وفد "سياحة البرلمان" يوصى بعقد اجتماع موسع لحل مشكلة المسافرين بميناء نويبع

الخميس، 28 مارس 2019 04:29 م
وفد "سياحة البرلمان" يوصى بعقد اجتماع موسع لحل مشكلة المسافرين بميناء نويبع عمرو صدقى رئيس لجنة السياحة بالبرلمان
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوصى وفد لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، الذى يزور مدينتي نويبع وطابا بحنوب سيناء، بعقد اجتماع باللجنة بحضور الوزراء المعنيين وكافة مسئولي الجهات المختصة بالسفر عبر ميناء نويبع، وذلك للتنسيق بينهم لتسهيل الإجراءات التي تؤدى إلى تكدس الحجاج وكذلك لحل باقى المشكلات التي تواجه الركاب خلال إجراءات السفر عبر الميناء.

وجاء ذلك خلال تفقد الوفد البرلماني، برئاسة الدكتور عمرو صدقى، رئيس لجنة السياحة بالبرلمان، ميناء نويبع، للوقوف على المشكلات التي تواجه المسافرين عبر الميناء، في إطار زيارته لمدينتى نويبع وطابا التي بدأت منذ أمس الأربعاء.

واستعرض الوفد المشاكل التي تواجه المسافرين داخل ميناء نويبع، وخاصة بطء الإجراءات التي تؤدى إلى تكدس، مشيرا إلى شكوى الجانب الأردنى بسبب ما يسببه ميناء نويبع في تكدس بميناء العقبة، وكذلك التكدس الذى يشهده ميناء نويبع، واستمعوا لشكاوى المواطنين حول العديد من المشاكل.

وعلق اللواء محمد عبد الخالق الشيمى، رئيس ميناء نويبع، قائلا: أتابع سير الإجراءات يوميا، وبسأل المسافرين عن أى مشكلات تواجههم، والأزمة التي تؤدى إلى تكدس ليست مستمرة وليست بسبب إجراءات الميناء، وإنما بسبب حضور عدد كبير من أتوبيسات المسافرين تصل إلى 30٠ أتوبيس، في يوم واحد، مقارنة بيوم آخر يأتي فيه أتوبيسان فقط، موضحا أن الميناء يخدم من 10 إلى 13 ألف حاج سنويا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة