دفتر أحوال المواطن.. شكوى من وجود كابينة كهرباء مفتوحة بطوخ.. أهالى قرية سندبيس بالقناطر يطالبون بالموافقة على إنشاء وحدة غسيل كلى.. مواطن من ذوى الاحتياجات الخاصة يطالب بتوفير شقة سكنية

السبت، 02 مارس 2019 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. شكوى من وجود كابينة كهرباء مفتوحة بطوخ.. أهالى قرية سندبيس بالقناطر يطالبون بالموافقة على إنشاء وحدة غسيل كلى.. مواطن من ذوى الاحتياجات الخاصة يطالب بتوفير شقة سكنية دفتر أحوال المواطن - صورة أرشيفية
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

 

شكوى من وجود كابينة كهرباء مفتوحة بطوخ

أرسل القارئ محمد أحمد شكوى لخدمة صحافة المواطن متضررا من وجود كابينة كهرباء مفتوحة أمام المركز الطبى بطوخ قليوبية.

وقال القارئ فى رسالته عبر الصفحة الرسمية لـ"اليوم السابع" على فيس بوك أنه رصد الكابينة المفتوحة بالصور وأنه يرجى سرعة التحرك قبل وقوع مشكلة

 

1
1

 

أهالى قرية سندبيس بالقناطر يطالبون بالموافقة على إنشاء وحدة غسيل كلى

طالب القارئ مصطفى شاكر من أهالى قرية سندبيس التابع لمدينة القناطر الخيرية فى محافظة القليوبية، بالموافقة على إنشاء مركز لغسيل الكلى، حيث قام الأهالى بتوفير قطعة أرض وتبرعوا بالأموال اللازمة لإنشاء المركز بسبب وجود عدد كبير من مرضى الكلى بالقرية.

وقال القارئ فى رسالته لخدمة صحافة المواطن :"لا يوجد لدينا مركز لغسيل الكلى وتبرع أهل الخير بقطعه ارض تتوسط قرى المجلس حولى ٦٥٠ متر لانشاء مركز غسيل كلوى ومسجد ملحق بالمشروع وكل ذلك بالجهود الذاتية وقدمنا عقود التبرع باسم محافظ القليوبية بصفته من شهر ١١ ٢٠١٨ ووافق واحال الطلب الى جهة حماية الأراضى بالمجلس وإلى الآن لم يتم الموافقه علما بأن الأهالى جمعوا مبلغ كبير من المال استعدادا لبناء المشروع".

وتابع: "وبمجرد الموافقه هنسلم المبنى وتجهيزاته بإذن الله للمحافظ ووزارة الصحة لإدارته".

 

أهالى شارع أبو الفضل ببولاق: "إلحقونا عيالنا مستقبلها بيتدمر بسبب المخدرات"

أهالى شارع أبو الفضل ببولاق: "إلحقونا عيالنا مستقبلها بيتدمر بسبب المخدرات"الحقونا عيالنا بتضيع"، بهذه الكلمات أشتكى سكان شارع أبو الفضل، القائمين على الأمن بمديرية أمن الجيزة، وقسم بولاق الدكرور، انتشار تجار المخدرات بالمنطقة وصل إلى حد التواجد أمام المدارس، وهو ما يمثل كارثة على هؤلاء الأطفال ومستقبلهم.يقول "م.ا"، وهو أحد سكان شارع أبو الفضل المتفرع من شارع ناهيا بمنطقة بولاق الدكرور، إن مروجى المخدرات يتعمدون الوقوف أول الشارع لعرض بضاعتهم على زبائنهم من متعاطى المخدرات، موضحاً أن الأطفال يرونهم يومياً، ليس ذلك فقط وأنما وصل الأمر إلى معرفة هؤلاء الشباب فمنهم من يسكن بالمنطقة ومنهم من يأتى من مناطق أخرى

ويضيف الساكن فى حديثه، أن بعض السكان غادروا محل سكنهم بسبب تلك الأوضاع التى أصبحت جزءاً من الطقوس اليومية لسكان الشوارع، فرؤية تجار المخدرات أصبحت شىء معتاد، حتى أن الأطفال عرفوا معنى كلمة مخدرات وهم فى سن صغيرة.

ويقول "ع.م"، إن بعض تجار المخدرات سقفون أمام مدرسة عباس العقاد وهى مدرسة فى الجانب الخلفى من شارع ناهيا ناحية طريق أرض اللواء، حتى لا يشك فيهم أحد بالرغم من معرفة الجميع بهم، موضحاً أن متعاطى المخدرات يأتون من أماكن بعيدة نظراً لشهرة المكان فى الترويج للمخدرات.

1
1

 

قارئ يشكو انتشار الكلاب الضالة بمدينة دهب بجنوب سيناء

أرسل القارئ محمد طولونى المقيم بمدينة دهب التابعة لمحافظة جنوب سيناء، شكوى لخدمة صحافة المواطن باليوم السابع من انتشار الكلاب الضالة بشكل يزعج المواطنين.

وتابع القارئ: الكلاب الضالة تهاجم المارة، وتم إرسال شكاوى لرئاسة المدينة ولكن دون جدوى.

مواطن من ذوى الاحتياجات الخاصة يطالب بتوفير شقة سكنية

طالب القارئ سيد محمد سيد، من ذوى الاحتياجات الخاصة، بتوفير شقة سكنية له، وصرف معاش تضامن يعمل على تحسين ظروف حياته المعيشية.

                

وقال القارئ فى رسالته لخدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع": "مش معايا مقدم الشقة، وعندى أولاد فى المدارس ووالدتى مريضه نفسية، وأقيم حاليا فى منزل والدى بمنطقة مصر القديمة، وهو مساحته 44 متر فقط".

للتواصل مع القارئ 01007115568     

3
3

 

         

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة