معاناة تنظيم الحمدين.. رشاوى النظام القطرى تتواصل.. انكشاف تفاصيل جديدة بشأن فساد ملف قطر لمونديال كاس العالم 2022.. ودعوى قضائية ضد الجزيرة فى لندن بسبب تشويهها لكاتب سعودى.. والدوحة تدفع فاتورة باهظة لواشنطن

الأحد، 10 مارس 2019 08:30 م
معاناة تنظيم الحمدين.. رشاوى النظام القطرى تتواصل.. انكشاف تفاصيل جديدة بشأن فساد ملف قطر لمونديال كاس العالم 2022.. ودعوى قضائية ضد الجزيرة فى لندن بسبب تشويهها لكاتب سعودى.. والدوحة تدفع فاتورة باهظة لواشنطن تميم بن حمد
كتب أيمن رمضان – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كل زاد معاناة تنظيم الحمدين، نتيجة تفاقم الأزمات التى تلاحق النظام القطرى، زادت معه الفضائح المرتبطة بهذا النظام سواء من حيث الانتهاكات التى يمارسها ضد شعبه، أو بالأكاذيب التى يروجها ضد بعض الشخصيات العربية من خلال منابره المحرضة، أو من خلال الرشاوى التى يدفعها لمسؤوليين دوليين.

 

 

فى البداية أعلن كاتب سعودى، تقدمه بدعوى قضائية دولية أمام المحاكم البريطانية ضد قناة الجزيرة القطرية، بعد أن أقدمت على الهجوم عليه ونشر الأكاذيب ضد خلال الأيام الماضية.

 

 

وقال الكاتب السعودى، عبد العزيز الخميس، فى تغريدات له عبر حسابه الرسمى على "تويتر" : بدأت إجراءات رفع قضية على قناة الجزيرة في لندن التي زورت وكذبت ووضعتني موظفًا أمنيًا بل مسئولا، ومكتب المحاماة البريطاني سيقوم بالباقي، وما علىّ سوى انتظار أن تثبت الجزيرة كلامها أو تعتذر علناً.

 

 

وأضاف الكاتب السعودى: سأترك أمر التعويض المالي للمحكمة بعد إثبات الضرر إن شاء الله... وسأتبرع به لو حصل لصندوق يدعم قضية عائلة الغفران القطرية المهجرين من وطنهم. ولكل متضرر من حمد بن خليفة ونظامه.

 

 

بدوره كشف حساب "قطريليكس"، التابع للمعارضة القطرية، حجم الرشاوى التى قدمها النظام القطرى إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم منذ أعوام من أجل الحصول على حق استضافة مونديال كأس العالم 2022، مشيرا إلى أن 480 مليون دولار كانت اتفاقية بث تلفزيوني أسكتت التحقيق في الفساد الذي شاب عملية المزايدة على الحقوق، الخاصة باستضافة الدوحة لكأس العالم، مشيرا إلى أن رشاوى قطر للفيفا وصلت 880 مليون دولار.

 

 

ولفت الحساب التابع للمعارضة القطرية، أن تنظيم الإخوان استغل سذاجة تميم بن حمد ليتحكم بمفاصل قطر  ومؤسساتها التعليمية التي بث في مناهجها سمومه وأفكاره الظلامية، لافتة إلى أن بندر بن سلطان رئيس الاستخبارات السعودي السابق رصد توغل الإخوان في دويلة الحمدين التي استضافت مفتي الجماعة يوسف القرضاوي في الدوحة بعد طرده من مصر.

 

 

وفى نفس السياق أكد أمجد طه، الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يعتزم رفع سعر قواعد امريكا في الخارج، وسيدفع نظام قطر الفاتورة الأعلى نظرا لوجود قاعدتين أميركيتين على أرض قطرنا وهما قاعدة العديد والسيلية، وسيرفع تكلفة القوات بنسبة 50%،ونظام الدوحة سيدفع لكل هذا!

 

و وجه الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط، رسالة إلى النظام القطرى، بعد أن فقد سيادته على أرضا قائلا فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر": حدودهم الأرض وحدودنا السماء.. سيادتهم بإتصال تصبح في خبر كان، فترامب سيفرض على قطر 50% زيادة في ثمن القوات والقاعدتين الأمريكيتين لهذا يوم قال ممثل نظام قطر باتصال واحد من أمريكا تنتهي الأزمة! وكان ردي عليه: هذه سيادتكم التي بإتصال واحد تنتهي.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة