سراج الدين: الأهلى دوره مجتمعى ونهتم بمبادرات نبذ التعصب والعنصرية

الجمعة، 22 مارس 2019 05:10 م
سراج الدين: الأهلى دوره مجتمعى ونهتم بمبادرات نبذ التعصب والعنصرية محمد سراج الدين عضو مجلس إدارة النادى الأهلى مع مندوب الدوري الاسباني
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق محمد سراج الدين، عضو مجلس إدارة النادى الأهلى، على الاتفاق الذى وقعه مندوب الدورى الاسبانى فى مصر والمنظمة الدولية للهجرة، فى القاهرة، لمواجهة التمييز العنصرى فى كرة القدم وزيادة الوعى بتحديات وفرص الهجرة.

وقال سراج الدين، فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن النادى الأهلى دوره لا يقتصر فقط على الرياضة لكنه يقوم بدور مجتمعى ووطنى هام، ويهتم بالتعاون فى أى بروتوكول يتعلق بخدمة المجتمع والرسالة الأسمى للرياضة، سواء مع رابطة الدورى الأسبانى أو الأمم المتحدة.

وأشار إلى أن هذا الاتفاق الذى وقعه مندوب الليجا فى مصر، خوان فوينتس، والمنظمة الدولية للهجرة التابع للأمم المتحدة، هو بروتوكول مهم للغاية فى محاربة العنصرية والتعصب سواء داخل الملاعب أو حتى على المستوى المجتمعى، لذا فإن النادى الأهلى كأكبر نادى فى مصر وأفريقيا دائما يدعم مثل هذه الأفكار والمبادرات وهذا دوره أن يكون موجود ومشارك ويقدم التوعية من خلال قنواته المختلفة سواء القناة التليفزيونية أو وسائل التواصل الإجتماعى.

وأشار إلى أن توقيع مثل هذا الأتفاق داخل القاهرة يمثل أهمية خاصة بإعتبار مصر صاحبة الريادة دائما فى قيادة جيرانها، على مستوى الدول العربية والأفريقية، إذ دائما ما تنتقل الفكرة وتكبر عندما تبدأ من هنا، والنادى الأهلى باعتباره الأكبر فى أفريقيا فهذا دوره أن يتولى القيادة..

وشارك سراج الدين ممثلا عن مجلس إدارة النادى الأهلى فى احتفالية توقيع الاتفاقية التى شهدت مشاركة العديد من القيادات، بينهم الدكتور عمر الحديدى، نائب وزير الرياضة، والوزير المفوض بسفارة إسبانيا فى مصر، بابلو باربرا؛ ورئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة فى مصر، لوران دى بوك، ومفوض لاليجا فى مصر، خوان فوينتس، والعديد من سفراء الدول الأجنبية فى مصر.

 وتم خلال الاحتفالية إعلان الليجا سفيرا للنوايا الحسنة للأمم المتحدة للهجرة. كما يأتى توقيع الأتفاق بالتزامن مع اليوم العالمى للقضاء على التمييز العنصرى، إذ تتعهد الليجا ووكالة الأمم المتحدة بمواصلة العمل معا للقضاء على السلوك العنصرى بشكل عام وفى رياضة كرة القدم على وجه التحديد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة