أكرم القصاص - علا الشافعي

وأطالب بعودة وظيفة العضو المنتدب..

محمود علم الدين: تأخر إعادة تدوير أصول المؤسسات الصحفية يعود إلى 2011

الثلاثاء، 12 مارس 2019 10:36 م
محمود علم الدين: تأخر إعادة تدوير أصول المؤسسات الصحفية يعود إلى 2011 محمود علم الدين
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمود علم الدين عضو الهيئة الوطنية للصحافة، إن تأخر إعادة تدوير أصول المؤسسات الصحفية، يرجع إلى أنه منذ 2011 وحتى شهور قليلة كان هناك فوضى مستمرة فى الإعلام المصرى، مضيفاً أن الهيئة فتحت ملف الأصول منذ عام، وتم الحصر الكامل لثمانى مؤسسات صحفية قومية.

وأضاف "علم الدين"، خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع خالد أبو بكر، أن النظيف من المؤسسات وضعت رؤية متكاملة لاستغلال الأصول، وبعض المؤسسات فى طريقها لوضع الرؤية، موضحاً أن جزء من التعثر لتنفيذ الرؤية يعود لبعض المعوقات الروتينية.

 

وأوضح عضو الهيئة الوطنية للصحافة، أنه لا بد من خبراء فى الاقتصاد والإدارة على قمة المؤسسات الصحفية القومية إلى جانب المسؤولين عن التحرير، وكان ت تجربة محمد حسنين هيكل فى الأهرام، كان من عمالقة الإدارة فؤاد إبراهيم، وكان هناك منصب اسمه "المدير العام والعضو المنتدب"، مطالباً بعودة هذه الوظيفة.

 

وتابع:"مرتبات الصحفيين ودخولهم ضعيفة جداً، واعتبروا أن الحافز المفروض للأرباح أصبح جزء اساسى من المرتب، فالصحفى لا بد أن يكون قوياً أمام مصدره، لكى يعمل بجد وبصدق، وفى القطاع الخاص يعانى من عدم الأمان فى الوظيفة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة