أكرم القصاص - علا الشافعي

من الأرصاد لـ" المواطنين ": الأجواء ربيعية والطقس مستقر ولا تخففوا الملابس.. " الهيئة " : الأجواء باردة ليلا.. واستقرار فى حالة الجو خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ولا ظواهر غريبة سوى الشبورة حتى السبت المقبل

الخميس، 21 مارس 2019 05:24 م
من الأرصاد لـ" المواطنين ": الأجواء ربيعية والطقس مستقر  ولا تخففوا الملابس.. " الهيئة " : الأجواء باردة ليلا.. واستقرار  فى حالة الجو خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ولا ظواهر غريبة سوى الشبورة حتى السبت المقبل شبورة مائية - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع أول أيام فصل الربيع فلكيا الذى يبدأ أول أيامه  ، اليوم الخميس، تشهد أغلب أنحاء الجمهورية أجواء طقس مستقرة ، على كافة أنحاء الجمهورية ، تستمر على مدار الـ 72 ساعة المقبلة حتى السبت ، وذلك فى ضوء توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية باستقرار حالة الجو ، من جانبه أكد الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استقرار حالة الجو على كافة أنحاء الجمهورية على مدار الـ 72 ساعة المقبلة ، حيث يسود طقس معتدل على أغلب الأنحاء ، ويكون الطقس مائل للدفء على السواحل الشمالية دافئ على الوجه البحرى والقاهرة حار على جنوب البلاد نهارا شديد البرودة ليلا.
 

الشبورة المائية على الطرق

 

وناشد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال ، فى تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع " ، المواطنين بعدم تخفيف الملابس نظرا لبرودة الأجواء ليلا، موضحا أن الأجواء ربيعية ولكن لازال الطقس شديد البرودة وعلى المواطنين توخى الحذر خاصة ونحن فى فترة تغيير الفصول ، مؤكدا أن الأجواء بوجه عام ربيعية وتسمح للمواطنين بالخروج والاستمتاع بإجازة "الويك إند".
 
 
وأشاررئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه لا ظواهر جوية غريبة  حتى السبت المقبل ،سوى الشبورة المائية لذلك على السائقين ،  توخى الحذر واتباع تعليمات المرور وتجنب السرعات الزائدة ، لافتا إلى أنه من المتوقع مع يوم السبت المقبل ، أن تسقط أمطار خفيفة على جنوب البلاد وجنوب سيناء ولكن تظل الأجواء مستقرة على باقى الأنحاء
 

طقس غدا الجمعة

وعن طقس غدا الجمعة يتوقع الخبراء أن يسود طقس مائل للدفء على السواحل الشمالية دافئ على الوجه البحرى والقاهرة حار على جنوب البلاد نهارا شديد البرودة ليلا .
 
كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد تكون كثيفة على بعض المناطق ، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد والرياح معتدلة تنشط على خليج السويس مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 21 درجة والصغرى 13 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 21 درجة والصغرى 13 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 25 درجة والصغرى 14 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 28 درجة والصغرى 15 درجة، وشمال الصعيد العظمى 29 درجة والصغرى 13 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 32 درجة والصغرى 15 درجة.

طقس السبت المقبل

 

أما عن طقس السبت المقبل، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للدفء على السواحل الشمالية دافئ على الوجه البحرى والقاهرة حار على جنوب البلاد نهارا شديد البرودة ليلا .
 
 
كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد تكون كثيفة على بعض المناطق ، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على مناطق من جنوب البلاد والصحراء الغربية وجنوب سيناء تكون رعدية أحياناوالرياح معتدلة .
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة السبت المقبل، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 22 درجة والصغرى 13 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 22 درجة والصغرى 13 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 25 درجة والصغرى 14 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 28 درجة والصغرى 15 درجة، وشمال الصعيد العظمى 29 درجة والصغرى 13 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 33 درجة والصغرى 15 درجة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة