"سبيس اكس" تكشف عن أول صور لمركبتها الفضائية قبل بدء الاختبارات

الأحد، 24 مارس 2019 04:00 م
"سبيس اكس" تكشف عن أول صور لمركبتها الفضائية قبل بدء الاختبارات سبيس إكس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجر ى شركة " سبيس اكس" أول اختبار للنموذج التجريبى من مر كبتها الفضائية Starhopper من داخل مقرها بمدينة بوكا تشيكا بولاية تكساس الأمريكية، فخلال الأيام الأخيرة قام مهندسون من شركة "سبيس اكس" بنقله إلى نقطة الانطلاق، مع تركيب محرك Raptor الذى يعادل ضعف قوة محركات Merlin الأقدم للشركة.

وعرضت الشركة مجموعة من الصور الجوية الجديدة، التى تستعرض عملية التحضير للاختبارات، والتى كان من المقرر إجراؤها فى وقت سابق من هذا الأسبوع، ولكن تم تأجيلها لعدة أيام بسبب سوء الأحوال الجوية.

المركبة الفضائية
المركبة الفضائية

وبحسب ماذكره موقع "ديلى ميل" البريطانى، من المتوقع أن يجرى الاختبار يوم الخميس من الساعة 10:00 صباحاً ويستمر حتى الساعة 7:00 مساءً.

الاختبارات
الاختبارات

واستعدادًا لعملية القفز التجريبى، نقلت شركة " سبيس اكس" مركبة فضائية تدعى "Starhopper" إلى منصة الانطلاق داخل موقع الشركة، لكن لن يتمكن سكان المنطقة من رؤية هذا الاختبار.

وسيتم تزويد المركبة "Starhopper" بالميثان السائل ووقود الأوكسجين وستستخدم أحد محركات Raptor القوية ، ومن المتوقع أن يرتفع النموذج التجريبي بضعة أمتار فقط عن الأرض، مما يعنى أنه لن يكون إقلاعًا حقيقيًا، بل سيرتفع لمسافة قصيرة فقط.

التحضيرات للاختبار
التحضيرات للاختبار

 وذكرت صحيفة "براونزفيل هيرالد" أن الطريق الذي يؤدي إلى شاطئ بوكا تشيكا، مغلق حاليًا أمام الجمهور تحسباً للاختبارات المقررة في الأيام القادمة.

وفي الوقت ذاته نشر "إيلون موسك" الرئيس التنفيذى لشركة "سبيس اكس" فيديو يوضح اختبارات للدرع الواقى للصاروخ، والذى سيمنعه من الاحتراق عند العودة إلى الغلاف الجوى للأرض، ليؤكد أن الصاروخ مجهز بشكل أفضل لإعادة استخدامه.

وقع الاختبار
موقع الاختبار

يذكر أن شركة "سبيس اكس" كشفت عن صور صاروخها التجريبى فى يناير والذي تم تركيبه بالكامل، وهو من نوع "Starship hopper"، ويأمل أن تكون هناك رحلة سياحية إلى القمر بحلول عام 2024، وتمثل إكمال هذه المهمة خطوة تدريجية ناجحة للسفر إلى المريخ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة