اقتصادية النواب توصى الحكومة بتشكيل لجنة لحصر كافة الأراضى المملوكة لقطاع الأعمال

الأحد، 24 مارس 2019 12:36 م
اقتصادية النواب توصى الحكومة بتشكيل لجنة لحصر كافة الأراضى المملوكة لقطاع الأعمال رئيس لجنة الشئون الاقتصاديه بالبرلمان
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوصت لجنة الشؤون الأقتصادية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد سمير، خلال اجتماعها اليوم الأحد، بحصر جميع الأراضي المملوكة لشركات قطاع الأعمال، من حيث العدد والمساحة والموقع والموقف القانوني ووصف ما عليها وبحث كافة العقود المتعلقة بها للوقوف علي المشكلات الخاصة بها، والاستغلال الأمثل لهذه الأراضي بما يخدم الخطة الاقتصادية للدولة مع التوقف بشكل نهائي عن الاقتراض بضمان أصول الشركات، من خلال لجنة يصدر بتشكيلها قرار من رئيس مجلس الوزراء.
 
وتضمنت التوصيات، أن تشكل اللجنة من أحد ًاعضاء هيئة الرقابة الإدارية يرشحة رئيس الهيئة (رئيسا)، وممثل عن الجهاز المركزى للمحاسبات، وممثل مصلحة الشهر العقارى، ومصلحة الخبراء بوزارة العدل، وهيئة المساحة، ممثلى وزارات: الأسكان وقطاع الأعمال، بالإضافة إلى من ترى اللجنة الاستعانة به في أعمالها.
 
كما أوصت اللجنة - خلال اجتماعها اليوم الأحد، بتشكيل لجنة فرعية من اللجنة الاقتصادية بالبرلمان ومن أعضاء مجلس النواب الذين يرغبون في الانضمام إليها لمتابعه الشركات الخاسرة في قطاع الأعمال العام وتقديم تقرير ربع سنوي بشأن آخر موقف لها.
 
كما أوصت اللجنة بالقيام بعدد من الزيارات الميدانية لتلك الشركات الخاسرة وأيضا عقد 8 لقاءات مع رؤساء مجالس إدارات تلك الشركات على مدار يومين. 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة