اكتشاف قصر إمبراطورى عمره 900 سنة ومنجم للفيروز يعود إلى 2200 عام شمال الصين

السبت، 09 فبراير 2019 09:00 م
اكتشاف قصر إمبراطورى عمره 900 سنة ومنجم للفيروز يعود إلى 2200 عام شمال الصين آثار صينية - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت السلطات فى مقاطعة "خبى" شمال الصين اكتشاف قصر يعتقد أنه يعود للإمبراطور "تشانغ تسونغ" من أسرة جين الإمبراطورية ( 1115-1234 ميلادية)، وذلك قرب القرية الأولمبية فى مدينة تشانغجياكو، حيث سيقام جزء من الأولمبياد الشتوى 2022.
 
وذكرت سلطات المقاطعة أن القصر المكتشف تصل مساحته إلى نحو 140 ألف متر مربع، حيث تم استخراج العديد من القطع الأثرية منه، بما فى ذلك مواد بناء وخزف وفخار.
 
وقال "تشانغ باو قوي"، المسئول بمكتب المقاطعة للثقافة والإذاعة والتليفزيون والسياحة، فى تصريحات اليوم، إن هذا هو أكبر قصر على الإطلاق لأسرة جين يتم اكتشافه مؤخرا، مشيرا إلى أن الاكتشاف يحمل أهمية كبيرة للبحوث بشأن تخطيط ومواقع القصور الإمبراطورية لتلك الأسرة.
 
كما أعلن أثريون صينيون اكتشاف أكبر منجم أثرى لاستخراج الفيروز، وذلك فى منطقة "شينجيانغ" الويغورية ذاتية الحكم شمال غربى الصين.
 
وذكر معهد شينجيانغ للآثار الثقافية وعلم الآثار ـ فى بيان اليوم - أن منجم "هيشانلينغ" الأثرى للفيروز تبلغ مساحته 8 كيلومترات مربعة، وتم اكتشافه فى منطقة غير مأهولة بالسكان تقع عند التقاء منطقة "ييتشو" فى مدينة "هامى" ومحافظة "روتشيانغ" فى إقليم "بايينقولين" شرقى منطقة شينجيانغ، مشيرا إلى أنه تم استخراج أكثر من 1200 قطعة فيروز بالمنطقة خلال أعمال التنقيب.
 
وأضاف المعهد أن الموقع الأثرى يتكون من مناطق عمل منفصلة لمعالجة الأدوات والتنقيب وفصل المعادن والمعيشة، فيما تم استخراج كمية كبيرة من المواد المصنوعة من الفخار والبرونز وأدوات مصنوعة من الأحجار والعظام وآثار لمنتجات من المنسوجات وجلود الحيوانات.
 
ويعقد الأثريون أن نشاط استخراج المعادن فى المنطقة حدث بين فترة الربيع والخريف (770 - 476 قبل الميلاد) وفترة الممالك المتحاربة (475-221 قبل الميلاد).









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة