مقالات الصحف.. فاروق جويدة يكتب عن "كامل الوزير".. مكرم محمد أحمد: رسالة توبيخ لأردوغان.. وجدى زين الدين يتحدث عن "متعاطى المخدرات".. جلال دويدار عن سوريا وعضوية الجامعة العربية.. و"أديب" حول "نشوء الحضارات"

الأربعاء، 13 مارس 2019 12:14 ص
مقالات الصحف.. فاروق جويدة يكتب عن "كامل الوزير".. مكرم محمد أحمد: رسالة توبيخ لأردوغان.. وجدى زين الدين يتحدث عن "متعاطى المخدرات".. جلال دويدار عن سوريا وعضوية الجامعة العربية.. و"أديب" حول "نشوء الحضارات" كتاب مقالات الصحف
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأربعاء، العديد من القضايا، كان أبرزها: حملات مواجهة المخدرات، والأزمة السورية، بالإضافة لتولية الفريق كامل الوزير، حقيبة النقل.
 

الأهرام

فاروق جويدة: كامل الوزير
فاروق جويدة: كامل الوزير
تحدث الكاتب عن الفريق كامل الوزير، قائلًا إنه رجل سبقته إنجازاته، حيث كان من أهم الرموز التى اعتمد عليها الرئيس عبد الفتاح السيىسى، فى إنجاز الكثير من المشروعات الكبرى، والرجل يذكرنا بالنماذج التى احتلت مكانة فى ضمير المصريين مثل صدقى سليمان ودوره فى بناء السد العالى، ومحمود يونس فى قناة السويس وغيرهم.
 
مكرم محمد أحمد: رسالة توبيخ لأردوغان
مكرم محمد أحمد: رسالة توبيخ لأردوغان
 
تحدث الكاتب عن انتخابات البلدية التركية التى يشارك فيها 13 حزباً بينها حزب العدالة والتنمية الذى يرأسه رجب طيب أردوغان والذى يدخل انتخابات البلدية متحالفاً مع حزب الحركة القومية، مشيرًا إلى أن معظم استطلاعات الرأى العام تؤكد أن رسالة التوبيخ تكاد تكون هى القاسم المشترك فى عديد من الولايات، حيث يسود البلاد اعتقاد عام بأن مشكلة تركيا الأساسية هى أردوغان الذى يفرض رأيه على الجميع، لأنه يعتقد أن الديمقراطية مثل عربة الترام التى تنزل منها عندما تصل إلى وجهتك.
 

الأخبار

 

جلال دويدار: ومــــاذا عن اســـــتعادة ســــــوريا لعضويتها في الجامعة العربية؟!
جلال دويدار: ومــــاذا عن اســـــتعادة ســــــوريا لعضويتها في الجامعة العربية؟!
 
يرى الكاتب أن استعادة سوريا لعضويتها بالجامعة العربية مرهون باستجابتها لمطالب الشعب والتوصل إلي تفاهم مع المعارضة السورية الوطنية حول الخطوات اللازمة، والتخلص من سيطرة ونفوذ حكم الملالي، واستئناف كلا من دولة الامارات العربية والبحرين لعلاقاتها الدبلوماسية مع سوريا، موضحًا أن التحالف السوري مع إيران لم يضع في اعتباره  الدور التخريبي الذي يقوم به الملالي في اليمن مستهدفة شغل واستنفاد قوي المملكة العربية السعودية من أجل النفاذ والسيطرة والهيمنة علي منطقة الخليج العربي.
 
جلال عارف: نموذج للديموقراطية أم للعنصرية المجنونة ؟!
جلال عارف: نموذج للديموقراطية أم للعنصرية المجنونة ؟!
 
تناول الكاتب التصريحات العنصرية لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، التى قال فيها إن اسرائيل ليست وطنا لكل مواطنيها، بل لليهود فقط، بما يكشف عن الأهداف الحقيقية لقانون الهوية الاسرائيلية الذي صدر قبل شهور ليجعل من عرب فلسطين المحتلة 48 مواطنين من الدرجة الرابعة ويكرس سياسة الفصل العنصري الذي يمثل الوجه الحقيقي للكيان الصيهوني، متسائلًا : "هل يتحرك العالم قبل ان يشعل هذا الجنون العنصري نيران حرب دينية لا تنطفئ.. أم أن ما بدأ أخيرا بحماقة القرار الامريكي حول القدس سوف يمضي إلي منتهاه؟".
 

الوفد

وجدى زين الدين: متعاطو المخدرات فى المصالح!

وجدى زين الدين: متعاطو المخدرات فى المصالح!
أشاد الكاتب بالتوجيه الذى أطلقه الرئيس السيسى فى الندوة التثقيفية لإدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، بشأن إنهاء خدمة مدمنى المخدرات للعاملين بالسكة الحديد، مؤكدًا أن الذين يتعاطون المخدرات أناس فقدوا عقولهم ولا يرجى منهم النفع، ويكون بقاؤهم فى عملهم وبالا وخطرا، ويتسببون فى كوارث تعود بالضرر البالغ على المجتمع، وما يؤدونه من عمل لا يأتى بخير أبدًا.
 
عباس الطرابيلى: المهام الصعبة أمام الوزير
عباس الطرابيلى: المهام الصعبة أمام الوزير
 
 
يؤكد الكاتب أن وزير النقل "كامل الوزير" أمامه العديد من المهام الصعبة، وعلى رأسها إعادة السكك الحديدية كوسيلة أساسية لنقل البضائع، بجانب نقلها للركاب، بالإضافة للنقل النهرى، مشددًا على أهمية تطوير وتحديث وسائل النقل المائى التى عجز أمامها كل الوزراء السابقين.
 
 

الوطن

 

عماد الدين أديب: سؤال الأسئلة: أسباب نشوء وفساد الحضارات
عماد الدين أديب: سؤال الأسئلة: أسباب نشوء وفساد الحضارات
 
تناول المقال، الحديث عن كتاب "سنن قيام الحضارة وسقوطها قديماً وحديثاً مقارنة بابن خلدون"، لمؤلفه عبداللطيف محمد بن عبدالعزيز الحميدان، موضحًا أن هناك مشتركات فى أسباب قيام وسقوط الحضارات منذ أول حضارة فى التاريخ، منذ 3500 سنة قبل الميلاد، وهى الحضارة السومرية، إلى الحضارة الغربية بشقَّيها الأوروبى والأمريكى، أهمها، ضعف أنظمة الحكم وتنامى الطموح لدى بعض الجماعات، والرغبة فى التوسع خارج الحدود، والحروب الناتجة عن الصراع على السلطة أو على أراضى الغير تُضعف السلطة.
 
 
خالد منتصر: هل سيهزم العلماء تليف الكبد؟
خالد منتصر: هل سيهزم العلماء تليف الكبد؟
 
تحدث الكاتب عن جهود العلماء لمواجهة "تليف الكبد"، وآخرها محاولات فريق يضم طبيباً مصرياً يعيش فى أستراليا، مشيرًا إلى أن علاج التليف الكبدى يكمن فى علاج المسببات فى البداية حتى لا تتطور حالة الكبد الملتهب إلى تشمع وتليف بمعنى علاج الفيروسات الكبدية فى بدايتها وعلاج واكتشاف الالتهاب المناعى فى بدايته وعلاج دهون الكبد المترسبة فى الخلايا الكبدية فى مراحل مبكرة وعلاج ترسيبات المعادن فى الخلايا الكبدية واكتشافها مبكراً وبالتأكيد الإقلاع عن شرب الكحول.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة