أخين وليهم طبع واحد.. ليه التوائم بتحس ببعض.. أختها بتولد بس هى اللى بتحس بوجع فى بطنها.. العلم بيقول السر فى الـ"DNA".. الدراسات تؤكد: مش بس التوارد خواطر.. ده ممكن يتشاركوا فى الذكاء والمشاعر وحتى الأمراض

الأحد، 17 مارس 2019 08:30 م
أخين وليهم طبع واحد.. ليه التوائم بتحس ببعض.. أختها بتولد بس هى اللى بتحس بوجع فى بطنها.. العلم بيقول السر فى الـ"DNA".. الدراسات تؤكد: مش بس التوارد خواطر.. ده ممكن يتشاركوا فى الذكاء والمشاعر وحتى الأمراض التوائم
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا شك أنك قابلت فى حياتك يوما زوجا من التوائم، البنات أو الذكور، سواء توأم متطابق أو توائم غير متطابقة، قد تكون أنت عزيز القارئ أحد هذه الفئة ويكون لك توأم بالفعل، ولكن هل سألت نفسك يوما لماذا يشعر بعض التوائم ببعضهما البعض.

يمرض التوائم معا، يفرحان معا، يشعران ببعضهما البعض على الرغم من بعد المسافات بينهما، من أقوال بعض التوائم اللذين يشعران ببعضهما وفقا لتقرير نشره موقع abc.net "أشعر أن أختى فى مشكلة وأنها على وشك الموت وهذا الشعور يقتلنى”.

 

توائم 7
 

يقول التقرير إن هناك تشاركا روحيا بين التوائم، فأغلب التجارب التى مرت على مدار حياة التوائم تؤكد أن هناك تفاهما وارتباطا ضمنيا بين أغلب التوائم، غير معلن ولا يمكنهم شرحه لكنهم يشعرون فقط به، فالبعض منهم يصفونه بأنه قدرة على قراءة الأفكار لبعضهما البعض، ويشعرون بألم كل منهما.

 

العلم يحكى عن تشابه التوائم وشعورهم ببعضهما البعض
 

ومن الناحية الطبية يذكر تقرير نشر بموقع howstuffworks على لسان مديرة مركز الدراسات التوأمية بجامعة كاليفورنيا نانسى سيغال، أن فى حوالى ثلث حالات التوائم تكون متطابقة، وأثبتت الدراسات أنه يكونوا متقاربين فى كل شىء بشكل ملحوظ جدا، فيتشارك أغلب التوائم نفس التفضيلات فى الطعام والملبس وخيارات الحياة، واتصال بينهم طبيعى رغم بعد المسافات.

 

توائم 5
 

على الرغم من رؤية البعض لهذه الظاهرة على أنها مصادفة لا أكثر، إلا أن العلم يؤكد على أن التوائم يتشاركون فى الحمض النووى dna دون شك، وهذا التشارك يجعل التخاطر والإحساس والتشابه والمعاناة من نفس الأمراض والعلل الجسدية حقيقيا، فهناك توائم يموتون فى نفس اليوم بنوبة قلبية على سبيل المثال، وذلك ليس من قبيل المصادفة لأن الأمر يتعلق بالحمض النووى الذى يجعلهم يعانون من نفس المشكلات الجسدية لتشابه نمط حياتهم.

يرجع بعض العلماء الأمر إلى أنه بخلاف الحمض النووى المشتركين فيه، إلا أن التوائم أيضا ينمون معا فى داخل بيئة ومحيط واحد داخل وخارج الرحم، وأثبتت دراسة فى إنجلترا وفقا للموقع أن أغلب التوائم يتشاركان أيضا فى الفهرسة الفكرية أو بمعنى أدق فى الفكر، وفى دراسة نشرها موقع newscientist وجدت أن المناطق الدماغية فى بعض التوائم تتشارك بالفعل بعض الصفات، سواء حاصل الذكاء أو القدرات المعرفية والمناطق اللغوية أيضا.

 

توائم 4

 

بعض حكايات التوائم العجيبة
 

تشعر بألم شديد فى ساقها غير مبرر، ألم لا ينتهى، لا تبرير له فلم تصدم أو تتعثر بشىء، ثم اكتشفت عند عودتها إلى المنزل أن أختها التوأم قد تعثرت فى سلم وتضررت ركبتها كثيرا، هذه حكاية من آلاف الحكايات عن التواصل الغريب بين التوائم.

 

توائم

يذكر تقرير مفصل نشر بـdailymail بعض حكايات التوائم الغريبة، التى تتعلق بمدى شعورهم ببعضهم البعض، ومدى قدرتهم على التواصل رغم بعد المسافات

انجيلا وإيلينا أختان توأمتان، إحداهما أزالت اللوزتين فى عملية جراحية، فى حين كانت الأخرى فى منزل جدتها على بعد 300 كيلو متر، وشعرت حينها بألم حاد فى الحلق لتشعر بما تعانيه أختها التوأم دون أن تعرف السبب، وذلك عندما كانا فى سن السابعة، وبعد الزواج عندما حملت إيلينا بطفلها الأول، شعرت أختها أنجيلا بالغثيان الشديد طوال فترة حمل أختها.

 

انجيلا وايلينا

انجيلا وايلينا

وعن بعض الأساطير والحكايات الخاصة بالتوائم وتطابق مشاعرهما، يذكر موقع abc.net.au أن التوأم جيني وسارة، عندما كانت جينى فى مرحلة المخاض وتهم بولادة طفلها، شعرت بها أختها سارة على الرغم من بعد المسافة، وشعرت بآلام جعلتها تذهب إلى المستشفى للقاء أختها التى كانت على وشك الولادة بالفعل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة