الرياضة المصرية فى يوم.. الأهلي فى مهمة الدفاع عن الهيبة الأفريقية أمام شبيبة الساورة.. الإسماعيلى يتحدى الافريقى التونسى فى رادس.. سموحة الجريح يخشى انتفاضة المصرى بالدوري.. وإنطلاق معسكر المنتخب الأوليمبى

السبت، 16 مارس 2019 10:00 ص
الرياضة المصرية فى يوم.. الأهلي فى مهمة الدفاع عن الهيبة الأفريقية أمام شبيبة الساورة.. الإسماعيلى يتحدى الافريقى التونسى فى رادس.. سموحة الجريح يخشى انتفاضة المصرى بالدوري.. وإنطلاق معسكر المنتخب الأوليمبى الرياضة المصرية اليوم
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد اليوم السبت الموافق 16 / 3 / 2019 العديد من الاحداث الرياضية التى نستعرضها فى السطور التالية ..

الأهلي في مهمة الدفاع عن الهيبة الأفريقية والتأهل أمام شبيبة الساورة ببرج العرب

يستضيف فريق الكرة الأول بالنادي الأهلى نظيره شبيبة الساورة الجزائري، فى المباراة المقرر اقامتها على ملعب برج العرب بالإسكندرية فى السادسة مساء اليوم السبت، والتى تأتى في إطار منافسات الجولة السادسة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

يدخل الأهلى المباراة ولا بديل أمامه سوى الفوز، بعد تلقى الفريق الخسارة الثانية له فى مشواره الافريقي بالجولة الماضية أمام فيتا كلوب الكونغولي بهدف دون رد، ليتجمد رصيد الأهلى عند النقطة السابعة، تاركا الصدارة للساورة الجزائري الذي يملك فى جعبته 8 نقاط، بعد فوزه على سيمبا في الجولة الماضية بينما يملك فيتا كلوب 7 نقاط هو الأخر وبعده سيمبا التنزاني بـ6 نقاط.

الأهلى يحتاج للفوز على الساورة للوصول للنقطة العاشرة، وهو ما يضمن له التأهل سواء كمتصدر أو كوصيف بحسب نتائج المباريات الأخرى، فلو تعادل الأهلي أمام الساورة، حينها سيصبح رصيده 8 نقاط، ويصبح للساورة 9 نقاط، وحينها لن يتأهل الأهلي إلا في حالة وحيدة فقط وهى تعادل سيمبا وفيتا، لأن في حال فوز أي منهما يتأهل رفقة الساورة، أما الخسارة، فتعني خروج الأهلي لأن مع حصد فيتا أو سيمبا لأي نقطة، يتأهل رفقة الساورة ، ويحشد لاسارتي جميع نجومه فى المواجهة المرتقبة ويراهن المدرب الأورجوياني على خبرة نجومه وفى مقدمتهم على معلول وجونيور أجاي وسعد سمير ورمضان صبحي وعمرو السولية.

على الجانب الأخر، يدخل شبيبة الساورة اللقاء تحت شعار أكون أو لا أكون فالفوز أو التعادل يضمن لبطل الجزائر الصعود مباشرة دون النظر لنتيجة مباراة فيتا كلوب الكونغولي وسيمبا التنزاني، وأستهل الساورة مشواره في البطولة الإفريقية من دور الـ32 بملاقاة فريق اتحاد طنجة، وتخطاه في مجموع المبارتين بنتيجة 2/1.

من جانبه أكد كريم الزاوي المدير الفني للشبيبة أن مواجهة الأهلى فى غاية الصعوبة، مشدداً أن فريقه سيقدم كل ما فى وسعه لخطف احدى بطاقتى التأهل لتشريف الكرة الجزائرية.

 

الاسماعيلى يتحدى الافريقى التونسى بحثاً عن النهاية السعيدة فى رادس

يحل فريق الاسماعيلى فى الثالثة عصر اليوم السبت ضيفاً على نظيره الافريقى التونسى  على الملعب الاوليمبى برادس فى الجولة الأخيرة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا وسط حضور 40 ألف مشجع ويسعى الدراويش لتقديم عرض جيد أمام الأفريقى بالرغم من توديع البطولة رسميًا عقب تعادله الأخير مع مازيمبى الكونغولى بهدف لكل منهما.

ويتصدر شباب قسنطينة الجزائرى المجموعة برصيد 10 نقاط فيما يأتى مازيمبى الكونغولى ثانياً برصيد 8 نقاط وفى المركز الثالث يظهر الافريقى التونسى برصيد 7 نقاط ويقبع الاسماعيلى فى المركز الرابع برصيد نقطتين .

الإفريقي ليس أمامه سوى الفوز على الإسماعيلي وانتظار فوز القسنطيني أو تعادله مع مازيمبي ، بينما مازيمبي يصعد في حالة فوزه بأي نتيجة، أو تعادله أو حتى خسارته مع عدم فوز الإفريقي فيما يصعد شباب قسنطينة في حالة فوزه أو تعادله مع عدم فوز الإفريقي وتعد الحالة الوحيدة التي تطيح بالفريق الجزائري هي فوز الإفريقي على الإسماعيلي مع خسارته هو من مازيمبي بفارق أهداف مشترك أكثر من 9 أهداف.

على الجانب الأخر يأمل الفرنسى فيكتور زفونكا المدير الفنى للأفريقى، فى تخطى عقبة الاسماعيلى انتظاراً لتعثر مازيمبى لضمان التأهل لدور الثمانية حيث طالب لاعبيه بعدم التهاون بقدرات الدراويش والتركيز فى المباراة منذ بدايتها وحتى إطلاق صافرة النهاية .

سموحة الجريح يخشى انتفاضة المصرى في السويس

يستضيف فريق المصرى نظيره سموحة فى السادسة مساء اليوم السبت على ستاد الجيش بالسويس ضمن مباريات الجولة السادسة والعشرين لمسابقة الدوري العام فى مواجهة صعبة للفريقين يدخلها الفريق البورسعيدى متسلحاً بانتصاره الأخير على الطلائع بهدف دون رد فيما سقط سموحة فى فخ الهزيمة من الاسماعيلى بهدف دون رد .

ويحتل المصرى المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري برصيد 38 نقطة بعد أن لعب 24 مباراة فاز فى 9 وتعادل فى 11 وخسر 4 لقاءات وسجل لاعبيه 30 هدف وتلقت شباكه 26 هدف ومازال لديه مباراة مؤجلة فيما يحتل سموحة المركز الرابع عشر برصيد 25 نقطة بعد أن لعب 24 مباراة فاز فى 4 وتعادل فى 13 وخسر 7 لقاءات وسجل لاعبيه 20 هدف وتلقت شباكه 28 هدف ومازال لديه مباراة مؤجلة .

 

الزمالك يخوض مرانه الأول فى الجزائر 

 يخوض الزمالك مرانه الأول اليوم السبت، فى الجزائر بعد وصول البعثة البيضاء، برئاسة اللواء علاء مقلد، عضو مجلس إدارة النادى إلى الجزائر، حيث يخوض الفريق مرانه الأول استعدادا لمواجهة نصر حسين داى الجزائرى، وذلك على ملعب 5 يوليو، الذى سيقام عليه المباراة المقرر إقامتها مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية الأفريقية، فى المجموعة التى يتصدر الأبيض برصيد 8 نقاط، ويليه بترو أتليتكو الأنجولى برصيد 7 نقاط، وفى المركز الثالث يتواجد نصر حسين داى بنفس الرصيد، وأخيرًا جورماهيا الكينى فى المركز الرابع برصيد 6 نقاط، ويكفى الزمالك الفوز أو التعادل للتأهل مباشرة إلى دور ربع النهائى بالكونفدرالية.

فيما يعقد السويسرى كريستيان جروس، بجانب قائد الزمالك، مؤتمرًا صحفيًا، اليوم السبت، بالجزائر للحديث عن طموحات وصعوبات الفريق فى مواجهة نصر حسين داى وطموحاته خلالها، بينما سيحضر أيمن حافظ، المنسق العام للزمالك، الاجتماع الفنى للمباراة الذى سيقام اليوم ايضًا بالجزائر بحضور مسئول الفريق الجزائرى وطاقم حكام المباراة.

 

انطلاق معسكر المنتخب الاوليمبى قبل السفر لأسبانيا غداً

ينطلق اليوم معسكر منتخب مصر الأوليمبي بمران خفيف فى الرابعة عصراً استعداداً للسفر غداً إلى إسبانيا لخوض وديتين أمام هولندا وأمريكا يومي 22 و 26 مارس فى إطار الإعداد لأمم افريقيا 2019 التى تستضيفها مصر فى نوفمبر والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة