التعليم تنتهى من اختيار رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل استعدادا لامتحانات الثانوية العامة.. وتؤكد: سيتم تكليفهم خلال الفترة المقبلة.. ويوجد قرابة 2000 لجنة سير تعقد فيها الاختبارات

الإثنين، 11 مارس 2019 11:00 ص
التعليم تنتهى من اختيار رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل استعدادا لامتحانات الثانوية العامة.. وتؤكد: سيتم تكليفهم خلال الفترة المقبلة.. ويوجد قرابة 2000 لجنة سير تعقد فيها الاختبارات الثانوية العامة - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليم تنتهى من اختيار رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل استعدادا لامتحانات الثانوية العامة.. وتؤكد: سيتم تكليفهم خلال الفترة المقبلة.. يوجد قرابة 2000 لجنة سير تعقد فيها الاختبارات.. وغلق باب التقدم لمقدرى الدرجات والملاحظين

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة، التى تنطلق 8 يونيو المقبل، حيث انتهت المديريات التعليمية من اختيار المرشحين للعمل كرؤساء لجان ومراقبين أوائل بلجان سير الامتحانات.

 
وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن المديريات اختارت خلال الفترة القليلة الماضية رؤساء لجان السير والمراقبين الأوائل ورؤساء مراكز توزيع الأسئلة فى إطار الاستعداد لانطلاق الامتحانات والتجهيز لها، مشيرة إلى أن الخطوات التى تتم قبل انطلاق الامتحانات تسير بشكل منضبط ومنظم وفق مواعيد محدده وخطة زمنية واضحة.
 
وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن المرشحين للعمل بالثانوية العامة من رؤساء لجان ومراقبين أوائل ورؤساء مراكز توزيع أسئلة وقعوا على إقرار موانع، بحيث لن يشارك فى أعمال الامتحانات من لديه مانع قانونى سواء درجة قرابة حتى الدرجة الرابعة، أو حاصل على جزاء، مشيرة إلى أن رئيس لجنة تم استبعاده العام الماضى من أعمال الامتحانات نتيجة تقصيره فى عمله أو إخلاله بأعمال الامتحانات لن يتم اختياره مرة أخرى هذا العام ولن يشارك فى أعمال الامتحانات طالما حصل على جزاء وثبت قصيره، مشددة على أن اختيار العناصر التى تتميز بالكفاءة وحسن السير تسهام بشكل كبير فى ضبط لجنة السير وتحقيق التوازن داخل لجان السير.
 
وأشارت الوزارة إلى أن أى عضو وقع على إقرار عدم وجود أى مانع قانونى وتبين بعد ذلك وجود مانع سيتم محاسبته، لافتة إلى أن مرحلة اختيار المرشحين كرؤساء لجان ومراقبين انتهت وجار الاستعلام عنهم قبل صدور قرار بتكليفهم رسميا والذى من المتوقع أن يصدر خلال الفترة الزمنية المقبلة، مشددة على أنه بحلول مايو المقبل ستكون كافة الاجراءات والاستعدادات التى تسبق الاختبارات تم الانتهاء منها لتبدأ مرحلة أخرى وهى إدارة الامتحانات ومرحلة ثالثة وهى التصحيح داخل الكنترولات ورصد الدرجات.
 
وفى السياق ذاته، قالت مصادر لـ" اليوم السابع"، إن لجان السير التى تعقد فيها الامتحانات هذا العام تصل لقرابة 2000 لجنة على مستوى الجمهورية، لافتة إلى أنه تم اختيار رؤساء لجان أساسيين واحتياطيين، مشيرة إلى أن الاحتياطى يحصل على نفس مميزات العضو الأساسى فى الامتحان ويكون على قوة الامتحانات حتى يتم الانتهاء منها لأنه فى أى لحظة قد يتم الإستعانة به فى أى لجنة سير.
 
وأوضحت المصادر، أن الوزارة ما زالت تستقبل تسجيل بيانات الراغبين فى العمل كمقدرى درجات وملاحظين على الموقع الرمسى للوزارة، موضحة أن أكثر الأعداد مشاركة فى امتحانات الثانوية العامة هم الملاحظين نظرا لكثرة عدد لجان السير، إضافة إلى أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام ستكون بعد عيد الفطر ومن ثم سوف تتقد أعداد كبيرة للعمل فى الامتحانات وسيتم اختيار أفضل العناصر المتقدمة.
 
وأشارت المصادر إلى أن استقبال طلبات الراغبين فى العمل كمقدرين وملاحظين مستمرة حتى الفترة المقبلة على أن تبدأ لجن الإدارة فى تجهيز خطابات الندب للملاحظين لتسليهما للمشاركين فى الثانوية العامة خلال مايو المقبل قبل انطلاق الاختبارات.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة