الفلوس فى الشوال والدولار وعزومة السمك أغرب مكافآت الكرة المصرية.. الزمالك يصرف مكافآت الكونفدرالية بالعملة الصعبة.. المشويات والأسماك هدية الصعود فى طنطا.. ووظيفة لـ عصمت البهنسى بعد الإطاحة بالأهلى

الأربعاء، 20 مارس 2019 02:00 ص
الفلوس فى الشوال والدولار وعزومة السمك أغرب مكافآت الكرة المصرية.. الزمالك يصرف مكافآت الكونفدرالية بالعملة الصعبة.. المشويات والأسماك هدية الصعود فى طنطا.. ووظيفة لـ عصمت البهنسى بعد الإطاحة بالأهلى أغرب مكافأت الكرة المصرية
كتبت ياسمين يحيى و محمد غنيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تطبيقًا لمبدأ الثواب والعقاب، يقوم مجلس إدارة أى نادٍ بوضع لائحة مالية للمكافآت للاعبى الفريق عقب المباريات فى حالات الفوز أو التعادل أو الخسارة، لتحفيز اللاعبين، وتشجعيهم على بذل أقصى ما لديهم فى المسابقات المختلفة.

كل هذا أمر طبيعى، ولكن من غير الطبيعى هو نوع المكافآت التى يتم رصدها للاعبين، حيث نجد بعض أندية الدورى المصرى تلجأ إلى مكافأة لاعبيها بطرق غريبة، فمنهم من يوزع الأموال عليهم، ومنهم من يكتفى بوجبات غذائية، أو تسليمهم المكافآت بالعملة الصعبة، أو منح اللاعبين الأموال بالتقسيط، وغيرها من الطرق الغريبة للمكافآت.

هذا ما نرصده فى التقرير التالى:

الدولار يكسب فى الزمالك

أعلن مسئولو نادى الزمالك عن صرف مكافأة فورية للاعبى الفريق بعد الفوز على نصر حسين داى بالجولة الأخيرة من دور المجموعات بالكونفدرالية الأفريقية، والتى تبلغ 300 جولار، بخلاف الـ 200 ألف جنيه مكافأة الصعود. 

العمرة هدية كأس مصر     

ومن وسائل المكافأت أيضًا تقديم رحلات عمرة للاعبى الفرق، وهو ما حدث فى الزمالك بعد التتويج بكأس مصر بخلاف المكافآت المالية، وهو ماحدث أيضًا فى فريق الداخلية، بتنظيم رحلات عمرة للاعبين بعد بقاء الفريق بالدورى الممتاز.

عصمت بهنسى
عصمت بهنسى

التعيين هدية الفوز على الأهلى

وبالعودة إلى التاريخ، وبالتحديد بداية الستينيات، قرر مجلس إدارة نادى غزل المحلة تعيين عصمت البهنسى لاعب الفريق وقتها، فى شركة الغزل، كمكافأة له بعد أن أحرز هدفًا فى مرمى الأهلى خلال اللقاء الذى جمع الفريقين، والذى انتهى بفوز الفريق المحلاوى، وحرمان الأحمر من منافسة الزمالك على لقب الدورى، حيث إن الأهلى لم يكن لديه فرصة سوى الفوز خلال المباراة حتى يستمر فى المنافسة أمام الغريم التقليدى.

أطقم ملابس رياضية هدية قبل الكأس

قام عبد العزيز توفيق لاعب غزل المحلة السابق بإهداء زملائه في الفريق أطقم ملابس رياضية كنوع من التحفيز لزملائه قبل مباراتهم أمام المقاولون العرب في كأس مصر في دور الـ32 والتي انتهت بخسارة الفلاحين بهدف مقابل لا شىء في المباراة التي أقيمت باستاد عثمان أحمد عثمان.

مدير الكرة و الـ 100 جنيه
مدير الكرة و الـ 100 جنيه
 
صرف المكافأت
صرف المكافأت

 

100 جنيه مكافأة مدير الكرة

اعتاد حمادة علوي مدير الكرة بنادي البلدية صرف 100 جنيه مكافأة خاصة لكل لاعب بالفريق وذلك بعد  كل فوز يحرزه الفريق بدوري القسم الثاني وهو الأمر الذي اعتاد عليه علوي منذ تعيينه في منصب مدير الكرة ببلدية المحلة منذ منتصف الموسم الماضي.

المشويات
المشويات

 

وجبات السمك
وجبات السمك

 

وجبات اللاعبين
وجبات اللاعبين

 

السمك والمشويات  

وفي طنطا اتخذ الجهاز الفني ومجلس الأدارة سياسة جديدة من أجل تحفيز اللاعبين وتوحيد الصف داخل صفوف الفريق الأول من أجل العودة للدوري الممتاز وذلك من خلال تنظيم عزومة غذاء في أحد المطاعم الكبرى بمدينة طنطا عقب كل فوز يحققه الفريق بدوري القسم الثاني.

وبدأ أيمن المزين السياسة الجديدة في الفريق وذلك بتنظيم عزومة مشويات للاعبي الفريق بعد مباراة الأولمبي السكندري ليقوم بعدها فايز عريبي رئيس نادي طنطا بتنظيم عزومة هو الآخر للاعبي الفريق داخل أكبر مطاعم الأسماك بطنطا وذلك بعد الفوز علي دمنهور بهدف نظيف واستمرار الفريق في صدارة المجموعة الثالثة بدوري القسم الثاني قبل أربع جولات من النهاية.

كما قام أحمد حسن مدير الكرة فى بيراميدز بدعوة لاعبى الفريق على وجية سمك فى مطعم أسماك فى القاهرة بعد الفوز فى أولى جولات بطولة الدورى

 النقطة = 165 جنيهًا للبقاء فى الصعيد

وفي مجموعة الصعيد التي تتميز بضعف الإمكانيات المالية لفرقها رصد مجلس إدارة نادي تحرير أسوان مكافأة مالية تم وصفها بالضخمة قياسًا بمكافأت الفرق الأخرى بالمجموعة وذلك بعدما قررت ادارة النادي صرف 165 جنيها لكل لاعب بالفريق عن كل نقطة يحققها الفريق في المباريات الأربع الأخيرة بدوري القسم الثاني.

شوال فلوس والفريق يبقى فى المظاليم

وكانت أغرب مكافآت القسم الثاني بصفة خاصة والكرة المصرية بصفة عامة هو ما فعله محمد الشافعي رئيس نادي بلدية المحلة السابق والذي كان يستخدم أغرب طريقة لتحفيز لاعبي فريقه في موسم 2014-2015 من أجل الصعود للدوري الممتاز وذلك بحمل شوال فلوس في شنطة سيارته قبل كل مباراة من أجل صرف مكافأت فورية لكل لاعب بالفريق عقب كل مباراة بدورة الترقي المؤهلة للدوري الممتاز والتي كان يصل فيها مكافأة كل لاعب بالفريق إلى 80  ألف جنيه ورغم ذلك فشل الفريق في الصعود للدوري الممتاز بعدما صعد غزل المحلة في المباراة الفاصلة بهدف خالد كساب مهاجم غزل المحلة.

100 جنيه بالتقسيط مكافأة زميل صلاح     

وكشف محمد أبوحطب زميل محمد صلاح السابق ومدرب كوم حمادة الحالي عن مكافأة الفوز التي يتم صرفها للاعبيه عقب كل مباراة وهي 100 جنيه لكل لاعب يتم صرفها بالتقسيط وذلك بسبب ضعف الإمكانيات المادية للنادي الذي ينافس بدوري القسم الثالث.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة