3 عضلات تثير مخاوف لاعبى الكرة قبل نزول الملاعب

السبت، 09 فبراير 2019 04:28 م
3 عضلات تثير مخاوف لاعبى الكرة قبل نزول الملاعب حسام عاشور لاعب فريق الاهلى
كتب_ عمر مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع تجدد الإصابات بشكل مستمر لعدد كبير من لاعبى الدورى المصرى، خاصة العضلية منها، ونستعرض فى التقرير التالى الإصابات التى يخشاها نجوم كرة القدم قبل نزول الملاعب.

مباراة الأهلى وسموحة
مباراة الأهلى وسموحة

العضلة الخلفية

العضلة الخلفية هي مجموعة العضلات التي تقع خلف عظمة الفخذ، وتمتد من أسفل عظام الحوض حتى الركبة وهذه العضلات هي المسؤولة عن إنثناء مفصل الركبة أثناء الجري وتصبح تلك العضلة فى أقصى حالات الشد فى حالة فرد مفصل الركبة مع انثناء مفصل الحوض وهنا تحدث الإصابة في العضلة الخلفية.

من جانبه أوضح الدكتور طارق سليمان طبيب المنتخب السابق إن الإصابة لا تكون بسبب التحام قوي بين اللاعبين لكنها بسبب الهبوط بشكل خاطئ للساق أو فرد الساق بقوة لتسديد كرة مرتفعة عن الأرض وأغلب إصابات العضلة تنشأ أساسًا من الإحماء لفترة غير كافية قبل الجري أو بسبب تراكم الإجهاد لفترة طويلة.

العضلة الأمامية والضامة

أما العضلة الأمامية مجموعة العضلات التي تقع بالجهة الامامية لـ"عظمة الفخذ" وتمتد من أعلى عظام الحوض حتى الركبة وهذه العضلات هي المسؤولة عن فرد الركبة أثناء الجري.

أما العضلات الضامة هي مجموعة العضلات التي تربط عظام الحوض مع عظمة الفخذ وهي المسؤولة عن دوران الفخذ إلى الداخل أثناء تسديد الكرة أو في الجري السريع وأوضح الدكتور طارق سليمان إنه في حالة الشد الزائد على العضلة أثناء دوران الفخذ تقع الإصابة ويشعر اللاعب بألم قوي في المنطقة الداخلية للفخذ ويزداد الألم بحدة عند الضغط.

ماذا عن الوقاية من إصابات ملاعب كرة القدم؟

قال الدكتور طارق سليمان بعض النصائح التى تفيد فى تجنب الإصابات ومنها:"تجنُّب الإجهاد الزائد والحرص على أخذ فترات مناسبة من الراحة، الالتزام بفترات مناسبة من تدريبات الإحماء قبل ممارسة اللعب، الانتباه إلى جودة أرضية الملعب وسلامتها، ارتداء الأحذية المخصصة لكرة القدم وواقيات الساق، إمداد الجسم بالماء باستمرار أثناء اللعب أو التمرين".

الدكتور طارق سليمان

تابع الدكتور طارق سليمان حديثه قائلا:"ما يفيد أيضا للوقاية من الإصابات تجنب اللعب والتمرين في الظروف الجوية القاسية كالحرارة الشديدة أو الرطوبة الشديدة أو المطر الذي قد يجعل أرض الملعب زلقة بشكل خطير، تجنب اللعب الخشن والعنيف فكرة القدم بعد كل شيء ليست إلا لعبة، تقوية العضلات والاستمرار فى التمرين التقوية عن طريق تدريبات الجمانيزيوم، الاستشفاء عن طريق التدليك والثلج والتغذية المناسبة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة