صور.. قصة نجاح جديدة لـ"تنمية المشروعات" بالغربية.. عادل أبو شادى بدأ بمشغل صغير لـ"العبايات" وحوله لمصنع كبير بتمويل من الجهاز.. ويؤكد: بدأت بـ200 ألف جنيه وشاركت بمعارض بالإمارات والمغرب ومنتجاتى فى عمر أفندى

الأحد، 10 مارس 2019 01:30 م
صور.. قصة نجاح جديدة لـ"تنمية المشروعات" بالغربية.. عادل أبو شادى بدأ بمشغل صغير لـ"العبايات" وحوله لمصنع كبير بتمويل من الجهاز.. ويؤكد: بدأت بـ200 ألف جنيه وشاركت بمعارض بالإمارات والمغرب ومنتجاتى فى عمر أفندى عادل أبو شادى بدأ بمشغل صغير لـ"العبايات" وحوله لمصنع كبير
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

محطات متتالية دخلها قطار جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة على مستوى الجمهورية، من خلال دعم وتمويل مئات الآلاف من المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والخروج بنماذج مشرفة وتقديمها للشباب المقبل على سوق العمل، وحثهم على عدم انتظار الوظائف الحكومية أو القطاع الخاص، والتوجه إلى صناديق الجهاز المنتشرة بالمحافظات، والحصول على التمويلات والدعم الفنى لإقامة مشروعات وتوفير فرص عمل بتلك المناطق.

عادل أبو شادى بدأ بمشغل صغير لـالعبايات وحوله لمصنع كبير (15)

وسجل جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمحافظة الغربية، قصه نجاح جديدة بطلها عادل أبو شادى صاحب مصنع عبايات حريمى وبلوزات بقرية شبرا ملكان التابعة لمركز المحلة بمحافظة الغربية، والذى حقق نجاحا كبيرا وطفرة فى مشروعه، بتمويل ودعم جهاز المشروعات له.

 

وبدأ أبو شادى مشروعه صغيرا عبارة عن مشغل بمنزله بالقرية، لتصنيع العبايات الحريمى، إلا انه قرر أن يفكر خارج الصندوق، وحصل على دعم مالى من جهاز تنمية المشروعات، واستطاع من خلال الجهاز، أن يشترى ماكينتى تطريز بأن قام بتحمل 30%من قيمتهم، وقام الجهاز بتحمل 70%من التكلفة، حيث قام الجهاز بسداد 200 ألف جنيه من تكلفة الماكينتى، ونجح فى أن يطور نفسه ويوفر فرص عمل لـ32 عاملا وعاملة.

عادل أبو شادى بدأ بمشغل صغير لـالعبايات وحوله لمصنع كبير (13)

فى البداية قال عادل أبو شادى لـ"اليوم السابع" أنه بدأ مشروعه فى تصنيع العبايات الحريمى منذ عام 2005 بأن قام بفتح مشغل تطريز صغير بمنزله، وأراد إلا يقف على ذلك الحد بل سعى جاهدا ليطور من نشاطه، ويوسع مشروعه، مشيرا أن قام بشراء ماكينات خياطة ملابس، وبعد فترة فكر خارج الصندوق وقرر أن يساعد أبناء قريته، وقام بالاتفاق مع عدد من السيدات اللاتى يمتلكن ماكينات خياطة ببيوتهن، لتقفيل العبايات، بعد أن يقوم هو بتطريزها بالمصنع، وهو مما أدى إلى توفير مصدر دخل لهن.

عادل أبو شادى بدأ بمشغل صغير لـالعبايات وحوله لمصنع كبير (14)

وأوضح أبو شادى، أن لديه 32 عاملا وعاملة وقام بالتأمين على بعضهم، ومنحهم راتب شهرى مقابل عملهم معه.

عادل أبو شادى بدأ بمشغل صغير لـالعبايات وحوله لمصنع كبير (1)

وأشار أبو شادى، أنه لجأ إلى جهاز تنمية المشروعات عام 2006، بعد أن أراد أن يتوسع فى نشاطه الصناعى، واتفق مع مسئولى الجهاز على شراء ماكينة تطريز على أن يتحمل هو 30%من تكلفتها ويقوم الجهاز بتحمل باقى التكلفة، مبينا أن الجهاز دعمه بمبلغ 100 ألف جنيه وقام بشراء ماكينة تطريز لمصنعه، على أن يقوم بسداد المبلغ على 5سنوات، موضحا أنه حصل على أول سنة فترة سماح من السداد مقابل أن يقوم بسداد الفائدة للجهاز والبنك، مؤكدًا على أن ذلك عاد عليه بفائدة كبيرة، وكان مناسبا له، واستطاع أن يسدد القرض فى فترة وجيز.

عادل أبو شادى بدأ بمشغل صغير لـالعبايات وحوله لمصنع كبير (2)

وأضاف أبو شادى، أنه لجأ للجهاز مرة أخرى وقام عن طريق الجهاز بشراء ماكينة تطريز اخرى وتحمل الجهاز 100 ألف جنيه من تكلفتها، وقام أيضا بسداد قيمة القرض قبل انتهاء المدة.

عادل أبو شادى بدأ بمشغل صغير لـالعبايات وحوله لمصنع كبير (3)

ولفت أبو شادى، إلى أنه قام بالاشتراك فى العديد من المعارض التى ينظمها جهاز تنمية المشروعات، على مستوى الجمهورية، واستطاع أن يحقق نجاحا كبيرا من خلالها والتواصل مع العملاء فى كافة المحافظات، ولم يكتف بذلك بل قام أيضا بالاشتراك فى معارض بدولة الإمارات، وأثنى السفير المصرى على منتجاته، مطالبا أن يشارك فى المعارض التى يتم تنظيمها بالإمارات وأن دعم جهاز المشروعات كان فاتحة خير عليه، واستطاع أن ينمى مشروعه، ويتوسع فيه، إلى جانب تعاقده على توزيع منتجات مصنعه إلى 36 فرعا من فروع عمر أفندى من عبايات بيتى وتونيكات وبلوزات وملابس على الطراز الفرعوني.

عادل أبو شادى بدأ بمشغل صغير لـالعبايات وحوله لمصنع كبير (4)

وأوضح أبو شادى، أن هناك وفد أجنبى قام بزيارته واثنوا على منتجاته وخاصة المنتجات الفرعونية، فضلا عن المعرض الأخير الذى شارك فيه بالمجلس القومى للمرأة بالغربية.

عادل أبو شادى بدأ بمشغل صغير لـالعبايات وحوله لمصنع كبير (5)

وأشار أبو شادى، أن اتحاد الصناعات قام بدعم مشروعه بمبلغ 500 ألف جنيه، حيث أبدى مسئولو الجهاز الترحيب بمساعدته وتقديم كافة الدعم المادى الذى يحتاجه، وقام بتجديد ماكينات التطريز بمصنعه وشراء 3 ماكينات جديدة، مشيرا إلى أنه قام بعرض بعض عينات من منتجاته بدولة المغرب، على أن يقوم بالمشاركة فى معرض هناك وعرض المزيد من أعماله.

عادل أبو شادى بدأ بمشغل صغير لـالعبايات وحوله لمصنع كبير (6)

ووجه أبو شادى الشكر لجهاز تنمية المشروعات على ما قدمه له من دعم مادى والوقوف بجانبه، وإشراكه فى المعارض المختلفة، مطالبا الشباب بالسعى جاهدين والاستفادة من دعم جهاز المشروعات، وعدم انتظار فرص العمل بالحكومة وفتح مشاريع خاصة بهم.

عادل أبو شادى بدأ بمشغل صغير لـالعبايات وحوله لمصنع كبير (7)

 
 
عادل أبو شادى بدأ بمشغل صغير لـالعبايات وحوله لمصنع كبير (8)
 
عادل أبو شادى بدأ بمشغل صغير لـالعبايات وحوله لمصنع كبير (9)
 
عادل أبو شادى بدأ بمشغل صغير لـالعبايات وحوله لمصنع كبير (10)
 
عادل أبو شادى بدأ بمشغل صغير لـالعبايات وحوله لمصنع كبير (11)
 
عادل أبو شادى بدأ بمشغل صغير لـالعبايات وحوله لمصنع كبير (12)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة