فى عيد ميلاده.. مصر تميمة حظ رونالدينيو

الخميس، 21 مارس 2019 12:31 م
فى عيد ميلاده.. مصر تميمة حظ رونالدينيو رونالدينيو
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل رونالدينيو، نجم منتخب البرازيل ونادى برشلونة الإسبانى المعتزل، بعيد ميلاده الـ39 الذى يوافق اليوم.

ويعد رونالدينيو "39 عاما" أحد أبرز نجوم اللعبة عبر التاريخ وتوج بجائزة أفضل لاعب فى العالم مرتين، وسبق له التتويج بكأس العالم مع منتخب البرازيل والعديد من الإنجازات مع الأندية، أبرزها دورى أبطال أوروبا مع برشلونة.

ويمتلك رونالدينيو العديد من الذكريات الكروية المتعلقة بالملاعب المصرية يتناولها التقرير التالى..

 

رونالدينيو يظهر لأول مرة فى مصر مع مونديال الشباب 2007

 

وطأت قدم موهبة السامبا رونالدينيو أرض مصر فى حدثين بارزين، الأول منافسات بطولة كأس العالم للشباب عام 1997 والاحتفال مع النادى الأهلى بالمئوية على أرض استاد القاهرة ومرور 109 أعوام على إنشاء نادى القرن.

مثّل البرازيلى رونالدينيو منتخب بلاده فى بطولة كأس العالم للشباب ونجح فى الوصول مع السيلساو إلى المباراة النهائية والتتويج باللقب بعد الفوز على المنتخب الغانى، وهو اللقب الأول فى مسيرته الكروية.

شهدت البطولة تألقا كبيرا للبرازيلى رونالدينيو وحصد لقب أفضل لاعب فى البطولة وكانت هذة محطة انتقاله إلى كبرى الأندية الأوروبية بداية من باريس سان جيرمان الفرنسى ثم برشلونة الإسبانى وإيه سى ميلان الإيطالى على الترتيب.


 

نجم برشلونة السابق يشارك أمام الأهلى فى المئوية عام 2007
 

وبعد مرور 10 سنوات، زار رونالدينيو مصر من جديد فى 2007 برفقة نادى برشلونة لمشاركة النادى الأهلى الاحتفال بالمئوية فى مباراة ودية جمعت الطرفين على ملعب استاد القاهرة وحسمها البلوجرانا بنتيجة 4/0 .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة