أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. مؤسسة مبادرة "متلازمة مش أزمة": نستهدف الوصول إلى كل المصريين.. منال سلامة: وقوفى أمام فاتن حمامة فى ضمير أبلة حكمت "حلم محلمتهوش".. مروة عبدالمنعم تكشف كواليس "رابونزل بالعربى"

الجمعة، 15 مارس 2019 02:29 ص
التليفزيون هذا المساء.. مؤسسة مبادرة "متلازمة مش أزمة": نستهدف الوصول إلى كل المصريين.. منال سلامة: وقوفى أمام فاتن حمامة فى ضمير أبلة حكمت "حلم محلمتهوش".. مروة عبدالمنعم تكشف كواليس "رابونزل بالعربى" يوم مشحون بالقضايا ببرامج التوك شو بالأمس
إعداد إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، أمس الخميس، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، وأبرزها:

 

مبادرة "متلازمة مش أزمة": نستهدف الوصول إلى كل المصريين لتغيير النظرة السلبية لأبنائنا

استضاف الفنان شريف منير، وابنته أسما، ببرنامج "أنا وبنتى" عبر قناة ON E،  علياء أحمد، صاحبة مبادرة "متلازمة مش أزمة"، للحديث عن النظرة السلبية للمجتمع، للأطفال والأشخاص أصحاب متلازمة "داون".


 

فى البداية، شرحت علياء أحمد، طبيعة متلازمة داون عند الأطفال، وأكدت أن أصحاب متلازمة داون، ليسو مرضى، ولا يجب التعامل معهم من هذا المنطلق فى المجتمع، ومشيره الى أن المبادرة من عمر ابنتها "صوفى".

 

وأضافت علياء أحمد، خلال حوارها بالبرنامج، أن المبادرة تستهدف شباب الجامعات للوصول إلى كل المواطنين بمصر، للتعريف بمتلازمة داون، وبالفعل نجحت فى الوصول إلى 31 جامعة على مستوى 28 محافظة بالجمهورية، بأكثر من لغة، للوصول إلى أعداد أكبر من الناس.

 

وأشارت إلى أنه يجب القضاء على النظرة السلبية فى المجتمع لأصحاب متلازمة داون نهائيات، لأن هناك من يلقب أصحاب هذه المتلازمة بـ"المنغوليين"، ولكن يجب استخدام المصطلح الصحيح كـ"متلازمة داون"، وتابعت: "أريد أن تحصل صوفى بنتى على حقها فى المجتمع والمدرسة".

 

وفى لقطة طريفة، لعب الفنان شريف منير، مع الطفلة "صوفى" من أصحاب متلازمة داون خلال الحلقة.

 

شاهد.. لماذا استعان الفنان شريف منير وابنته اسمه فى "أنا وبنتى" بمترجم إشارة

ظهر برنامج "أنا وبنتى" الذى يقدمه الفنان شريف منير، وابنته اسما عبر قناة ON E، فى حلقة اليوم، الخميس، بمترجم إشارة أسفل الشاشة.

 

ويأتى ظهور مترجم الإشارة فى حلقة اليوم، مع مجموعة شخصيات تحدثوا عن مبادراتهم، منهم علياء أحمد، مؤسسة مبادرة "متلازمة مش أزمة" للحديث عن مبادرة تهدف إلى تغيير الصورة السلبية للمجتمع، تجاه أصحاب متلازمة داون، والتأكيد على أنهم ليسو مرضى كما يعتقد الكثير فى المجتمع.

 

برنامج "أنا وبنتى" يذاع عبر قناة ON E فى تمام الساعة الحادية عشر مساءً، واستضاف خلال الحلقات السابقة، العديد من الشخصيات الفنية، لتقديم أمسيات فنية رائعة.

 

وكانت، علياء أحمد، مؤسسة مبادرة "متلازمة مش أزمة"، ذكرت خلاها حوارها بالبرنامج، أن المبادرة تستهدف شباب الجامعات للوصول إلى كل المواطنين بمصر، للتعريف بمتلازمة داون، وبالفعل نجحت فى الوصول إلى 31 جامعة على مستوى 28 محافظة بالجمهورية، بأكثر من لغة، للوصول إلى أعداد أكبر من الناس.

 

منال سلامة: وقوفى أمام فاتن حمامة فى "ضمير أبلة حكمت" "حلم محلمتهوش"

قالت الفنانة منال سلامة، إنها رغم دراستها للإخراج، إلا أنها لم تعمل به على الإطلاق، مؤكده أن المخرج مسئول مسئولية كاملة عن جميع عناصر العمل الفنى.

 

وأضافت سلامة، خلال حوارها مع الإعلامية شيرين حمدى، ببرنامج "ON set" المذاع عبر قناة ON E، أنها كانت سعيدة للغاية لتمثيلها أمام الفنانة فاتن حمامة فى مسلسل "ضمير أبلة حكمت"، قائلة "حلم محلمتهوش أساسا أنى أقف أمام العظيمة فاتن حمامة".

 

وأوضحت منال سلامة، أن وقوفها أمام الزعيم عادل إمام فى مسرحية "الزعيم"، علمها الجدية فى العمل كثيرا، مشيرة إلى أن الزعيم هاتفها بنفسه للانضمام إلى المسرحية، متابعة "كواليس المسرحية بها التزام جبار، وكان يجب حضور الفنان قبل العرض بساعة على الأقل، وكنا وقت ما نذهب إلى المسرح نجد عادل إمام موجود".

 

مؤسسة مشروع "بوابات" تكشف لـ"إحلم" الهدف من الخلط بين الزراعة والسياحة

قدمت الإعلامية شيماء حمدى، مساء اليوم، الخميس، حلقة جديدة من برنامج "إحلم"، عبر شاشة قناة ON E، واستضافت خلالها مديحة منصور، مؤسسة "بوابات"، وهو مشروع للسياحة الزراعية، يستهدف الخلط ما بين الزراعة والسياحة فى مصر.

 

وقالت مديحة منصور، خلال حوارها مع شيماء حمدى، إنها تركت وظيفتها، حيث كانت تعمل فى المناجم فى إحدى الشركات المتخصصة فى هذا الشأن فى إفريقيا، لأنها شعرت بالسعادة فى مشروعها الجديد، واستطاعت اقناع أهلها بترك العمل وإنشاء مشروعا جديدا لها.

 

وأشارت منصور إلى أن الشخص يستطيع تحقيق أى شىء يوصله لقمة النجاح من خلال أى عمل، وليس شرط أن يكون طبيبا أو مهندسا حتى ينجح فى مصر، مبينه أنها استطاعت إنتاج مربى من الزيتون فى مشروعها، ووضع العسل عليها من أفضل المناحل فى مصر، كبديل للسكر الذى وضعته فى البداية، وغيرته بالعسل لأنه مفيد للصحة، وكذلك ليكون المنتج صحى ، مشيرة إلى أنها مشروعها الجديد يحتوى على أفران "بلدى" ومناظر طبيعية جاذبة للناس، وتابعت: "كل شىء لدينا من الطبيعة، وهذه هى الفكرة، أننا نستخدم الطبيعة فى المشروعات لننجحها".

 

عكاشة: العائلة الحاكمة فى قطر تنفذ تعليمات "الماسونيين"

قال الإعلامى توفيق عكاشة، أن العائلة الحاكمة فى قطر تنفذ تعليمات "الماسونيين" وتميم ووالدته ليسوا مخيرين، إنما هم مسيرين وأداة فى يد من يدير العالم، مشيرا الى أن الماسونية العالمية ترى أن الشيطان إبليس إماماً لها، ويتخذون فلسفته لتطبيقها على الأرض.

 

 

وأضاف عكاشة ، خلال تقديمه برنامج "مصر اليوم"، على فضائية "الحياة"، أن تميم ووالدته ليسوا مخيرين إنما هم مسيرين لا يتخطوا أداة فى يد من يدير العالم من خلف الستار، لافتاً إلى أن القصة عبارة عن "بئر بترول وميكروفون" ، مشيرا الى أن تميم دفع أموالاً باهظة فى أوروبا، وهو يعلم أنه ليس له عصب، وفكر فى أن تكون الماسونية العالمية هى عصبه، موضحاً: "اللى مالوش ضهر يتضرب على بطنه".

 

وذكر "عكاشة"، أن تميم أجرى اتفاقيات فى أمريكا للتمويل والمساهمة فى مصانع سلاح، بتعليمات من الماسونية العالمية، لافتاً إلى أن ملاك مصنع السلاح شركة عالمية أمريكية يملكها اليهود الأمريكان، وتابع: "تميم يلعب دوراً فى غاية الخطورة لتدمير جنسه العربى".

 

 توفيق عكاشة: السادات كانت له كاريزما وموهبة فى التعامل مع اليهود

قال الإعلامى توفيق عكاشة، إنه لو لم يتم اغتيال الرئيس الراحل السادات، كنا سننافس ماليزيا وأندونيسيا.

وأضاف "عكاشة"، خلال تقديمه برنامج "مصر اليوم"، على فضائية "الحياة"، أن السادات كانت له كاريزما وموهبة فى التعامل مع اليهود، مضيفا: "كانوا بيعملوله حساب غير عادى، وكانوا يخافوا يتآمروا عليه".

 

وتابع عكاشة: "كانوا يرون أن السادات أخطر سياسى مصرى  فى القرن 19 و20"، اقائلا: "لما وقعوا معاه المعاهدات دون التفكير فى اللعب".

 

 

حميد الشاعرى لـ"شريط كوكتيل": لعبت "كوتشينة" مع مصطفى قمر وكسبته فى أغنيتين

أعرب الفنان حميد الشاعرى، عن إعجابه بالمطرب محمد فوزى، مردفاً: "لازم يتعمل له تمثال، وسمعت كل الأغانى عشان اختار 8 أغانى أغنيها".

 

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "شريط كوكتيل"، على فضائية "الحياة"، مع هشام عباس: "إيه الراجل ده، كان سابق عصره، وسجلت فى استوديو محمد فوزى، عشان أعمل الكوكتيل".

 

من ناحية أخرى، ذكر الشاعرى، أنه لعب "كوتشينة" مع المطرب مصطفى قمر، لعبة "الكومى"، برهان على أغنيتين، وفاز فيهما وهما "عودة وسيدى سيدى".

 

حميد الشاعرى يكشف لـ"شريط كوكتيل" عن نوعية الأغانى الشعبى المفضلة

كشف الفنان حميد الشاعرى، كواليس أغنية "يا غزالى"، مشيراً إلى أن الأغنية كانت عام 2001.

وأضاف "الشاعرى"، خلال لقائه ببرنامج "شريط كوكتيل"، على فضائية "الحياة"، مع هشام عباس، أنه يحب الأغانى الشعبى، وخاصة الشعبى الليبى، لأنه يكون فيه رجولة بعض الشئ، مشيراً  إلى أنه يحب أغانى المطرب أحمد عدوية.

 

وذكر حميد الشاعرى، أن من أكثر أغانى الأفلام التى يفضلها، هى أغانى عبد الحليم حافظ.

وانتهى المطرب حميد الشاعرى من تصوير مشاهده فى مسلسل "الواد سيد الشحات"، للنجم أحمد فهمى وخطيبته هنا الزاهد، وصور مشاهده الأيام الماضية فى الديكورات الخاصة بالعمل.

 

مروة عبد المنعم تكشف لـ"عين" كواليس مشاركتها فى مسرحية رابونزل بالعربى

كشفت الفنانة مروة عبد المنعم، كواليس مشاركتها فى مسرحية رابونزل بالعربى، مشيرة إلى أن العمل صعب جداً.

وأوضحت خلال لقائها ببرنامج "عين"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية شيرين سليمان، أن هناك تحدى فى المسرحية، وخاصة أن كل الفتيات تحب شخصية رابونزل.

 

وتابعت:" مسرحية رابونزل بالعربى، جهزناها فى شهرين، ومكناش بنام، إحنا اتدمرنا"، مشيرة إلى أن مسرح الطفل أصعب أنواع المسرح، لأنه مقدم لطفل لا يجلس كثيراً، وإقناعه بالشخصية صعب.

 

واستطردت: "أنا خجولة بس قدام الكاميرا بتحول"، لافتة إلى أن خشبة المسرح تمنحها طاقة غريبة، لأن لها سحر، والجمهور سحر مختلف جداً. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة