أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. الأم المثالية بالشرقية 70 عاما نموذج فى التضحية والعطاء.. تساعد الأرامل ومحدودى الدخل بجانب دورها كأم وأب لابنيها بعد وفاة والدهما.. "ست سهير": ما زلت أمارس دورى فى العمل الاجتماعى ومعاونة الأهالى

الخميس، 21 مارس 2019 04:00 م
صور.. الأم المثالية بالشرقية 70 عاما نموذج فى التضحية والعطاء.. تساعد الأرامل ومحدودى الدخل بجانب دورها كأم وأب لابنيها بعد وفاة والدهما.. "ست سهير": ما زلت أمارس دورى فى العمل الاجتماعى ومعاونة الأهالى محافظ الشرقية يكرم الام المثالية بالشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تعرف فى حياتها شيئا آخر غير التضحية والبذل والعطاء، أعطت كل ما لديها، وبذلت كل ما بوسعها، ولم تنتظر الجزاء أو الثواب، أو حتى كلمة شكر على ما أدته طوال حياتها، هى أم أفنت كل شبابها، وجهدها وطاقاتها، لرعاية أبنائها ومحدودى الدخل، لتسحق لقب الأم المثالية عن جدارة.

والتقى "اليوم السابع"، سهير جرجس 70 عاما أو "الست سهير" كما يلقبها أهالى الزقازيق، لتضامنها الدائم مع الغلابة بالرغم من ظروفها الصعبة، والحاصلة على لقب الأم المثالية بالشرقية لعام 2019، والتى تؤكد أنها تفاجأت بخبر حصولها على لقب الأم المثالية.

وقالت "سهير"، سعادتى لا توصف بحصولى على لقب الأم المثالية، فعلى مدار ما يقرب من نصف قرن، كنت أشارك فى اختيار الأمهات المثاليات بطبيعة عملى أخصائية بمديرية التضامن، وزملائى يقولون لى أنتى تستحقين التكريم مثلهم، لكن كان يحظر علينا كموظفين المشاركة فى المسابقة، وبعد خروجى على المعاش مرت 10 سنوات، ولم أفكر فى التكريم فجاءنى الخبر بفرحة شديدة، لأن زملائى برغم مرور كل هذا الوقت مازالوا يتذكروننى.

وتابعت الأم المثالية بالشرقية، "توفى زوجى منذ أن كنت شابة وكان موظفا بسيطا، فكرست حياتى لتربية أولادى وهما الدكتور تكلا كان فى الشهادة الإعدادية والمحاسبة مريم فى أولى إعدادى، وكنت حريصة على استكمال رسالة والدهما وزرع فيهما التمسك بمثلث "الدين، الأخلاق، العلم"، فهو الدرع الواقى لهما تحت أى ظروف سيمران بها فى حياتهما، وقد مرت حياتنا بالكثير من المتاعب والأزمات، ولكنى كنت راضية بما قسمه الله لنا من نصيب.

وأكدت الأم المثالية، "لم أكتف بدورى كأم وأب فى نفس الوقت، بل بحكم عملى كأخصائى بالوحدة الاجتماعية (التضامن) حاليا بقسم ثانى الزقازيق كنت أبذل جهود مكثفة من أجل الأسر محدودة الدخل وحصول المستحقين على المعاشات والمساعدات الاجتماعية، فأنا مثلهم سيدة محدودة الدخل وأرملة وأحس بنفس معاناتهم، ذلك بالإضافة إلى التعاون مع الجمعيات الأهلية لتقديم مساعدات لهذه الأسر، فكانت بيوت الأحياء الشعبية التى أنا منها (الحكماء، يوسف بك، وكفر الزقازيق) يعرفوننى ويلقبوننى بـ "ست سهير" كتقدير منهم لكبر سنى وأننى واحدة منهم أعيش نفس ظروفهم".

وأوضحت "ست سهير"، "بعد انتهاء مدة خدمتى بالحكومة ما زلت أمارس دورى فى العمل الاجتماعى ومعاونة الأهالى وزيارتهم، فعلاقتى بهم لم تنقطع فنحن أسرة واحدة".

وكان الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، كرم السيدة سهير جرجس وآخرين كأمهات مثاليات، معربا عن اعتزازه وتقديره لقصص كفاح الأمهات المثاليات اللاتى ضربن أروع الأمثلة فى التضحية والكفاح وجعلن أبناءهن نماذج مشرفة ومضيئة تساهم فى بناء وتنمية الوطن رغم معاناتهم وظروفهم الإنسانية والاقتصادية الصعبة.

الست سهير جرجس الام المثالية 2019
الست سهير جرجس الام المثالية 2019

 

الست سهير مع ابنتها و زوجة ابنها
الست سهير مع ابنتها و زوجة ابنها

 

محافظ الشرقية يكرم الام المثالية
محافظ الشرقية يكرم الام المثالية

 

مريم تقبل راس امها
مريم تقبل راس امها

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة