أكرم القصاص - علا الشافعي

غرفة المنشآت السياحية تواصل دوراتها المكثفة حول صحة وسلامة الغذاء حتى الخميس

الأحد، 03 مارس 2019 10:20 ص
غرفة المنشآت السياحية تواصل دوراتها المكثفة حول صحة وسلامة الغذاء حتى الخميس  عادل المصرى رئيس الغرفة المنشآت السياحية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتواصل فعاليات الدورة التدريبية التى تقيمها غرفة المنشآت السياحية بالتعاون مع وزارة السياحة  لأصحاب ومديرى ومسئولى جودة الغذاء بالمنشآت السياحية  بالقاهرة الكبرى " دورة اليوم الواحد " والتى تستمر حتى الخميس.
 
 
وقال عادل المصرى، رئيس الغرفة، فى بيان، أن هذه الدورة يتولى أعمالها إحدى الشركات الدولية المتخصصة فى الصحة العامة والبيئة وصحة وسلامة الغذاء الآمن ، مشيراً إلى أن المحاضرين بالدورة من الخبراء فى هذه المجالات الهامة .
 
 
أضاف رئيس الغرفة، أن هناك إقبالاً من قبل المنشآت السياحية للمشاركة بممثلين لها سواء المديرين أو مسئولى جودة الغذاء ، مما يؤكد حرص هذه المنشآت على التعرف على كل ماهو جديد فى شآن  الإشتراطات  الخاصة بالطعام الآمن وسلامته حرصاً منهم على صحة الأغذية والمشروبات المقدمه لروادها .
 
 
أشار المصرى ، إلى أن هذه الدورات المكثفة تتناول عدة محاور منها  مقدمة عن أمن وسلامة الغذاء ، وفوائد الحرص على إنتاج غذاء آمن ، وتكاليف عدم إتباع الشروط الصحية وإنتاج غذاء آمن ، وأهم الأسباب لزيادة معدلات التسمم الغذائى ، والإجراءات الأساسية لتوفير طعام صحى ، والأفراد الأكثر عرضه للأمراض الناتجة عن الغذاء الملوث ، وأعراض التسمم الغذائى ، والأخطاء الشائعة  التى قد تكون السبب فى حدوث التسمم الغذلاائى ، والتلوث البيولوجى وعلاقته بالتسمم الغذائى ، والظروف المناخية لتكاثر ونمو البكتيريا ، والممارسات الجيدة لكى تقى العامل والعميل من خطر التسمم الغذائى .
 
 
ودعا رئيس غرفة المنشآت السياحية ، أعضاء الغرفة بالقاهرة الكبرى للإستفادة من مثل  هذه الدورات  التوعوية والتحذيرية ، مؤكداً إنها  ترتقى بالمعلومات الصحية للمسئول ، وكذلك تمكنه من التعامل بحرفية مع  هذه الحالات الحرجة حالة حدوثها لا قدر الله والتدخل سريعاً  ، دون إزعاج رواد المطاعم .
 
 
يذكر أن هذه الدورات تم إطلاقها أمس السبت وافتتحتها الدكتور سها بهجت ، مستشارة وزيرة السياحة للتدريب ، بحضور عادل المصرى ، رئيس الغرفة ، ومن المقرر أن تمتد نشاطها وفعالياتها إلى باقى المحافظات إعتباراً من أول إبريل 2019.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة