لبشرة شابة من غير تجاعيد.. 10 نصائح لتأخير ظهور علامات شيخوخة المبكرة

السبت، 30 مارس 2019 02:00 م
لبشرة شابة من غير تجاعيد.. 10 نصائح لتأخير ظهور علامات شيخوخة المبكرة 10 نصائح لتجنب شيخوخة البشرة
سها مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تخشي السيدات دائمًا من شبح ظهور العلامات والخطوط الرفيعة التي تعتبر مقدمة لشيخوخة البشرة التى تؤثر على مظهرهن، لذا تبدأ كل منهن بالبحث عن الطرق التى يمكن من خلالها تأخير هذه العلامات، أو حتى التخلص منها في حالة ظهورها، ونقدم لهن من خلال هذا الموضوع التالي بعض النصائح التى يمكنها المساعدة فى تأخير ظهور علامات الشيخوخة على بشرتك نقلًا عن موقع "live wall".

احمى بشرتك من الشمس

58525325

أينما كنت فإن حماية البشرة من أضرار الشمس أمر ضرورى، فحاولى أن تتجنبى الخروج فى الشمس خاصة فى أوقات الظهيرة، وأيضًا من المهم جدًا استخدام واقى الشمس الذى يحتوى على عامل حماية لا يقل عن 30، وأن يكون مقاوم للماء، كما يجب وضع واقى الشمس كل يوم على جميع مناطق البشرة التى لا تغطيها الملابس وتجديد تطبيقة كل ساعتين فى حالة الاستمرار فى الجلوس تحت الشمس.

رطبى بشرتك بشكل يومى

2144541

تطبيق مرطب الوجه كل يوم يحبس الماء فى بشرتنا ويعطيها مظهرًا أكثر شبابًا فيجب عليك ترطيب بشرتك بالمرطب الخاص بك حتى فى فصل الصيف، وحتى أيضًا إن كانت بشرتك دهنية فهذا لا يمنع من ترطيبها، ولكن عليكِ اختيار المرطب المناسب لنوع بشرتك جيدًا.

توقفى عن التدخين

2356464

توقفى عن التدخين الذى يسرع من شيخوخة بشرتك ويتسبب فى ظهور التجاعيد وبهتان البشرة.

اتبعى نظام غذائى صحى ومتوازن

59868968

تناول الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة قد يساعد فى منع الضرر الذى يؤدى إلى شيخوخة الجلد المبكرة والعكس صحيح، فالنظام الغذائى الذى يحتوى على السكر والكربوهيدرات يمكن أن يعجل من الشيخوخة وظهور التجاعيد.

تجنبى المبالغة فى تعابير الوجه

551451485

عندما تقومين بعمل تعبيرات للوجه فإنك تقلصين العضلات، فإذا تقلصت العضلات بشكل متكرر لسنوات عديدة سوف تصبح هذه الخطوط دائمة، كما أن ارتداء النظارات الشمسية يمكن أن يساعد فى التقليل من ظهور هذه التجاعيد.

ممارسة الرياضة كل يوم

45614

التمارين الرياضية والمواظبة عليها تعمل على زيادة وتحسين الدورة الدموية وتعزز من نظام المناعة، وهذا بدوره قد يعطى للبشرة مظهرًا أكثر شبابًا.

نظفى بشرتك بلطف

1411225

تنظيف بشرتك بطريقة خاطئة يمكن أن يؤذي البشرة مما يسرع من الشيخوخة، كما يساعد الغسيل اللطيف على إزالة التلوث والمكياج ومواد أخرى دون تهيج بشرتك، ويمكنك فقط غسل وجهك مرتين فى اليوم وبعد التعرق مباشرة لمنع تراكم البكتريا على البشرة.

توقفى عن استخدام المنتجات غير المناسبة

552633

توقفى عن استخدام منتجات العناية بالبشرة التى تشعرك بالحرقان أو تتسبب فى هيجان بشرتك، فعندما يحترق جلدك فهذا يعنى أن هذه المنتجات غير مناسبة لنوع بشرتك .

ابتعدى عن التوتر

لأن التوتر يزيد من إفراز الزيوت ويسبب بهتان للبشرة مما يجعلها تبدو أكبر عمرًا حاولى تجنبه قدر الإمكان.

متنسيش تهتمى برقبتك

4555325

العناية بالرقبة جزي مهم من العناية الكلية بالبشرة يجب عليك الاهتمام بترطيبها، فرقبتك من الممكن أن تفضح عمرك، بل وتزيد عليه أيضًا، لذا لا تتردى فى تطبيق النصائح التى اخترناها لكي لتجنب الشيخوخة 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة