التليفزيون هذا المساء.. خالد أبو بكر يرصد خطر السوشيال ميديا.. الإبراشى: جماعة الإخوان كانت تعمل على مشروع " تفكيك " الدولة المصرية.. الفائزة بتحدى "الرجل الحديدى" تروى قصتها لـ"كلام ستات"

الأحد، 03 مارس 2019 11:45 م
التليفزيون هذا المساء.. خالد أبو بكر يرصد خطر السوشيال ميديا.. الإبراشى: جماعة الإخوان كانت تعمل على مشروع " تفكيك " الدولة المصرية.. الفائزة بتحدى "الرجل الحديدى" تروى قصتها لـ"كلام ستات" خالد ابو بكر ووائل الابراشى وشريهان ابو الحسن ولبنى عسل
إعداد:أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، اليوم الأحد، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، وأبرزها:

شريهان أبو الحسن تعرض نوع جديد من المنبهات بـ"كلام ستات"يعمل على ضرب النائم

قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن تطور المنبه القديم الذى كان يسبب إزعاج للأطفال حتى وصلنا إلى الهواتف التى تستطيع من خلالها تحديد نغمة الاستيقاظ ابتكر البعض "منبه" جديداً يعمل على الإيقاظ بطريقة غريبة جداً قد يجدها البعض غير مناسبة، وقد يقول آخرين أنها طريقة للتخلص من الكسل.

 

وأضافت شريهان أبو الحسن، خلال تقديمها برنامج "كلام ستات"، مع الفنانات نهال عنبر، وهيدى كرم، وندى رحمى، عبر فضائية "ON E"، أن المنبه الجديد يعمل على إيقاظ الناس من خلال "التلطيش"، موضحة أنه يتم تركيبة أعلى رأس النام وتخرج منه يد من "البلاستيك"، تقوم بالدوران بشكل مستمر والمرور على وجه النائم حتى يستيقظ.

عرضت الإعلامية شريهان أبو الحسن، فيديو يظهر طريقة عمل المنبه الجديد، وعلقت قائلة:"هذا النوع من المنبهات قضى تماماً على الجدل والسخافة التى كانت موجودة فى المنبهات القديمة".

 

الفائزة بتحدى "الرجل الحديدى" تروى قصتها بـ"كلام ستات"

قالت الدكتورة إلهام الكومى، الفائزة بتحدى، "الرجل الحديدى"، إنها بدأت خوض هذه الرياضة منذ 3 سنوات فقط رغم بلوغها سن الـ43 عاماً، موضحة أنها تمكنت من المشاركة فى سباق متعدد يتضمن ألفى متر سباحة 90 كيلو متر دراجات هوائية ومن ثم 21 كيلو متر سباق.

 

وأكدت إلهام الكومى، خلال حوارها ببرنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات هيدى كرم، وندى رحمى ، ونهال عنبر، عبر فضائية "ON E"، أن السباحة وركوب الدراجات والسباق، جميع ذلك متواصلين فى مدة أقصاها 8 ساعات ونصف الساعة وهناك محترفين ينجزون ذلك قبل ذلك الوقت، مشيرة إلى أن تحلم فى إنجاز  السباق الأكبر والذى يتضمن 4 آلاف متر سباحة و180 كيلو متر سباق دراجات هوائية و42 كيلو سباق.

 

ولفتت الدكتورة إلهام الكومى، إلى أنها أرادت ان تكون قدوة لأفراد عائلتها وبخاصة ابنائها، حتى تحفزهم على تحدى الصعاب وعدم الانصياع لمعوقات الحياة، موضحة إلى أنها النشء هم قادة المستقبل ويجب علينا أن نكون نموذج للنجاح والتقدم لهم.

 

وكشفت إلهام الكومى، وهى تجهش بالبكاء عن أنها تعرضت إلى ظروف صعبة خلال السباق منها وجود خلال كبير فى دراجتها الهوائية مما جعل السباق عليها من أصعب ما يكون، ولكنها رفضت التوقف واكملت السباق حتى حققت الإنجاز مما جعلها تحصل على 4 ميدليات شرفية فى هذا السباق.

الإبراشى: جماعة الإخوان كانت تعمل على مشروع " تفكيك " الدولة المصرية

قال الإعلامى وائل الإبراشى، إن جماعات الشر حاولت  "اخونة " كافة مؤسسات الدولة وجعلها جزء من مكتب الإرشاد قبل ثورة 30 يونيو ، الأمر الذى يؤكد أن مصر كانت مخطوفة من قبل مجموعة من الميليشيات المتطرفة التى تعمل على السيطرة على مؤسسات الدولة.

 

وأضاف "الإبراشى"، خلال تقديم برنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "ON E"، أن مشروع تفكيك الدولة المصرية ،  الذى كانت تعمل عليه جماعة الإخوان الإرهابية تنفيذاً لأجندة خارجية فشل تماماً عقب إندلاع ثورة 30 يونيو، وتابع:"بل فشل مشروع تقسيم المنطقة العربية بكاملها بعدما نجح الشعب المصرى فى الحفاظ على تماسك الدولة المصرية".

 

 وأكد "الإبراشى"، أن جماعات الإخوان جعلت الميليشيات تحل محل مؤسسات الدولة المصرية قبل 30 يونيو، ولكن اهداف الثورة كانت وطنية بامتياز وتهدف إلى تماسك الدولة المصرية ونسيجها الوطنى، يجب أن يستمر ، وتابع:"يجب عدم ترك النشء لحملات الدعاية السوداء وجماعات التطرف".

 

ولفت مقدم البرنامج، إلى أن القوى الخارجية التى كانت تدعم تيار الإسلام السياسى فى مصر والمنطقة العربية ضغطت على مصر كثيراً ومولت هذا الجماعات من أجل تنشيط عمل الجماعات الإرهابية سواء فى سيناء أو داخل المحافظات فى مصر، و ذلك لم يصمد طويلاً أمام تكاتف الشعب المصرى خلف الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

واستكمل "الإبراشى" قائلاً:"إذا أردت أن تعدم أى جماعة من الجماعات الإرهابية أعطى لها الحكم كونهم لا يمتلكون أى أجندة تنموية أو خبرة سياسية تمكنهم من قيادة الدول ولكن كل فكرهم يعتمد على القتل والترويع وتخريب الأوطان".

متحدث الزراعة لـ"كل يوم": اكتشاف نوع جديد من إنفلونزا الطيور لا يقلق

قال الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمى باسم وزارة الزراعة، إنفلونزا الطيور فيروس سريع التحور والتطور، وهذا ما اثبتته اللجنة البيطرية التابعة للوزارة التى تعمل على استقصاء نشط لهذا الفيروس، موضحاً أنه تم بالفعل اكتشاف نوع جديد من إنفلونزا الطيور ولكنه محصور داخل مزرعة واحدة، لافتاً إلى أن ذلك لا يثير قلق المواطنين إطلاقا وتابع:" لا يوجد أى تخوف من تناول الفراخ ".

 

وأضاف "القرش"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر فضائية "ON E"، أن الفيروس الجديد ثبت وجوده فى فى مزرعة واحدة حتى الآن ، وتابع:"نعمل استقصاء نشط لكل المنطقة المحيطة بهذه المزرعة بمساحة 9 كيلو متر، وهيئة الخدمات البيطرية ترصد كل شئ".

 

واستكمل قائلاً:"نوصى المواطنين بالتعامل مع الفراخ المجمدة والمذبوحة داخل المجازر وعدم التعامل مع الطيور الحية"، مشدداً على الإصابة بالمرض لا يتم من خلال تناول الطيور ولكن من خلال التعامل مع الطيور بشكل مباشر من خلال الرزاز".

خالد أبو بكر يرصد خطر السوشيال ميديا.. و"فخ" ترشيح "محمد وجيه" للنقل

علق خالد أبو بكر، على تورط مواقع صحفية، ومذيعون، فى نشر أخبار وأنباء كاذبة، عن ترشيح شخص يدعى محمد وجيه عبدالعزيز وزيرًا للنقل خلفًا لهشام عرفات، وزير النقل المستقيل، فى أعقاب حادث محطة مصر.

وقال "أبو بكر" خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، إن الإعلام ارتكب خطأ جسيم، ومحمد وجيه توفى منذ 11 عامًا، مضيفًا: " السوشيال ميديا خطر كبير، ولو 100 حكم محكمة نقض لا يمكنهم نفى أكاذيب السوشيال ميديا".

وأشاد بالمواقع التى اعترفت بالخطأ، مضيفًا أن "محمد وجيه" لن يكون وزيرًا للنقل، لأنه عند ربه الآن، وعلى كل من وقع فى الخطأ أن يعتذر للقراء والمشاهدين.

الباز يحذر من وقوع الإعلام فى فخ السوشيال ميديا ويطالب موسى وأديب بالاعتذار

حذر الإعلامى محمد الباز، من استقاء الأخبار من مواقع التواصل الاجتماعى، لما تحمله السوشيال ميديا من مخاطر كبيرة على المصريين والدولة فى ترويج الشائعات، لاسيما ترويج شائعة تعيين محمد وجيه وزيرا للنقل رغم وفاته.

وقال الباز، خلال برنامج "90 دقيقة" المذاع عبر قناة المحور، إن تناقل بعض المواقع الكبيرة، وإعلاميين كبار مثل أحمد موسى وعمرو أديب، لتلك الشائعات من مواقع التواصل الاجتماعى، ما هى إلا فضيحة، وتابع: "أحمد موسى شرب الخبر ولكن حذف الفيديو الذى قال فيه هذا الخبر من على يوتيوب، وفعل ذلك عمرو أديب".

وأوضح أن الشاب المروج لتلك الشائعة على تويتر سيلقى جزاءه لأن الدكتور سمير صبرى المحامى قدم ضده بلاغ بتهمة إثارة البلبلة ونشر الشائعات، لأنه شاب عابث ولاهي، لكن الإعلام المصرى به مصيبة لعدم التأكد من مصادر المعلومات قبل طرحها، مطالبا الإعلاميين أحمد موسى وعمرو أديب، بالاعتذار عن خطأهما فى تناول خبر تعيين الشخص المتوفى محمد وجيه وزيرا للنقل.

يوسف أيوب: علينا أن نفخر برئاسة مصر للاتحاد الأفريقى

قال الكاتب الصحفى يوسف أيوب، رئيس تحرير "صوت الأمة"، إن الدولة كانت شبه منهارة قبل 30 يونيو 2013، لاسيما من الناحية الاقتصادية، بجانب حالة انعدام الأمن والأمان.

وأضاف أيوب، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن جماعة الإخوان اعتبرت نفسها خلال حكمها لمصر، أنها الحاكم بأمر الله والمسيطر على الدولة، مشيرا إلى أن الاتحاد الأفريقى جمد عضوية مصر خلال فترة 30 يونيو 2013، وأخذت الدول الأوروبية موقفا شديدا مع الدولة المصرية لتأييدهم الإخوان فى تلك الفترة، إلى أن أتى عام 2019، والذى أصبحت مصر فيه رئيسا للاتحاد الأفريقى، بجانب الخطوات الكبيرة التى قامت بها الدولة خلال السنوات الأخيرة.

 

وأوضح رئيس تحرير "صوت الأمة"، أنه رغم عدم اقتناع بعض الدول الأوروبية بثورة 30 يونيو، إلا أن القمة العربية الأوروبية عقدت على أرض مصر بأكبر تمثيل أوروبى على مستوى القمم، فتلك نجاحات كبيرة لمصر علينا أن نفتخر بها جميعا لصمودها بعد محاولات جرها للسقوط.

من جانبه قال الكاتب الصحفي، بهاء مباشر، إن القمة العربية الأوروبية التى أقيمت فى شرم الشيخ جاءت ضربة موجعة للدول المعادية إلى مصر، مشيرا إلى أن مصر أصبحت محط أنظار الجميع وسعى للتعاون مع القاهرة للتعاون فى شتى المجالات.

وكشف بهاء مباشر، أن التوصيات التى شهدها مؤتمر القمة العربية الأوروبية بمثابة رد قوى على الدول التى تعمل على شن حرب ضد مصر.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة