أكرم القصاص - علا الشافعي

يعرض بمصر والبرازيل..

فيديو.. قصة مسلسل كرتونى أنتجته مجلة "نور" لتصحيح مفاهيم خاطئة عن تاريخنا

الأربعاء، 20 مارس 2019 11:27 م
فيديو.. قصة مسلسل كرتونى أنتجته مجلة "نور" لتصحيح مفاهيم خاطئة عن تاريخنا نهى عباس - رئيس تحرير مجلة نور
كتب - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت نهى عباس، رئيس تحرير مجلة نور، أن منذ البدء فى العمل كان التفكير فى الوصول إلى "عالم نور" وليس المجلة وحدها، موضحة أن هذه الرؤية تم تحقيق جزء منها خلال ثلاث سنوات.

 

وأضافت نهى عباس، خلال لقائها مع الإعلامية منى الشاذلى ببرنامج "معكم" المذاع على قناة "سى بى سى"، أن مجلة "نور" أصبحت الآن مترجمة للإنجليزية والفرنسية، كما يتواجد الآن موقع للمجلة وتطبيق "نور" على الأنترنت، مشيرة إلى أن شخصية "نور" أصبحت متواجدة فى العديد من الأعمال والمسلسلات والأغانى.

 

 

ونوهت رئيس تحرير مجلة "نور"، إلى الانتهاء من تجهيز مسلسل جديد سيتم عرضه فى شهر رمضان المقبل، كما يتم العمل الآن على التجهيز لمرحلة ما قبل المدرسة، مشيرة إلى أن ضمن الأفكار التى المطروحة من الأزهر الشريف، العمل على محاربة الفكر المتطرف منذ الطفولة.

 

وتابعت نهى عباس، أن المسلسل الصادر عن "مجلة نور" تم أهدائه إلى التليفزيون المصرى، بعد رفض العديد من القنوات عرض مسلسل للأطفال على شاشاتها، مشيراً إلى أنه يتم الاستعداد لترجمة المسلسل إلى اللغة البرتغالية بعد شراء البرازيل حق عرضه هذا الشهر.

 

وأردفت رئيس تحرير مجلة نور: "وأحنا بنكتب العمل ده روحت لفضيلة الأمام شيخ الأزهر وقلت له أحنا المرة دى هنعمل عمل كوميدى"، وجاء رد فضيلة الأمام الأكبر: "وماله أحنا عاوزين ولادنا يضحكوا".

 

ومن جانبه أكد الشاعر عبدالمنعم حسين، نائب رئيس تحرير مجلة نور، أن المسلسل الصادر عن المجلة تتمثل اهميته فى تعريف أطفالنا بالعلماء العرب والمسلمين فى العصر الذهبى للنهضة، لافتا إلى حدوث هوجة كبيرة حاربت تاريخنا العظيم، وبدأت تقول أننا ليس لدينا تاريخ عظيم وهاجمت كل الشخصيات العظيمة.

 

 

وأشار عبدالمنعم حسين، خلال لقائه مع الإعلامية منى الشاذلى، ببرنامج "معكم" على قناة "سى بى سى"، إلى التركيز خلال المسلسل على الشخصيات التى لم تظهر بشكل جيد فى تاريخنا، ومنهم "زرياب" وهو عالم موسيقى، تعلم منه العالم الاتيكيت والأزياء فى الأكل والملبس، مضيفاً: "زرياب عندما ذهب للأندلس قام بتعليمهم الأزياء والملابس المناسب للصيف والشتاء.. وأول من علمهم ترتيب طاولة الطعام وترتيب المعالق والأكواب المعدنية والفوطة التى توضع على الساقين لمنع سقوط الطعام".   










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة