أكرم القصاص - علا الشافعي

اتحاد الكرة يحسم الجدل ويقرر تأجيل موقعة الأهلى وبيراميدز لأجل غير مسمى.. البيان الأحمر ورفض استبدال اللقاء بمواجهة الكأس وراء القرار.. واجتماع طارئ للجبلاية غداً للرد على القرارات النارية لمجلس الخطيب

السبت، 09 فبراير 2019 02:48 م
اتحاد الكرة يحسم الجدل ويقرر تأجيل موقعة الأهلى وبيراميدز لأجل غير مسمى.. البيان الأحمر ورفض استبدال اللقاء بمواجهة الكأس وراء القرار.. واجتماع طارئ للجبلاية غداً للرد على القرارات النارية لمجلس الخطيب الأهلى وبيراميدز
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى أول رد فعل لاتحاد الكرة بعد البيان الصادر من النادى الأهلى، قررت لجنة المسابقات بالجبلاية تأجيل مباراة الأهلي وبيراميدز، المحدد لها 28 فبراير الجارى، إلى موعد لاحق بعد مباراة الأهلي والزمالك فى 30 مارس، مع إقامة مباريات الفرق الثلاثة (الزمالك وبيراميدز والأهلى) وفقاً لترتيب المباريات فى الجدول المعلن للمسابقة.

 

قرار اتحاد الكرة جاء عقب رفض النادى الأهلى استبدال اللقاء بالمباراة بين الفريقين فى دور الـ16 بكأس مصر، فى الوقت الذى رفض فيه بيراميدز مواجهة الأهلى فى الدور الثانى من عمر الدورى قبل أن يلتقى الأحمر بالزمالك فى المباراة المؤجلة بينهما من الأسبوع الـ17 بالدورى.

وجاء قرار اتحاد الكرة لاحتواء الأزمة القائمة حالياً بين الأهلى وبيراميدز والزمالك، حفاظاً على مسابقة الدورى العام من الإلغاء فى ظل تمسك كل نادٍ بموقفه ورفض التراجع خطوة إلى الخلف.

 

وكان مجلس الأهلى قد أصدر بياناً اليوم وأعلن عدة قرارات، أبرزها رفضه القاطع تغيير مباراة الدورى لتصبح مواجهة الفريقين فى دور الستة عشر من بطولة كأس مصر، بعدما رفض بيراميدز مواجهة الأهلي فى الدورى قبل مواجهة الأهلي والزمالك فى الدورى معاً، تحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص، بالإضافة إلى عدم المشاركة فى أية أجتماعات كانت رسمية أو ودية لاتحاد الكرة، مؤكداً أن لوائح الاتحاد الأفريقى لكرة القدم و”فيفا” والميثاق الأولمبى هى الحاكم لعلاقة النادى مع اتحاد الكرة ولجانه المختلفه بسبب انتهاك الاتحاد للوائح ومخالفته قرارات اللجنة الأولمبية المصرية والاتحاد الأفريقى لكرة القدم، وعدم اتخاذ موقف رادع تجاه تجاوزات رئيس الزمالك “الموقوف قانونًا” بحق ممثل النادى الأهلي فى اجتماع الاتحاد مع رؤساء الأندية.

 

كما قرر الأهلى التقدم بشكوى للاتحاد الأفريقي لكرة القدم لاتخاذ اللازم قانونًا حيال الاختراق الصارخ للوائح فى اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة مع رؤساء الأندية وعدم الالتزام بقرار “كاف” الذى صدر بحق رئيس الزمالك يوم 29-9-2018 بإيقافه عن ممارسة أية نشاط رياضى أو إدارى يخص لعبة كرة القدم، والتقدم بشكوى للجنة الأولمبية المصرية لعدم التزام اتحاد الكرة بقرارات الأوليمبية المصرية والسماح لرئيس الزمالك “الموقوف قانونًا” بممارسة نشاطه وتمثيل ناديه فى اجتماع رسمى لمجلس إدارة الاتحاد مع رؤساء الأندية، وعدم الاعتراف بأية قرارات تصدر عن اتحاد الكرة أو لجانه المختلفة نتيجة التوصيات التى تقدم بها رئيس الزمالك فى اجتماع الأربعاء الماضى والذى أصبح باطلًا بحضوره.

وأكد الأهى التمسك الكامل بأداء مباريات الأهلي فى بطولة الدوري وفقًا للترتيب في جدول الدورى المعلن من جانب اتحاد الكرة حتى يوم 30 مارس المقبل، والذى تم إخطار كافة الأندية به فى 8 يناير الماضى، ولم تكن هناك اعتراضات من أى جانب ولم يطلب النادى الأهلي الذى يؤدى مبارياته بشكل مضغوط (مباراة كل 72 ساعة) ويخسر جهود لاعبيه للإصابات أية استثناءات، علمًا بأن هذه الفترة لا يتخللها أية مباريات للأهلي فى بطولة الكأس، حسبما جاء فى المكاتبات الواردة من لجنة المسابقات ونحن نحترمها ونتمسك بها.

وفى المقابل، رفض أحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد الكرة، الرد على البيان الصادر من النادى الأهلى اليوم، السبت، موضحاً أن مجلس الجبلاية سيعقد اجتماعاً غداً لمناقشة العديد من الملفات المهمة، وبالطبع سيتطرق إلى بيان الأهلى وما جاء فيه.

وقال شوبير لـ"اليوم السابع"، إن اجتماع الغد سيشهد مناقشة ملف التحكيم والمسابقات والتطورات المتعلقة بهما، رافضاً الحديث عن أى قرارات إلا بعد اجتماع المجلس غداً.

وأضاف نائب رئيس اتحاد الكرة أن الاجتماع سيشهد أيضاً مناقشة ترتيبات الجمعية العمومية غير العادية والبنود التى سيتم مناقشة تعديلها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Amin

اتحاد الأهلي لكرة القدم

هو فئة كدة في اي بلد اتحاد الكرة كله اهلاويه هيجتمعوا هيعملوا ايه اتحاد الكوسة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة