أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التنمية المحلية: أرفض مصطلح فساد المحليات وتقديم أى متخاذل للمحاكمة فورا.. محمود شعراوى: إنفاق 50 مليار جنيه على البنية التحتية بالمحافظات.. وتقرير أسبوعى لمتابعة استعدادات كأس أمم أفريقيا.. صور

الأربعاء، 27 مارس 2019 12:02 م
وزير التنمية المحلية: أرفض مصطلح فساد المحليات وتقديم أى متخاذل للمحاكمة فورا.. محمود شعراوى: إنفاق 50 مليار جنيه على البنية التحتية بالمحافظات.. وتقرير أسبوعى لمتابعة استعدادات كأس أمم أفريقيا.. صور وزير التنمية المحلية ومحرر اليوم السابع
كتب ــ على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استنكر اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، إطلاق مصطلح  "فساد المحليات" على الموظفين فى المحليات، قائلاً:"لا ينبغى تعميم أى أخطاء فردية، لأن الموظفين فى المحليات هم أشقاؤنا وأبناؤنا وأقاربنا، وتعميم فساد المحليات يضفى سلبية شديدة على العاملين".

وأضاف شعرواى فى مؤتمر صحفى عقده بمركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة، على هامش تخريج دفعة جديدة من قادة المستقبل، أنه لا ينكر وجود بعض الفاسدين فى المحليات، ولكن فى الوقت نفسه لا نتهاون معهم، حيث يتم تقديم كل من يثبت فساده أو تقاعسه فى عمله إلى المحاكمة التأديبية أو النيابة إذا لزم الأمر، مؤكدًا أن تدريب الكوادر فى مركز سقارة يساهم فى تقليص هذا الفساد، قائلاً:"كما أن الدولة تدحض الإرهاب بالتنمية فنحن ندحض الإرهاب بالتدريب".

 

وزير التنمية المحلية ومحرر اليوم السابع (1)

البنية التحتية فى المحافظات

وأكد شعراوى، أن مشروعات البنية التحتية فى المحافظات مثل "إنارة الطرق ومد شبكات الكهرباء وتحسينها وغيرها"، بلغ حجم الإنفاق عليها حتى الآن 50 مليار جنيه، من بينها "12 مليار جنيه لرصف 5000 كيلو متر طرق، و3 مليارات لتطوير وصيانة مزلقانات السكة الحديد والكبارى، و3 مليارات لمد شبكات الكهرباء للمناطق المحرومة فى المحافظات"

استعدات كأس الأمم

وخلال المؤتمر تطرق وزير التنمية المحلية إلى استعدادات المحافظات لاستقبال كأس الأمم الأفريقية، حيث أكد أن التنسيق مستمر مع المحافظات التى ستقام عليها البطولة، وتم توجيه المحافظين لتطوير هذه المحافظات لتظهر بصورة مشرفة أمام الضيوف، وخاصة مسارات مرور اللاعبين وأماكن تجهيز شاشات عرض المباريات فى المحافظات، ودورات المياه فى الشوارع، بالإضافة إلى أنه سيتم تحديد أتوبيسات خاصة لنقل اللاعبين من الفنادق للاستاد، مؤكدًا أنه يصل إليه تقريرا اسبوعيا من كل محافظة عن موقف الاستعدادات للبطولة.

وتطرق الوزير إلى ملف تقنين أوضاع المتعدين على أراضى الدولة، حيث أكد أنه لا نية لمد فترة تقنين الأوضاع، وأن المدة انتهت بالفعل فى يونيو 2018 ويجرى الآن دراسة كل الطلبات المقدمة للتقنين، قائلاً:"لو مدينا فترة التقنين يبقى مفيش عدالة".

انتخابات المحليات

وحول تأخر صدور قانون الإدارة المحلية، أكد شعراوى، أنه تم مناقشة القانون فى لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان أكثر من مرة وأنه بالفعل الآن جاهز فى البرلمان وسيأخذ دوره فى العرض على الجلسة العامة لمناقشته، وبعدها سيتم عقد انتخابات المحليات، قائلاً:"أدعو الأحزاب والجمعيات الأهلية لتشجيع الشباب لخوض انتخابات المحليات وتعريفهم بأهميتها ودورها الرقابى"

 

وزير التنمية المحلية ومحرر اليوم السابع (2)

 

فصل متعاطى المخدرات 

وأضاف شعراوى، أنه يتم الآن إعداد كتاب دورى، لإرساله للمحافظات يتضن آلية إجراء تحليل عشوائى لكل العاملين بالمحافظات لكشف متعاطى المخدرات، مؤكدًا أنه سيتم إجراء التحاليل من أكبر موظف لأصغر عامل فى كل المصالح، وخاصة المتعاملين بشكل مباشر مع المواطنين مثل السائقين، وسيتم فصل من يثبت تعاطيه المخدرات وليس المدمنين فقط ولكن سيتم منحهم فرصة للمبادرة بأنفسهم وطلب العلاج من الإدمان وسنعالجهم على نفقة الدولة

"الفان" بديل التوك توك

وأكد شعرواى، أن "التوك توك" ظاهرة غير طبيعية، وهو من أوائل الملفات التى فتحها منذ قدومه للوزارة، قائلا:"معظم سائقى التوك توك إما مجرمين أو أطفال متسربين من التعليم وهو مسئول عن حوادث طرق وحوادث إجرامية كثيرة، كما أنهم يشكلون عبئا على المنظومة الاقتصادية للدولة".

وأشار شعراوى إلى أنه تم ترخيص 233 ألف توك توك فى المحافظات حتى الآن، وجار استكمال التراخيص لتقنينها، وتحديد خطوط السير لتكون بعيدة عن الطرق الرئيسية، ونحن بترخيص التوك توك إنما نستهدف تقليص الجريمة ومحاربة الأمية والتسرب من التعليم وليس محاربة "لقمة العيش" كما يشاع، كما أن هناك خطة أخرى وهى استبدال التوك توك بسيارات "فان"، حيث سيتم ترخيصها كسيارات أجرة لتحل محل التوك توك، خاصة وأننا بالفعل وجدنا أن هذه السيارات تعمل كسيارات أجرة الآن رغم أن ترخيصها ملاكى وبالتالى تشكل عبئا اقتصاديا على الدولة أيضًا.

 

وتابع وزير التنمية المحلية، أن مشروع الطلاء الموحد للمنازل، يجرى العمل به فى المحافظات، لافتا إلى أنه تم التنسيق مع بعض الجهات المعنية مثل اتحاد الصناعات، لتوفير مواد الطلاء بأسعار مخفضة، كما أنه تم اشتراط ترخيص المحال التجارية وترخيص البناء بطلاء المنزل، مؤكدًا أنه يتم عرض تقرير اسبوعى عن موقف المحافظات من طلاء المنازل على الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، لمتابعة الجديد فى الملف.

 

 
وزير التنمية المحلية ومحرر اليوم السابع (3)
وزير التنمية المحلية ومحرر اليوم السابع 

 

وزير التنمية المحلية ومحرر اليوم السابع (4)
وزير التنمية المحلية ومحرر اليوم السابع

 

وزير التنمية المحلية ومحرر اليوم السابع (5)
وزير التنمية المحلية ومحرر اليوم السابع 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة