لو من عشاق القهوة.. 7 أنواع من أغلى حبوب البن منها فضلات الحيوانات

الأربعاء، 20 مارس 2019 08:00 م
لو من عشاق القهوة.. 7 أنواع من أغلى حبوب البن منها فضلات الحيوانات اغلى انواع القهوة-ارشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفضل العديد تناول القهوة يومياً، حتى أن البعض قد يحرص على شرب 4 فناجين أو أكثر فى اليوم، وهؤلاء يصنفون أنفسهم على أنهم من عشاق القهوة، ولكن قد لا يعلمون أغلى أنواع البن على مستوى العالم، وذلك وفقاً لطريقة تصنيعه ومميزاته التى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " financesonline ".

أغلى أنواع القهوة على مستوى العالم :

- قهوة كونا هاواي 

تعد من أغلى أنواع القهوة في العالم لأنها مصنوعة من مجموعة نادرة من الحبوب، كما تتميز بنكتها الرائعة، ولذلك يبلغ سعر الرطل الواحد 34 دولارا .

اغلى انواع البن (1)
 

- قهوة فازيندا سانتا اينز

تزرع حبوب قهوة فازيندا سانتا اينز بالقرب من قاعدة جبال مانتيغويرا في البرازيل، منذ أكثر من مائة عام، وتتميز بمكونات الفواكه اللذيذة المختلفة ولذلك يبلغ سعر الرطل الواحد 50 دولار .

اغلى انواع البن (5)
 

- قهوة الجبل الجامايكي الأزرق

تزرع هذه القهوة في جبال جامايكا الأزرق على ارتفاع حوالي 5000 قدم، و تتميز هذه المنطقة بغزارة الأمطار الذى يساعد على زرع حبوب البن، وتتميز قهوة الجبل الجامايكى بطعمها المميز الذى يفتقر للمرارة، الذى جعلها تحظى بشعبية واسعة فى اليابان، التى تعد من أكبر المستوردين لها، ويبلغ رطل القهوة أكثر من 50 دولارا.

اغلى انواع البن (3)
 

- قهوة سانت هيلانة 

عرف نابليون بونابرت قائد الحملة الفرنسية بولعه الشديد لهذه القهوة التى أمر بزراعتها في جزيرة سانت هيلانة التي سميت على أسمها فيما بعد، وأدت تكلفة النقل الباهظة، إلى ارتفاع سعر رطل البن إلى 79 دولار، وتتميز قهوة سانت هيلانة، بنكة الكراميل والرائحة المميزة .

اغلى انواع البن (2)
 

- قهوة كوبي لواك

تصنع هذه القهوة في إندونيسيا من فضلات الزواحف الآسيوية التى يتم جمعها ومعالجتها، وتتميز بطعمها اللذيذ والفريد ولذلك تعد من أغلى أنواع القهوة حيث يصل سعر الرطل الواحد إلى 160 دولار.

اغلى انواع البن (6)
 

- قهوة هاسيندا لا إزميرالدا
 

حصلت قهوة  هاسيندا لا إزميرالدا على العديد من جوائز المركز الأول في مسابقات القهوة في جميع أنحاء العالم على مدار السنوات الماضية، وتزرع حبوب هذه القهوة على جانبي جبل بارو في بنما في ظلال أشجار الجوافة، وتتميز هذه القهوة بمذاقها الرائعة والفريد لذلك يبلغ سعر الرطل الواحد 350 دولار .

 

-قهوة العاج الأسود

تصنع حبوب قهوة العاج الأسود من قبل شركة القهوة السوداء العاجية في تايلاند، ويتم تحضير حبوبها من فضلات الفيلة، التي تستهلك حبوب البن العربي وتعالجها أثناء الهضم، وتتميز هذه القهوة بنكتها القوية المميزة، ويبلغ سعر الفنجان الواحد  50 دولار، لذلك يعد من أغلى أنواع  القهوة في العالم.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة