، خاصة بعد تحقيق فوز صعب فى الجولة الماضية على إنبي بهدفين مقابل هدف، ،وذلك في اللقاء المؤجل من الجولة 13 في الدوري المصري والذى أقيم الثلاثاء الماضي.

ويملك الأهلى فى  رصيده 36 نقطة خلف بيراميدز والزمالك صاحب الصداراة، فبعد أن خاض الفريق  17 مباراة، استطاع أن يحقق الفوز في  11 مباراة، وتعادل في ثلاث، وخسر مثلهم.

يستعيد الأهلى فى مباراة حرس الحدود خدمات العديد من لاعبيه المصابين الذين غابوا عن مباريات الفريق طوال الفترة الماضية، ومنهم ياسر إبراهيم ورمضان صبحي وإسلام محارب، كما تأكد جاهزية محمد هاني الذى تعرض لإجهاد عضلي فى مواجهة انبي السابقة.

وحصل الجهاز الفني للفريق بقيادة مارتن لاسارتي فى الأيام السابقة على فيديوهات لحرس الحدود من أجل دراسة نقاط القوة والضعف في الفريق المنافس قبل مواجهته، كما دخل الأهلى معسكراً مغلقاً فى أحد الفنادق استعداداً للمباراة، فى الوقت الذى يدرس الجهاز الفني إجراء تعديل فى التشكيل وعمل تدوير بين اللاعبين تجنباً لتعرضهم للإجهاد قبل مواجهة سيمبا التنزاني المرتقبة المقرر اقامتها الثلاثاء المقبل فى بطولة الدوري العام.

ووفقاً لتدريبات الأهلى الأخيرة فإن تشكيل الأهلى الأقرب لمواجهة الحدود سيكون كالتالي : محمد الشناوى فى حراسة المرمى ، وأمامه رباعي الدفاع سعد سمير وأيمن أشرف وعلى معلول ومحمد هاني، وفى الوسط عمرو السولية وكريم نيدفيد، وعلى الأطراف حسين الشحات ورمضان صبحي على أن يقود الهجوم الثنائي ناصر ماهر وجونيور أجاي.

على الجانب الأخر يدخل حرس الحدود المواجهة وهو لازال فى صدمة الخسارة من الجونة فى الجولة الماضية بهدفين مقابل هدف، ويحتل الفريق حاليًا المركز العاشر في جدول الترتيب برصيد 24 نقطة خلف سموحة الذي يحتل المركز التاسع.

ويسعى طارق العشري المدير الفني للحدود تسجيل انتفاضة لفريقه على حساب المارد الأحمر، مستغلاً معاناة نجومه من الإجهاد بسبب توالى المباريات.

حقق حرس الحدود خلال مشواره  في المسابقة حتى الأن الفوز فى ست مباريات، وتعادل مثلهم وخسر في 8 مواجهات.

الزمالك يدخل معسكر مغلق استعداداً للنجوم

يدخل الزمالك بقيادة السويسري كريستيان جروس، اليوم الجمعة، معسكرا مغلقا في منطقة التجمع الخامس استعدادا لمواجهة النجوم المقرر لها غدا السبت، والتي وفقا لمصدر مطلع بفريق الزمالك إن مصطفي فتحي صانع ألعاب الفريق سوف يستمر في الغياب عن الكتيبة البيضاء في تلك المباراة نظرا لاستمرار معاناته من إصابة الركبة التي أبعدته عن الفريق في المباريات الأخيرة حيث يخضع اللاعب في الوقت الحالي لبرنامجا من أجل تجهيزه للمباريات المقبلة.

واستقر المدير الفني للزمالك علي بعض العناصر لتعويض غياب الثلاثي محمود كهربا وطارق حامد وحازم إمام لاعبي الفريق عن مواجهة النجوم والغائبين للإيقاف حيث سيعود محمود عبد العزيز "زيزو" لقيادة خط الوسط مع الدولي التونسي فرجاني ساسي لتعويض غياب طاق حامد بينما يستمر التونسي حمدي النقاز في قيادة الجبهة اليمني لتعويض غياب حازم إمام بعدما عاد النقاز للمشاركة بشكل أساسي في مباراة جورماهيا الأخيرة بالكونفدرالية بينما يفاضل جروس بين أكثر من عنصر لتعويض غياب كهربا وعلي رأسهم الثنائي حميد أحداد ومحمد عنتر ويعد أحداد الأقرب حتي الآن.

انطلاق البطولة الافريقية للسلة 

تنطلق اليوم فعاليات البطولة الأفريقية لأندية السلة والتى يستضيفه النادى الأهلى فى الفترة من 8 إلى 10 فبراير الجارى .

ويقع الأهلى فى المجموعة  بجانب أندية كلا من أول أغسطس الأنجولى ، و فيروفيارو اموزمبيقى ، و ار اى جى الرواندى .

وتقام منافسات البطولة بصالة الأمير عبد الله الفيصل بالجزيرة .

وعلى مستوى مباريات فريق سموحة والذى يشارك فى البطولة أيضا ، فتقام مبارياته بمدغشقر فى الفترة من 15 إلى 17 فبراير الجارى

 

الاهلى يواجه أول أغسطس الانجولى فى البطولة الافريقية للسلة

يلتقى  اليوم فريق الأهلى مع نظيره أول اغسطس الأنجولى فى إطار أولى جولات البطولة الأفريقية لأندية السلة والتى يستضيفها النادى الأحمر فى الفترة من 8 إلى 10 فبراير الجارى بصالة الأمير عبد الله الفيصل .

ويقع الأهلى فى المجموعة  بجانب اندية كلا من أول أغسطس الأنجولى ، و فيروفيارو الموزمبيقى ، و ار اى جى الرواندى .

ومن المقرر أن يلتقى الفريق غدا مع بطل موزمبيق، ثم مع  R E G بطل رواندا على الترتيب

يلتقى  اليوم فريق الأهلى مع نظيره أول اغسطس الأنجولى فى إطار أولى جولات البطولة الأفريقية لأندية السلة والتى يستضيفها النادى الأحمر فى الفترة من 8 إلى 10 فبراير الجارى بصالة الأمير عبد الله الفيصل .

ويقع الأهلى فى المجموعة  بجانب اندية كلا من أول أغسطس الأنجولى ، و فيروفيارو الموزمبيقى ، و ار اى جى الرواندى .

ومن المقرر أن يلتقى الفريق غدا مع بطل موزمبيق، ثم مع  R E G بطل رواندا على الترتيب

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة