تقلبات الربيع تبدأ مبكرا.. الأرصاد: طقس غير مستقر من الجمعة ولمدة 96 ساعة.. أمطار غزيرة ورعدية تصل للسيول على سيناء.. رياح مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة السبت والأحد.. وانخفاض بدرجات الحرارة 6 درجات

الأربعاء، 27 مارس 2019 06:45 م
تقلبات الربيع تبدأ مبكرا.. الأرصاد: طقس غير مستقر من الجمعة ولمدة 96 ساعة.. أمطار غزيرة ورعدية تصل للسيول على سيناء.. رياح مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة السبت والأحد.. وانخفاض بدرجات الحرارة 6 درجات الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع ثانى أسبوع بفصل الربيع، تتعرض البلاد لحالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية يبدأ من الجمعة ويستمر حتى الأثنين، وذلك وفق توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية، رغم استمرار الارتفاع فى درجات الحرارة غدا الخميس، ولكن سرعان ما تتغير الأحوال الجوية لتتأثر البلاد بطقس غير مستقر وتعاود درجات الحرارة الانخفاض.

 

طقس غدا الخميس

وعن طقس غد الخميس، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد ارتفاع آخر فى درجات الحرارة، ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

 

كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الغربية، والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة تنشط على السواحل الغربية وشمال الصعيد، نكون مثيرة للرمال والأتربة.

 

وعن حالة الموج فى البحر المتوسط فهو خفيف إلى معتدل، وارتفاعه من 1 إلى 1.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر فهو خفيف إلى معتدل، وارتفاعه من 1 إلى 1.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

 

درجات الحرارة غدا

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا، القاهرة العظمى 27 درجة والصغرى 14 درجة، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 14 درجة، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 29 درجة والصغرى 12 درجة، وقنا العظمى 29 درجة والصغرى 12 درجة، وأسوان العظمى 30 درجة والصغرى 13 درجة.

 

وعن حالة عدم الاستقرار التى من المتوقع أن تشهدها البلاد من الجمعة المقبلة ولمدة 96 ساعة، كشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المنتظر اعتبارا من يوم الجمعة المقبلة وحتى الاثنين 1 أبريل، أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى والقاهرة ومدن خليج السويس وسيناء تمتد حتى شمال الصعيد وتكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق وقد تصل لحد السيول على مناطق من سيناء.

 

نشاط للرياح يصل للعاصفة

وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات له، أنه من المتوقع أيضا أن تنشط الرياح على كافة الأنحاء تكون مثيرة للرمال والاتربة خاصة على الطرق الصحراوية والمدن الجديدة وتصل لحد العاصفة أحيانا يومى السبت والأحد على مناطق من جنوب البلاد وسيناء ومدن القناة مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من الاحساس ببرودة الطقس ويؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

 

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه سيصاحب ذلك انخفاض تدريجى فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء عن المعدل الطبيعى بقيم تتراوح من 5 – 6 درجات ليسود طقس مائل للبرودة شمالا ويكون معتدل الحرارة جنوبا نهارا شديد البرودة ليلا على كافة الانحاء، ومن المتوقع اعتبارا من يوم الاثنين أن تهدأ الرياح على أغلب الأنحاء.

 

نصائح هيئة الأرصاد للمواطنين

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين خلال هذه الفترة بارتداء الملابس الشتوية على مدار اليوم وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية خاصة على البحر المتوسط وتجنب التعرض المباشر للأتربة والقيادة بهدوء على الطرق السريعة نظرا لانخفاض الرؤية أثناء سقوط الأمطار.

 

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال هذه الفترة، بالسواحـل الشمالية الشرقية وشمال سيناء من 22 إلى 19 درجة مئوية، وبالسواحل الشمالية الغريبة من 20 إلى 18 درجة مئوية، وبمحافظـات الوجة البحرى والقاهرة من 25 إلى 19 درجة مئوية، وبمحافظـات شمال الصعيـد من 27 إلى 21 درجة مئوية، وبمحافظات جنوب الصعيد من 33 إلى 26 درجة مئوية، وبمحافظات جنوب سيناء من 26 إلى 23 درجة مئوية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة