رمز للشيطان عند الإغريق ولون الحياة عند قدماء المصريين.. الأسود مش للحزن

الثلاثاء، 19 مارس 2019 06:00 م
رمز للشيطان عند الإغريق ولون الحياة عند قدماء المصريين.. الأسود مش للحزن اللون الأسود
كتبت ياسمين احمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الألوان لها أهمية كبيرة في حياتنا، فهي تؤثر علينا بشكل كبير لدرجة قد لا يتوقعها البعض، فهي تدخل في كل تفاصيل الحياة من الملابس إلى الأثاث انتهاء بالطعام، ويعد اللون الأسود من ضمن الألوان الأساسية ويلقب بملك الألوان، لأنه يعطي للشيء فخامة ورقي، ومع ذلك يربط البعض هذا اللون بالحزن والتشاؤم حيث يستخدم هذا اللون في معظم الدول على أنه لون للحداد، وبناء على ذلك سنوضح خلال الأسطر التالية دلالات هذا اللون في مختلف الدول، وفي علم النفس أيضا.

دلالة اللون الأسود في بعض الدول:

عند الغرب

Image result for ‫اللون الاسود عند الغرب‬‎

وينظر إلى اللون الأسود في بعض الدول والثقافات على أنه اللون الخاص بالتمرد والعصيان، والغرب كانوا يميزن بين الشخص الجيد والسيء من خلاله، فالشخص الذي يرتدي الابيض يعد شخصا جيدا ومن يرتدي الأسود يعد سيئا.

عند الإغريق

Image result for ‫الشيطان عند الاغريق‬‎

قد كان اللون الأسود عند الإغريق والرومان قديما، يدل على عدم وجود جانب من جوانب الودية على الإطلاق، كما كان الشيطان عند الإغريق يرسم باللون الأسود الذي لا يتخلله لون آخر.

عند الصينيين

Image result for ‫الهالوين في الصين‬‎

في الصين يعتبر اللون الأسود لون الأطفال المفضل هناك، ويذكر أن اللون الأسود يتميز بحضوره القوي في بعض الأعياد والمناسبات( كعيد الهالوين الذي يمزج فيه اللون الأسود مع اللون البرتقالي في أغلب الأمور الخاصة به).

دلالات اللون الأسود في علم النفس:

Image result for ‫اللون الاسود في علم النفس‬‎

في علم النفس يدل اللون الأسود على الغموض والسرية، كما أن هذا اللون يساعد الشخص في الوقاية من الإجهاد العاطفي الذي يمكن أن يتعرض له، حيث يخلق هذا اللون حاجزا بينه وبين العالم الخارجي المحيط فيوفر له الراحة ويخفي نقاط الضعف وعدم الثقة بالنفس.

الدلالات الإيجابية للون الأسود:

عند المصريين القدماء

Image result for ‫اللون الاسود عند المصريين القدماء‬‎

يعتبر لون الحياة، وقد كان اللون الأسود هو لون التربية الغربية في مصر، والتي تسقى من نهر النيل، وهي تربة خصبة تعتبر مصدر النمو والحياة، وكان اللون الأسود يعبر عن إله التحنيط وهو إله "أنوبيس"، والذي لم يكن يحمل أي معنى من معاني الشر، بل على العكس كان الإله"أنوبيس" عند المصريين القدامى يحمي الموتى من الشرالذي سوف يلحق بهم.

اختراع الحبر

Image result for ‫صور حبر‬‎

ومن الأمور الأخرى التي كان للون الأسود أثر إيجابي فيها هي اختراع الحبر الأسود في الهند والصين، ففي الصين تم اختراع الحبر الأسود من خلال استخدام خشب الصنوبر والزيوت المستخدمة في إضاءة المصابيح، وفي الهند اخترع الحبر الأسود من خلال استخدام العظام المحروقة مع مادة القطران ومواد أخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة