وزيرة البيئة توجه بمراجعة عمالة محمية سالوجا وغزال فى أسوان

الأحد، 03 مارس 2019 11:47 ص
وزيرة البيئة توجه بمراجعة عمالة محمية سالوجا وغزال فى أسوان جانب من الجولة
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجهت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، خلال جولتها بأسوان، اليوم الأحد، بمراجعة العمالة بمحمية سالوجا وغزال سواء من داخل أسوان أو خارجها.
 
ورافقها خلال الجولة اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، واندهشت الوزيرة من "الزهرة المستحية" والتى تنكمش إذا حاول أحد الأشخاص لمسها.
 
 
واستمعت الوزيرة لشرح من محمد زكى، نائب مدير محمية سالوجا وغزال، والذى اقترح على الوزيرة تخصيص مكان للاستراحة والوقاية من الشمس، بأحد مواقع المحمية المطل على النيل.
 
وتقع المحمية فى محافظة أسوان على بعد 3 كيلو متر شمال خزان أسوان، وهى عبارة عن جزيرتين رئيسيتين هما: جزيرة سالوجا وجزيرة غزال، وبينهما عدد من الجزر الصغيرة والتى تتصل ببعضها عند انخفاض منسوب المياه فى النيل، وتصنف من ضمن محميات الأراضى الرطبة وهى المناطق التى تغمرها المياه من عدة سنتيمترات لعدة أمتار خلال العام، وتعد من أصغر المحميات على مستوى جمهورية مصر العربية، ويوجد بها 135 نوعا من الطيور المقيمة والمهاجرة، مثل فرخة الماء، والفرخة السلطانية، والواق الأبيض، والأخضر، واللقلق الأبيض والأسود، وأبو منجل، والوروار.
 
رافق الوزيرة خلال الجولة، الدكتور محمد صلاح، رئيس جهاز شئون البيئة، والدكتورة ناهد يوسف، رئيس جهاز المخلفات، والمهندسة ميسون نبيل، مدير برنامج التحكم فى التلوث الصناعى، والدكتور محمد فاروق، رئيس الإدارة المركزية للتفتيش والالتزام، والدكتور ممدوح السعيد، رئيس فرع البيئة بأسوان.
 
وزيرة البيئة (1)
 

وزيرة البيئة (2)
 

وزيرة البيئة (3)
 

وزيرة البيئة (4)
وزيرة البيئة (4)

وزيرة البيئة (5)
 

وزيرة البيئة (6)
 

وزيرة البيئة (7)
 
 
-الدكتورة-ياسمين-فؤاد،-وزيرة-البيئة-(1)
 
-الدكتورة-ياسمين-فؤاد،-وزيرة-البيئة-(2)
 
-الدكتورة-ياسمين-فؤاد،-وزيرة-البيئة-(3)
 
-الدكتورة-ياسمين-فؤاد،-وزيرة-البيئة-(4)
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة