أكرم القصاص - علا الشافعي

حلو وكداب.. لو حبيبك بيكذب كتير هنقولك تتعاملى معاه إزاي

الجمعة، 15 مارس 2019 07:00 ص
حلو وكداب.. لو حبيبك بيكذب كتير هنقولك تتعاملى معاه إزاي طرق التعامل مع الكذاب ـ أرشيفية
كتبت ياسمين احمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يوجد شخص لم يسئ في اختياره فجميعنا معرضون لذلك، ومن أسوأ الاختيارات هي اختيار شريك حياة غير مناسب، خاصة إن كان يتصف بصفات غير جيدة، ومن أبرزها الكذب، فالكذب داء لا دواء له، لذلك تقف بعض الزوجات حائرات في كيفية التصرف مع هذا الزوج الكذاب، ولتسهيل المهمة قدم موقع "ويكي هاو" مجموعة من النصائح وهي كالآتي:

تذكري الثلاثة أسباب التي يكذب لأجلها الآخرون

Related image

على الرغم من أن الناس يكذبون لعدة أسباب مختلفة، إلا أنه بشكل عام جميعهم يكذبون لإخفاء شيء عن شخص آخر، أو ليجرحوا شخصا آخر، أو ليظهروا بشكل أفضل من شخصياتهم الحقيقية، فعليك معرفة ما السبب الذي يجعله يكذب عليك.

تجنبي لوم نفسك

Image result for ‫اللوم‬‎

عليك أن تتذكري أنه لا يجب لوم نفسك، فهو مسئول عن أفعاله وسلوكياته، وجزء من كون الشخص بالغا في علاقة ناضجة هو أن يكون مسؤولا عن تصرفاته وأفعاله.

انتبهي لما يقوله

Image result for ‫اللوم‬‎

إذا لاحظت أثناء كذبه أو لاحظت علامة على أنه يكذب بينما هو يتحدث إليك، فكري ما الذي كنتما تتحدثان فيه وقد اثار هذه الكذبة أو حفزه على الكذب.

صارحيه بمنتهى الصدق

Image result for ‫المصارحة‬‎

إذا ما كشفت كذبة لا يمكنك أن تطلب منه التوقف عن فعل ذلك بكل بساطة، فأنت لا يمكنك التحكم في رغبته في الكذب عليك، أو في قدرته على الكذب، ولكن يمكنك التحكم في إفلاته من الكذب، ومصارحته بهدوء ووضوح ستضمن لك التحكم في مجرى المحادثة بينكما.

ناقشي أسباب كذبه معك

Image result for ‫المصارحة‬‎

اسمحي له أن ذيكر أسباب كذبه، ولكن احترسي من الأعذار، ربما يشعر بالضغط والتخوف من أن يكون صريحا معك بشأن سلوكه، لأنه يعلم أنك لن توافقي أو أنك ستغضبين إذا علمت.

وضحي له أنك لا تحترمين الكذب

Related image

بعد ما أن تعطيه الفرصة لأن يصارحك، أعطيه الوقت ليفكر في الرد، إذا شرح لما قام بالكذب عليك والأسباب التي دعته لفعل ذلك، فعليك أن تجعليه يفهم أنه من غير اللائق أن يكذب أبدا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة