صور.. العالم هذا الصباح.. الاحتلال الإسرائيلى يشن ضربات جوية على قطاع غزة.. قتلى وجرحى فى إطلاق نار على مسجدين بنيوزيلندا.. والبرازيل تشيع ضحايا حادث إطلاق نار بمدرسة وسط حالة من الحزن

الجمعة، 15 مارس 2019 09:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. الاحتلال الإسرائيلى يشن ضربات جوية على قطاع غزة.. قتلى وجرحى فى إطلاق نار على مسجدين بنيوزيلندا.. والبرازيل تشيع ضحايا حادث إطلاق نار بمدرسة وسط حالة من الحزن العالم هذا الصباح
كتب محمد جمال - تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتلت ضربات الاحتلال الإسرائيلى لقطاع غزة فجر الجمعة، الأحداث العربية والعالمية صباح اليوم، حيث أكد الجيش الإسرائيلى أنه يهاجم ما وصفها "بمواقع إرهابية" فى غزة.

ومن  نيوزلندا، قتل 9 أشخاص على الأقل وأصيب العشرات فى إطلاق نار على مسجدين، كما شيعت البرازيل ضحايا إطلاق النار داخل مدرسة وسط حالة من الحزن.

وإليكم التفاصيل...

الاحتلال الإسرائيلى يشن ضربات جوية على قطاع غزة

البداية، سمع دوي انفجارات في قطاع غزة في وقت مبكر اليوم الجمعة، وأكد الجيش الإسرائيلي أنه يهاجم ما وصفها "بمواقع إرهابية" في غزة بعد ساعات من قوله إن صاروخين أطلقا من القطاع على منطقة تل أبيب.

وقال الجيش الإسرائيلي، إنه أطلق صفارات التحذير من الصواريخ في مناطق قرب الحدود مع قطاع غزة اليوم الجمعة بعد قليل من تنفيذه ضربات جوية على القطاع.

يذكرأن، دعا رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو إلى عقد اجتماع أمنى طارئ فى مقر القيادة العسكرية فى منطقة (كيريا) فى تل أبيب، بعد إطلاق صاروخين أمس الخميس.


وذكرت صحيفة (يديعوت احرونوت) الإسرائيلية - التى أوردت النبأ - أن "القبة الحديدية" تم تنشيطها، حيث اعترضت أحد الصاروخين بينما سقط الآخر فى أرض فضاء.

غزة (1)
 
 
غزة (2)
 
 
غزة (3)
 
  
مقتل 9 أشخاص على الأقل وإصابة العشرات فى اطلاق نار على مسجدين بنيوزيلندا

ومن نيوزيلندا، لقى ما لا يقل عن 9 أشخاص مصرعهم وأصيب العشرات بإطلاق نار على مسجدين فى مدينة كرايست تشيرش بنيوزيلندا.

واعتبرت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن حادث إطلاق النار فى مسجدى مدينة كرايست تشيرش اليوم الجمعة، أحد أسود أيام بلادها في تاريخها.

وقالت أرديرن خلال مؤتمر صحفي إن ما حدث فى  كرايست تشيرش "عمل على درجة غير مسبوقة من العنف"، وأنه لا مكان في نيوزيلندا لهذه الظاهرة ولمن نفذ هذا الهجوم.

وأضافت: "العديد من الضحايا أعضاء في مجتمعات المهاجرين، ونيوزيلندا هي بيتهم، وهم نحن".

وقال شهود لوسائل الإعلام إن رجلا يرتدى ملابس مموهة تشبه ملابس الجيش ويحمل بندقية آلية أخذ يطلق النار عشوائيًا على الناس فى مسجد النور.

وأكدت الشرطة النيوزيلندية إن منفذ الهجوم رجل يرتدى خوذة ونظارات وسترة عسكرية، فتح النار في المسجد من سلاح أوتوماتيكي.

كما أوضحت الشرطة ،أنه تم العثور على متفجرات مثبتة فى سيارات اعترضتها الشرطة، وأكد مفوض شرطة نيوزيلندا إنه تم احتجاز ثلاثة رجال وامرأة، بعد حادثى إطلاق النار على مسجدين.

وقالت الشرطة إنها تحتجز شخصا لكنها ليست واثقة من عدم وجود شركاء له.

وكانت الشرطة صرحت فى وقت سابق بأنها تبحث عن "مسلح" فى وسط مدينة كرايست تشيرش.

وأوردت وسائل إعلام نيوزلندية أن عدد القتلى يتراوح بين تسعة و27.

الشرطة أثناء اعتراضها سيارة المسلح
الشرطة أثناء اعتراضها سيارة المسلح

 

نيوزيلندا (1)
 
 
نيوزيلندا (2)
 
 
نيوزيلندا (3)
 
نيوزيلندا (1)
 
 
نيوزيلندا (5)
 
 
نيوزيلندا (6)
 
 
نيوزيلندا (7)
 
 
نيوزيلندا (8)
 
 
نيوزيلندا (9)
 
 
نيوزيلندا (10)
 
 
نيوزيلندا (11)
 
 
البرازيل تشيع ضحايا حادث إطلاق نار داخل مدرسة بالبرازيل وسط حالة من الحزن

وعلى صعيد أخر،شهد تشييع ضحايا حادث إطلاق النار داخل مدرسة فى البرازيل، تظاهر العشرات ضد العنف وحمل السلاح.

كما نظم عشرات المواطنين فى البرازيل، أمس الخميس وقفة بالشموع حزنا على 10 أشخاص قتلوا فى مدرسة ابتدائية فى حادث إطلاق نار، وكانت شرطة مدينة ساو باولو البرازيلية قالت إنه شوهد شابان يدخلان مبنى المدرسة ويطلقان النار فى وقت مبكر من صباح أمس الأربعاء.

وأضافت الشرطة أن القتلى هم خمسة تلاميذ وبالغ من العاملين فى المبنى وشخص كان يقف خارج المدرسة والمهاجمان، وذكرت الشرطة أن 17 شخصا على الأقل، معظمهم أطفال، أصيبوا أيضا بأعيرة نارية فى المدرسة الابتدائية ونقلوا إلى مستشفيات، ولم تعرف بعد حالتهم الصحية.

البرازيل (1)
 
 
البرازيل (2)
 
 
البرازيل (3)
 
 
البرازيل (4)
 
 
البرازيل (5)
 
 
البرازيل (6)
 
 
البرازيل (7)
 
 
البرازيل (8)
 
 
البرازيل (9)
 
 
البرازيل (10)
 
 
البرازيل (11)
 
 
 
البرازيل (13)
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة