التليفزيون هذا المساء.. محمد رمضان: ابنى مش مستوعب إنى أبوه.. بنتى عفريته بس عمرى ما هخليها تمثل.. ولو أمى طلبت أرمى نفسى فى النار مش هتردد.. توفيق عكاشة: أشكر البرلمان على تعديلات الدستور.. وأفضل حاجة عملها

السبت، 09 فبراير 2019 02:03 ص
التليفزيون هذا المساء.. محمد رمضان: ابنى مش مستوعب إنى أبوه.. بنتى عفريته بس عمرى ما هخليها تمثل.. ولو أمى طلبت أرمى نفسى فى النار مش هتردد.. توفيق عكاشة: أشكر البرلمان على تعديلات الدستور.. وأفضل حاجة عملها عمرو أديب ومحمد رمضان وتوفيق عكاشة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، أمس الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.

 

محمد رمضان يكشف حقيقة رفع اسم الزعيم عادل إمام من على مسرح الهرم

كشف الفنان محمد رمضان، عن حقيقة إزالة اسم الزعيم عادل إمام من على مسرح الهرم، حيث قال خلال حواره مع أمير كرارة مقدم برنامج "سهرانين" المذاع على فضائية "on E"، " منذ وجودى فى الوسط الفنى بيطلع عليا إشاعات غير طبيعية.. وكلام قولته وأنا مقلتهوش .. مسرح الهرم لم انقطع عنه منذ دخولى التمثيل .. وأول مسرحية عملتها كانت مسرحية "فى إيه يامصر" وتم عرضها لمدة عامين فى 2008 وعرضت مسرحية "رئيس جمهورية نفسه" لمدة 3 أعوام على مسرح الدولة، ولكن الناس سمعت عن مسرحية أهلا رمضان لأنه كان فيها إعلانات خاصة وانتشرت بشكل أكبر.. وعمرى ما سبت المسرح".

محمد رمضان

وأضاف رمضان،"فوزى صاحب مسرح الهرم لما طلبنى ولقى عندى مسرح.. رد عليا أنا عندى مسرح الهرم.. ورديت عليه قولتله معرفش عندك مسرح.. راح رد عليا مسرح الهرم دا بتاعى .. ففكرت أن مسرح الهرم الأنسب كموقع مميز لعرض مسرحية أهلا رمضان وتعاقدت مع مسرح الهرم، ومعروف أنه من زمان اسم المسرح باسم الزعيم عشان عرضت عليه مسرحية الزعيم.. ومفيش نجم وقف على هذه الخشبة إلا الأستاذ عادل إمام.. شرف وفخر كبير ليا.. فقولت مسرحية أهلا رمضان على مسرح الهرم اللى كان مسرح الزعيم واتفهمت غلط.. وناس حرفت الكلام.. ودا محصلش".

وكشف "رمضان"، عن انتهاء تسجيل دويتو، مع المطرب سعد لمجرد ، مضيفاً أنه سيتم تصويرها فى مارس بفرنسا، وسيتم عرضها فى الصيف المقبل.

 

محمد رمضان: عليا قضيتين مرور.. ولو أمى طلبت أرمى نفسى فى النار مش هتردد

كشف الفنان محمد رمضان، أن الجمهور هو صحاب الفضل الذى يتواجد فيه حاليًا، مضيفًا أنه كان يسهر مع والدته وتفسر له معانى أغانى أم كلثوم، وعلمته معنى كلمة "الثقة فى الله نجاح"، والصبر فى التأقلم على البلاء.   

وقال رمضان، خلال حواره مع أمير كرارة مقدم برنامج "سهرانين" المذاع على فضائية "on E"، إن هناك قضيتين عليه أمام النائب العام بتهمة تعطيل المرور فى ميدان جامعة الدول العربية، معلقًا "خايف أنزل الشارع أعطل المرور ثانى ويرفعوا عليه قضية تانى"، مضيفًا أنه "اشتريت منزل لوالدتى قبل ما اشترى لنفسى وهذا كرم من دعائها لى.. ولو طلبت منى أرمى نفسى فى النار مش هتردد هرمى نفسى على طول".

وأضاف رمضان، أن مصر الدولة التى لا تنام وتعشق السهر، وأهدى رمضان أغنية "نمبر وان" لليلى طفلة الفنان أمير كرارة بسبب طلبها سماع الأغنية عبر البرنامج وعلق "كرارة": "أنا بنتى فى البيت على طول رافعة السبابة وبتقول "نمبر وأن" على طول".

قال الفنان محمد رمضان، إن ابنته حنين "عفريتة تمثل، بس عمرى ما هخليها تمثل"، مردفاً:"مع كامل احترامى لكل زميلاتى، ولكن الفكرة مش فى موضوع عيب، ولكن نفسى يكون فى أسرتى نجاح فى كل المجالات، وخلاص أبوكم نجح فى هذا المجال، ولو أنا مش ممثل وبنتى نفسها تمثل هخليها تمثل، وعاوز أحسن إنهم بيكملونى، نفسى تبقى مهندسة، وابنى يبقى دكتور".

وأوضح "رمضان" أن ابنه يقلده، مردفاً:"تقريباً مش مستوعب إنى أنا أبوه".

من جانبه قال أمير كرارة: "سليم ابنى لما بروحله المدرسة بلاقى العيال بيبصو ليا ومبيقربوش منى، وعرفت انهم مش خافيين، منى، ولكن من كتر ما بيشوفونى فى الأدوار البوليسية فاكرينى مش حقيقى، وإنى شخصية كرتونية"، مردفاً:"نفسى بنتى ليلى تطلع دكتورة أسنان".

 

عكاشة: فنزويلا البترولية بين الحرب الأهلية والتدخلات العسكرية الأمريكية

عرض الإعلامى توفيق عكاشة، تقريراً يكشف كيف كانت فنزويلا البترولية بين مطرقة الحرب الأهلية وسندان التدخلات العسكرية الأمريكية، وذلك ببرنامجه "مصر اليوم"، على فضائية "الحياة".

وأشار التقرير، إلى تطور الأحداث سريعاً فى دولة فنزويلا بقارة أمريكا الجنوبية، وأصبحت البلد البوليفارية تنتظر أحد الخيارين السيئين وهما إما الانزلاق فى حرب أهلية داخلية، أو التعرض لعدوان عسكرى أمريكى يدمر البلاد كما حدث فى بلد أخرى حول العالم، خاصة فى النموذج العراقى.

وترى أمريكا ان فنزويلا أكبر خصومها باعتبارها حليفاً وثيقاً لروسيا والصين، فمنذ إعلان خوان جوايدو، رئيساً بالوكالة ضد الرئيس مادورو، دخلت البلاد فى أتون من الفوضى والانهيار والانشقاق وجعل من الدولة النفطية لعبة تتكالب عليها الأطراف المتصارعة حول العالم وخاصة المعسكرين الأمريكى والروسى.

توفيق عكاشة

توفيق عكاشة: ناديت بالتعديلات الدستورية منذ 2013.. وأشكر البرلمان على إجراءاته

عرض الإعلامى توفيق عكاشة، تقريرًا يكشف كيف تجاهلت أبواق الفتنة الإخوانية فى تركيا وقطر إجراء أردوغان أكثر من تعديل دستورى للهيمنة على الصلاحيات المطلقة، وعلق:"حلل لكم أكل الميتة والدم ولحم الخنزير، وحرم عليكم أكل الميتة والدم ولحم الخنزير، ازاى تتحلل وتتحرم؟ إن الذى يحلل أمراً قاطعاً والذى يحرم أمراً قاطعاً، مينفعش أحلل وأحرم على مزاج اللى خلفونى".

وأضاف عكاشة خلال تقديمه برنامج "مصر اليوم" على فضائية "الحياة"، "لكل وقت أذانه ولكل حُلى لباسها، فى الدنيا كلها، هو فى وقت من الأوقات كان الدستور مناسب، ووقت أخر كان محتاج يظبط، هو حر وعنده شعبه، وهذا اسمه عقد اجتماعى بينه وبين الشعب".

واستطرد:"الكلام اللى بقوله ده مش جاى أقوله عشان خاطر الدولة أخذت خطوات فى عملية التعديلات الدستورية، ولكنى قلته من أول السطر، من أول ما لقيت فيه غلط حصل، قالولى يا عم توفيق أسكت".

وأشار "عكاشة"، إلى أن موقفه من الدستور لم يتغير منذ عام 2013، مردفاً:"ما يتم اليوم هو عين الصح، وأتوجه بالشكر للبرلمان، شايف إن دى أهم حاجة عملها، وأصح حاجة عملها لهذا الشعب وهذه البلاد"، موضحاً أن الخطة الموجودة والتى تحقق نمواً يصل إلى أن نكون ضمن أكبر 7 دول فى العالم نمو اقتصادى، هى الخطة التى وضعها رئيس البلاد الحالى.

انطلاق أولى حلقات برنامج "أقوى أم فى مصر" على قناة الحياة

انطلقت أولى حلقات برنامج "أقوى أم فى مصر" على قناة الحياة للفنان إسلام إبراهيم ومن إخراج أحمد جمعة.

وتدور فكرة البرنامج عن مدى تواصل الأمهات مع أولادهم، وعلاقة الأمهات بالسوشيال ميديا بشكل كوميدى.

يذكر أن إسلام إبراهيم يعرض له حاليا فى السينمات فيلم ساعة رضا، من بطولة أحمد فتحى ودينا فؤاد وهالة فاخر وبيومى فؤاد ومحمد ثروت ومحمد سلام، وإخراج هانى حمدى، وتدور أحداث العمل فى إطار كوميدى.

 

عمرو أديب: 292 وحدة صناعية بأسيوط و 78 للمنيا.. "المواطن بياخد المصنع جاهز"

واصل الإعلامى عمرو أديب عرض تفاصيل 13 منطقة صناعية على مستوى الجمهورية، مسلطاً الضوء على المناطق الصناعية فى المنيا وأسيوط.

وأشار أديب خلال برنامجه، إلى أن محافظة أسيوط بها 292 وحدة صناعية على مساحة 73 فدان، أنا فى المنيا 78 وحدة صناعية على مساحة 18 فداناً، مردفاً: "المواطن بيروح ياخد المصنع بتاعه جاهز فى كل التراخيص، وفيه مشاريع انتهت وابتدت تتسلم وفيه مشاريع لسه بتتعمل".

وأوضح أديب، أن المناطق الصناعية جعلت نسبة البطالة 8.5 و9%، مردفاً:"هو دا المهم".

وكشف التقرير، عن أن الصناعة هى قاطرة تقدم الأمم والذى كان سبباً أساسياً، لاهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، بضرورة إطلاق الثورة الصناعية فى مصر وتوجيهه بإنشاء 13 مجمعاً ومدينة صناعية فى جميع أنحاء الجمهورية، لتوفير عشرات الآلاف من فرص العمل.

عمرو أديب

وكشف التقرير، عن أن الصناعة هى قاطرة تقدم الأمم والذى كان سبباً أساسياً، لاهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، بضرورة إطلاق الثورة الصناعية فى مصر وتوجيهه بإنشاء 13 مجمعاً ومدينة صناعية فى جميع أنحاء الجمهورية، لتوفير عشرات الآلاف من فرص العمل، ووصل عدد الوحدات الصناعية لحوالى 4500 مصنع.

وأشار أحد العاملين فى المنطقة الصناعية بأسيوط، إلى أن المشروع كله عبارة عن 73 فدان فى حدود 310 ألف متر مسطح، عبارة عن 19 هنجر، شاملة 292 ورشة، ونسبة التنفيذ 30 %، وأضاف أخر:"هنا فيه لقمة عيش، وفيه خير فى البلد، مش مستاهلة إنى أسافر او أتغرب".

وتشهد المنيا إنشاء منطقة صناعية "المطاهرة" على مساحة 18 فدان بإنشاء 78 وحدة صناعية، وقال أحد العاملين بالمشروع :"هنا مجمع صناعى على مستوى عالى جدًا يوفر عمالة كبيرة جداً، والمشروع به 8 هناجر، وهناك مبانى إدارية وخدمية، والمشروع إنقاذ لمدينة المنيا والمنطقة كاملة، يوفر أكثر من 600 فرصة عمل"، وتابع أخر:"ما فيش شك أنه مشروع قومى يوفر فرص عمل كثيرة، وفى شركتى فقط مش أقل من 1500 عامل على مدار تنفيذ الثلاث مبانى إدارية فى إطار الشركة، وعندما تنشأ المصانع خلال 2019، هنلاقى فرص عمل أخرى كتيرة، فيه 78 ورشة كل واحدة مش هتاخد أقل من 300 عامل، وفى المنيا مش هيبقى فيه أى بطالة".  

وأشارت عاملة بالمشروع: "المشروع هيحيى المدينة الصناعية، معايا 3 مبانى إدارية، منهم مبنى المعارض وهو أكبر مبنى فى الموقع كله".

ولفت التقرير إلى أن المشروعات تحل الكثير من المشكلات أولها أن عدد كبير من شباب الصعيد يجد فرص عمل، ولن يفكر فى النزول للقاهرة  التى ازدحمت بشكل كبير جداً بحثاً عن فرص العمل، كما يشارك فى دعم الاقتصاد.

 

عمرو أديب يكشف تفاصيل جديدة فى قضية رشوة حمد بن جاسم

كشف الإعلامى عمرو أديب تفاصيل جديدة عن فضيحة فساد وعمولات حمد بن جاسم رئيس وزراء قطر السابق وقطر باركليز، حيث طلب حمد بن جاسم سمسرة من بنك باركليز عام 2008.

وقال أديب خلال برنامجه: "أحد المديرين قال: أنا لطعت رئيس وزراء قطر بشكل مهين لعدة أيام علشان أرد عليه فى الرشوة اللى هو عاوزها"، مضيفاً: "وجه وقت وقاله معلش رايح دبى وجاى، ولكن حمد بن جاسم قاله هستنى، قالى كان بيكلمنى ومبردش عليه".

وأضاف أديب: "أهيب بحمد بن جاسم، الموضوع كده بقى مهين، الجرائد القطرية فى بريطانيا لا تذيع هذه الأشياء، وكذلك قطر".

وأوضح أديب، أن الموضوع ليس فقط رشوة، ولكن حمد بن جاسم أنشأ شركة اسمها "تشالينجر"، مردفاً: "قال حمد بن جاسم: مش قطر هتشترى أسهم فى باركليز، والشركة كمان هتاخد أسهم، وأنا بشترى باسم الشركة اللى مسجلها فى جزر العذراء، حليلى بقى".

وأردف أديب: "أهيب بكل مذيعين قناة الجزيرة.. اتكلموا عن السرقة اللى حصلت، اتكلموا عن الرشوة.. أنا بطلب من حمد بن جاسم للمرة الألف يطلع بيان ينفى الكلام ده".

 

الطفل آدم محمد يتحدى شيماء سيف بـ"Miss Understand

" على ON E

شهدت حلقة اليوم الجمعة من برنامج "Miss Understand"، عبر قناة قناه ON E، تحديا جديدا للفنانة شيماء سيف، مع طفل جرىء ويدعى آدم محمد محمود، من خلال لعبة كشف الكذب.

وشهدت الحلقة مناوشات مضحكة بين شيماء سيف والطفل، من خلال الأسئلة الغريبة التى تطرحها المذيعة، وإجابات الطفل حيث قال لها:  "بحب زميلتى تقى عشان طيبة" ، برنامج "Miss Understand" يذاع يوم الجمعة من كل أسبوع، فى التاسعة مساء، عبر فضائية "ON E"، وتقدمه الفنانة شيماء سيف.

 

إبراهيم درويش يكشف:حجم إنتاج محطة الزعفرانة للكهرباء ثلث السد العالي

قال المهندس إبراهيم درويش، مدير محطة الزعفرانة لتوليد الطاقة من الرياح، إن دراسة إنشاء المحطة استغرقت 6 سنوات، للتعرف على طبيعة الرياح وسرعتها وإنتاجيتها.

وتابع درويش خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج «نظرة» على قناة صدى البلد " لدينا أطلس حول سرعة الرياح بالجمهورية، وحينما يصل متوسط سرعتها سنويا إلى 6.5 متر على الثانية، فهذا يعد مؤشرا على ملائمة المنطقة لإقامة محطة لتوليد طاقة الريح".

وأضاف مدير محطة الزعفرانة لطاقة الرياح "متوسط سرعة الرياح في محطة الزعفرانة 8.5 متر على الثانية"، مشيرا إلى أن إنشاء المباني الإدارية للمحطة بدأ عام 1998، فضلا عن توصيل للشبكة الكهربائية في العام ذاته.

واستطرد «إنتاج محطة الزعفرانة وصل إلى 554 ميجا وات كهرباء، وهو ما يعد ثلث الطاقة المولدة من السد العالي»، مشيرا إلى أن مساحة مزرعة الزعفرانة تصل إلى 120 كيلو متر مربع.

وأكد أن المحطة تعتمد على الخبرات المصرية، لافتا إلى أن المزرعة تشمل 9 مراحل آخرها أنشئت 2010 بقدرة 120 ميجا وات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة