أكرم القصاص - علا الشافعي

دفتر أحوال المواطن.. مياه الصرف تغرق قرية فى البحيرة.. الكلاب الضالة تغزو شارع المطار فى إمبابة.. تغير لون مياه الشرب يثير زعر قرية بناويط المراغة فى سوهاج.. وبلاعات بدون أغطية تهدد المارة فى مدينة المنشأة

الأحد، 24 مارس 2019 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. مياه الصرف تغرق قرية فى البحيرة.. الكلاب الضالة تغزو شارع المطار فى إمبابة.. تغير لون مياه الشرب يثير زعر قرية بناويط المراغة فى سوهاج.. وبلاعات بدون أغطية تهدد المارة فى مدينة المنشأة دفتر أحوال المواطن
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

مياه الصرف الصحى تغرق قرية بمركز دمنهور فى البحيرة

أرسل القارئ محمد ابراهيم نصر شكوى لخدمة صحافة المواطن، متضررا من عدم وصول الصرف الصحى إلى قرية دسونس أم دينار التابعة لمركز دمنهور بمحافظة البحيرة .

وقال القارئ، إن الصرف الصحى لم يتم تجديده منذ عام 2007 لافتا إلى انتشار الأمراض بسبب انتشار مياه الصرف و التى تغرق شوارع القرية.

وأضاف القارئ "أطفالنا بتموت من الأمراض الناتجه عن مياه الصرف نرجو من المسئولين سرعة التدخل".

 

مياه الصرف الصحى تغرق الشوارع بقرية بالبحيرة
مياه الصرف الصحى تغرق الشوارع بقرية بالبحيرة

 

شكوى من انتشار الكلاب الضالة بشارع المطار بمنطقة إمبابة

أرسل القارئ حسن محمد  بشارع المطار بمنطقة إمبابة التابعة لمحافظة الجيزة، شكوى من انتشار الكلاب الضالة بمنطقة شارع مطار إمبابة.

وتابع القارئ "نعانى نحن أهالى منطقة إمبابة من انتشار أعداد كبيرة من الكلاب الضالة، الأمر الذى يؤرق الأهالى ويصيبهم بالخوف والفزع خاصة الأطفال منهم والنساء، وناشد القارئ المسئولين بضرورة حل المشكلة رأفة بحال الأهالى قاطنى المنطقة.

 

شكوى من تغير لون مياه الشرب فى قرية بناويط المراغة بمحافظة سوهاج

أرسل القارئ محمد عصام، شكوى من تغير لون مياه الشرب الطبيعية إلى اللون البنى خلال نزولها من صنبور المياه، وذلك فى قرية بناويط المراغة بمحافظة سوهاج.

وقال القارئ فى رسالته،" قريه بناويط التابعة لمركز المراغة بمحافظة سوهاج والتجمعات التابعة لها تقوم غالبية المياه على مياه ارتوازيه عبر خزان لا ينظف وكذلك مواسير اسبستس ولعدم وجود صرف صحى قامت الأهالى بدق أيسون على بعد خمسون متر لذلك المياه الجوفية ملونه ودمرت الأراضى الزراعية، وكذلك هذه المياه التى تأتى إلى الأهالى، ونطالب المسئولين سرعة التدخل لتطهير المياه من الشوائب واللون الأسود".

وأضاف القارئ، أن استمرار تغير لون المياه يعرض المواطنين إلى الإصابة بالعديد من الأمراض نتيجة استخدام هذه المياه فضلا عن تغير فى رائحتها التى تميل إلى العفونة، مناشدا ضرورة إصلاح هذه المشكلة على وجة السرعة.

 

المياه الملوثة
المياه الملوثة

 

شكوى من وجود بلاعات بدون أغطية تهدد المارة فى مدينة المنشأة بسوهاج

أرسل القارئ محمد عبداللاه السكى، شكوى لخدمة صحافة المواطن، من وجود بلاعة مفتوحة وبدون غطاء فى بمركز المنشأة محافظة سوهاج.

وتابع القارئ، تركوا غرفة بدون أغطية منذ أكثر من أسبوعين ومعرضين المارة والسيارات للخطر، وطالب القارئ بسرعة صيانة البلاعة ووضع غطاء لها، تجنبا لوقوع المزيد من الحوادث وعدم سقوط المارة بداخلها خاصة فى أوقات الليل المتأخرة.

 

بلاعة مفتوحة
بلاعة مفتوحة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة