أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد هاترك "أتليتكو".. 5 كتب تتحدث عن أسطورة كريستيانو رونالدو

الأربعاء، 13 مارس 2019 06:00 م
بعد هاترك "أتليتكو".. 5 كتب تتحدث عن أسطورة كريستيانو رونالدو كريستيانو رونالدو
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يزال صاروخ ماديرا، لاعب السيدة العجوز يوفنتوس الإيطالى، اللاعب البرتغالى الدولى كريستيانو رونالدو قادرا على خطف الأنظار، وتحقيق المزيد من الأرقام القياسية، التى لم يحققها أحدا من قبل، ليثبت يوما بعد آخر أنه لاعب من طراز فريد.

استطاع رونالدو بالأمس أن يسجل ثلاثة أهداف "هاتريك" فى مرمى فريق العاصمة الإسبانية مدريد "أتليتكو" ليصعد بفريقه إلى الدور ثمن النهائى، كاتبا تاريخا جديدا يضاف لأرقامه الأوروبية.

رونالدو يمثل أيقونة اهتمامات جمهور كرة القدم العالمية، ولم لا فهو اللاعب الذى استطاع الحصول على جائزة الأفضل فى العالم والكرة الذهبية لخمس مرات، كان محط اهتمامات واسعة لدى النقاد والكتاب الرياضيين، فصدر له العديد من الكتابات تتناول سيرته الذاتية، فيكفى أن تبحث باسم اللاعب على موقع تقييمات الكتب العالمى "جودريدز" فيظهر لك عشرات الإصدارات التى تحدثت عن اللاعب ومنها بينها:

أسرار الماكينة

صدر مؤخرا كتاب بعنوان "سى آر 7 أسرار الماكينة" يسرد تفاصيل حياة البرتغالى كريستيانو رونالدو، نجم هجوم ريال مدريد الإسبانى، ويبرز العوامل التى جعلته واحدا من أبرز نجوم الساحرة المستديرة.

 

ألف هذا الكتاب الصحفيان، البرتغالى لويس ميجل بريرا، والإسبانى خوان إجانسيو جاياردو، ويسلط الضوء على الإعداد البدنى لنجم هجوم الملكى الملقب بـ"الدون" والجوانب التقنية فى لعبه. الكتاب يمكن أن يصنف أيضا كوسيلة إرشاد تساعد كل من يمكنه لعب كرة القدم كما أنه يفيد أيضا المدربين واللاعبين والآباء، فهو يتطرق للدور الذى لعبته أسرة كريستيانو والمشكلات العديدة التى تصدت لها لكى يصبح لاعبا كبيرا.

هاجس الكمال

أصدره الصحفى الإيطالى الشهير لوكا كيولى كتاباً جديداً يتغنى بالبرتغالى كريستيانو رونالدو نجم فريق ريال مدريد الاسبانى بعنوان «هاجس الكمال، ويتحدث الكتاب عن طفولة رونالدو الصعبة حيث لم يكن يجد مسكناً له بعض الأحيان، لكنه دائماً ما كان يمتلك هاجس الوصول إلى اللاعب الكامل، وفى سن ال21 عاماً انهالت العروض عليه فجأة من الأندية الكبرى فى البرتغالى وتحديداً من سبورتينغ لشبونة وبنفيكا.

أحلام تحققت

قام النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو بإصدار كتاب بعنوان "أحلام تحققت" من تقديم الكاتب الصحفى إنريكى أورتيجو، أحد صحفيى مجلة ماركا الإسبانية، المقربة من نادى ريال مدريد الإسبانى، والذى تحدث فيه اللاعب صاحب الثالثة والثلاثين عاما عن جوانب من الحياة الشخصية والسيرة الذاتية لرونالدو.

Soccer Star Cristiano Ronaldo (نجم كرة القدم كريستيانو رونالدو)

كتاب صدر للكاتب جون توريس، صدر عام 2014، يتحدث الكتاب عن كريستيانو رونالدو باعتباره واحدا من أكبر الأسماء فى جميع الألعاب الرياضية وأحد الشخصيات الأكثر شهرة فى كرة القدم الدولية، يغطى هذه الكتاب السيرة الذاتية للاعب، متناولا المصاعب التى واجهها رونالدو عندما كان طفلاً، وكيف تغلب عليهم ليصبحوا وجه نادى كرة القدم القوى فى ريال مدريد والمنتخب الوطنى البرتغالى.

Moments the Way I Feel

كتاب صدر عام 2007، يقدمه كريستيانو رونالدو مع مانويلا برانداو ومقدمة خاصة من السير بوبى تشارلتون، يرافقه كتاب مصور جميل للنجمة التى التقطها خورخى مونتيرو، للاعب البرتغالى أثناء لعبه لنادى مانشستر يونايتد الإنجليزى، يعزز بشكل كامل الصور مع سلسلة من المقابلات والأفكار حول حياته حتى الآن، داخل وخارج الملعب، ويبدأ الكتاب مع رونالدو عندما كان يبلغ من العمر 12 سنة، مرورا بأكاديمية كرة القدم فى لشبونة، حتى وقته مع مانشستر يونايتد، النادى الذى صنع بالفعل له الشهيرة وتحول إلى معبود كرة القدم وهو فى عمر 22 سنة فقط.

كريستيانو  رونالدو (1)
 

 

كريستيانو  رونالدو (2)
 

 

كريستيانو  رونالدو (3)
 

 

كريستيانو  رونالدو (4)
 

 

كريستيانو  رونالدو (5)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة