أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئيس السيسى: مؤتمرات الشباب منصة حوار حضارية للتعرف على مشاكل الشباب

السبت، 16 مارس 2019 07:37 م
الرئيس السيسى: مؤتمرات الشباب منصة حوار حضارية للتعرف على مشاكل الشباب الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن مواجهة التحديات المعاصرة التى تسعى لإعلاء النعرات الطائفية والإيدولوجية قمنا بعمل مؤتمرات الشباب من أجل خلق مساحة للتحاور والنقاش المعاصر والتعرف على مشاكلهم بشكل حضارى، وتابع:" فإننا فى مصر قد وضعنا شبابنا على أولوية الفئات التى تحظى باهتمام والرعاية من أجل مستقبل بلا صراع ونجحنا فى خلق مساحة مشتركة نجتمع فيها وندير فيها اختلافنا بشكل حضارى ونحقق تواصلا فاعلاً ومستقراً فيما بيننا وقد نجحت المؤتمرات الوطنية للشباب فى تحقيق حالة حوارية حضارية متفردة ثم ما لبثت وتحولت إلى فكرة قابلة للتعميم والعولمة".

 

وتابع الرئيس السيسى، خلال كلمته بمنتدى الشباب العربى والإفريقى:"فانطلق منتدى شباب العالم وليداً من منتدى شباب مصر ليكون منصة حوار بين شباب العالم بكل تنوعهم واختلافهم واليوم نحن بصدد حضور انطلاق نسخة جديدة من منتجات الشباب المصرية، حيث يلتقى على أرض مصر ووسط شبابها شباب من أبناء دولنا العربية الشقيقة وقارة أفريقيا الواعدة ليتحاوروا ويتناقشوا ويتبادلوا الرؤى فى تناغم مميز رائع على أرض مصر وعلى ضفاف نيلها الخالد سنتحاور  باحثين عن الغد الواعد متطلعين إلى مستقبل عنوانه السلام والمحبة متمنين عالماً بلا صراع أو  نزاع.

 

واستكمل الرئيس عبد الفتاح السيسى، قائلاً:"وصدقاً أحدثكم أن الأمل معقود على عزيمة شبابنا فى تجاوز التحديات المحيطة بدولنا العربية والإفريقية وهم بحماسهم ونقائهم سيكونون الرقم الفاعل فى عملية بناء المستقبل.. أهلاً بكم جميعاً فى مصر السلام والتنمية مصر التى ينبع قلوب أهلها بالخير للجميع.. مصر التى تعتز بانتمائها العربية والإفريقية والساعية دائماً إلى روابط الإخوة والتعاون مع كل اشقائها.. مصر مبتدأ التاريخ ومنتهاه.. مصر التى أراد شبابها لها السلام فقاتلوا من أجله وأرادوا لها السلام والاستقرار فعقدوا العزم على العمل.. وثقتى فى عزيمة شباب مصر وبفخر ذلك التنوه وتلك العيون الشابة وبإيمانى بحماس الشباب وقدراتهم أفتتح على بركة الله النسخة الأولى من ملتقى الشباب العربى والإفريقى.. يحيا شباب مصر.. يحيا شباب العرب.. يحيا شباب أفريقيا.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة